جنيف

لماذا ينبغي عليك زيارة مدينة جنيف؟

زيارة مدينة عريقة مثل جنيف تتيح لك التعرف على ثقافة غير التي تعوّدت عليها والبحث عمّا أبدع الخالق في كونه ومعرفة الأماكن الرائعة والجميلة فيها، فزيارة مدينة جنيف تتيح لك التعرف على الآتي.

1- استكشاف بحيرة جنيف

استكشاف بحيرة جنيف_المميز في مدينة جنيف
استكشاف بحيرة جنيف

تعتبر هذه البحيرة إحدى أشهر المعالم السياحية في جنيف، كما تعتبر القرى الموجودة على جوانب البحيرة نقطة ساخنة لتجمع الطائرات الأوروبية. كما أن جنيف تعتبر مقرًا مثاليًا للإبحار عبر البحيرة واكتشاف قرى الريفيرا السويسرية، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها أو عملها.


2- عبور الحدود الفرنسية

عبور الحدود الفرنسية_لماذا ينبغي زيارة جنيف
عبور الحدود الفرنسية_جنيف

تقترب جنيف من الحدود الفرنسية كثيرًا، مما يسهل اكتشاف الدولتين عبر طريق واحد، كما أن أحد أشهر المعالم المحلية في جنيف وهو جبل ساليف يقع على الجانب الفرنسي من الحدود، وسيشكل استخدام النقل بالكابلات فرصة لإلقاء نظرة على المدينة وبحيرة جنيف، وجبال جورا المحيطة، وجبل مون بلون.


3- زيارة مقر الأمم المتحدة والصليب الأحمر

زيارة مقر الأمم المتحدة والصليب الأحمر_لماذا ينبغي زيارة جنيف
زيارة مقر الأمم المتحدة والصليب الأحمر_جنيف

تشتهر جنيف بكونها موطن مقرات الأمم المتحدة، والصليب الأحمر، ومنظمة التجارة العالمية، مما أكسبها لقب (عاصمة السلام). لذا يمكنك أخذ جولة حول المكاتب الرئيسية للأمم المتحدة، وسوف تذهلك التماثيل والمنشآت الفنية الموجودة في المنطقة مثل تمثال (الكرسي المكسور) وهو نصب تذكاري لضحايا الألغام الأرضية، كما يمكنك زيارة متحف الصليب الأحمر.


4- الاحتفال بمهرجان جنيف خلال الصيف

الاحتفال بمهرجان جنيف خلال الصيف_المميز في جنيف لكي نزورها
الاحتفال بمهرجان جنيف خلال الصيف_جنيف

يعتبر هذا المهرجان الذي يستمر لمدة شهر هو الحدث الأضخم في جنيف، حيث تنتشر الملاهي الضخمة، وسوق شارع للأطعمة، والمعرض الفني في وسط المدينة. بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية التي تقام في الهواء الطلق كل ليلة في الحديقة الانجليزية، ومواكب القوارب والمسيرات والألعاب النارية الموسيقية.


5- اكتشاف التاريخ السويسري في صناعة الساعات

اكتشاف التاريخ السويسري في صناعة الساعات_لماذا عليك زيارة جنيف
اكتشاف التاريخ السويسري في صناعة الساعات_جنيف

نشأت جذور هذا التاريخ في جنيف منذ القرن السادس عشر، ويعتبر رولكس، ريموند ويل، باتيك فيليب، أوميجا، بريجو من بين الكثير من صناع الساعات في جنيف، ويمكنك الاستمتاع بأشهر ساعة في المدينة وهي ساعة الزهرة في الحديقة الانجليزية، والتي يصل عرضها إلى 5 متر.


6- زيارة أضخم ينابيع العالم

زيارة أضخم ينابيع العالم_لماذا ينبغي زيارة جنيف
زيارة أضخم ينابيع العالم_جنيف

يعتبر ينبوع جنيف أو نافورة جنيف أحد أشهر المعالم في جنيف، حيث يصل صولها إلى 140 متر، وتقذف الماء بسرعة 200 كيلومتر في الساعة، وهي تشكل قدرة المدينة في إنتاج الطاقة الهيدروليكية.


7- التسوق في البلدة القديمة

التسوق في البلدة القديمة_لماذا ينبغي زيارة جنيف
التسوق في البلدة القديمة_جنيف

تعتبر البلدة القديمة التي تتميز بالشوارع المنحدرة والمرصوفة بالحصى، والساحات التي تعود للقرون الوسطى حيث ترأستها كاتدرائية القديس بطرس رومانسي، من أجمل الأماكن في المدينة، بالإضافة إلى وجود السوق الرئيسي فيها، وبالتجول في أزقتها ستجد الكثير من محلات التصميم، وصناع الساعات الفاخرة، والمعارض الفنية المستقلة، والمطاعم الحديثة، والمقاهي.


8- ممارسة التزلج على جبال الألب

التزلج على جبال الألب_لماذا ينبغي زيارة جنيف
التزلج على جبال الألب_جنيف

تتميز المدينة بسهولة الوصول إلى الألب الفرنسي والسويسري ومناطق التزلج المختلفة خلال أقل من ساعة، مما يجعل ممارسة هذه الرياضة نشاطًا مثاليًا خلال أي رحلة يومية في جنيف.


9- الاستمتاع بالجبنة السويسرية

الاستمتاع بالجبنة السويسرية_لماذا ينبغي زيارة جنيف
الاستمتاع بالجبنة السويسرية_جنيف

توجد تشكيلة واسعة من المطاعم الدولية والسويسرية في جنيف، مما يجعلها مدينة مثالية لمحبي الطعام، والذين يرغبون في تجرب أصناف مختلفة منه. هناك الكثير من الأماكن التي تقدم الجبنة التقليدية أو عينات من الشوكولاته السويسرية المصنوعة يدويًا.


10- الاسترخاء في منتجع بي دو جي

الاسترخاء في منتجع بي دو جي_لماذا ينبغي زيارة جنيف
الاسترخاء في منتجع بي دو جي_جنيف

يبعد المنتج 15 كيلو متر عن المدينة، ويضم أكثر من 25 قرية جبلية غنية بالينابيع الساخنة، والمنتجعات الصحية.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق