بوكيت

المناخ في مدينة بوكيت

يتميز مناخ بوكيت بالرياح الموسمية الاستوائية أي أنها دافئة على مدار السنة نظرا لقربها من خط الاستواء، في غضون هذا العام هناك اختلاف بسيط في درجات الحرارة، المدينة لديها متوسط ارتفاع سنوي قدره 32 درجة مئوية (90 درجة فهرنهايت) وأدنى مستوى سنوي يبلغ 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) ويمتد موسم الجفاف من ديسمبر وحتى مارس، ومع ذلك يرى بعض الأمطار حتى خلال موسم الجفاف.

أنعم الله على بوكيت بأنها منطقة معتدلة على الرغم من الأعاصير والعواصف الاستوائية التي تضرب من حين لآخر هونج كونج والفلبين، تتمتع بوكيت باعتدال الطقس، ومن النادر أن يكون هناك عدة أيام متتالية من الأمطار الغريزة.

الأوقات الحارة في بوكيت

الأوقات الحارة_المناخ في مدينة بوكيت
الأوقات الحارة في بوكيت

تكون الأوقات الحارة عادة من أبريل حتى شهر مايو مع درجات حرارة تتراوح بين 80 إلى 95 درجة فهرنهايت (27 إلى 36 درجة مئوية) وفي 13 أبريل يقوم الناس بإلقاء الماء البارد على بعضهم البعض في مهرجان سونغكران.

يمكن للسكان المحليين التمتع بالطقس الرائع والكثير من أشعة الشمس بين الأمطار في يونيو ويوليو وأغسطس حيث تتراوح درجات الحرارة بين 70 و90 درجة فهرنهايت (20 إلى 33 درجة مئوية).

الموسم المنخفض

الموسم المنخفض_المناخ في مدينة بوكيت
الموسم المنخفض في بوكيت

يبدأ السكان المحليين خلال شهري سبتمبر وأوائل أكتوبر باستخدام المظلات الخاصة بهم، مما يجعل ذلك الوقت المثالي للخروج، حيث الشوارع أكثر هدوءا نسبيا، وحتى في هذا الوقت لاتزال هناك فترات طويلة من أشعة الشمس بين الأمطار الغزيرة.

المناخ حسب فصول السنة في بوكيت

-الشتاء

تكون الأوقات الباردة من نوفمبر إلى فبراير، ويعد الموسم البارد أفضل الأوقات لزيارة بوكيت، حيث الأمطار القليلة، وانخفاض نسبة الرطوبة، يعد موسم الذروة حيث يتوافد الزوار خلال فترة عيدالميلاد ورأس السنة الجديدة.

الربيع

يكون الطقس رائعا أواخر شهر مارس إلى مايو، ويقوم الناس في 13 أبريل بإلقاء الماء البارد على بعضهم البعض في مهرجان سونغكران.

-الصيف

تكون الأوقات الحارة عادة من يونيو حتى شهر سبتمبر مع درجات حرارة تتراوح بين 80 إلى 95 درجة فهرنهايت (27 إلى 36 درجة مئوية) يمكن للسكان المحليين التمتع بالطقس الرائع والكثير من أشعة الشمس بين الأمطار في يونيو ويوليو وأغسطس حيث تتراوح درجات الحرارة بين 70 و90 درجة فهرنهايت (20 إلى 33 درجة مئوية).

-الخريف

يبدأ السكان المحليين خلال شهري سبتمبر وأوائل أكتوبر باستخدام المظلات الخاصة بهم، مما يجعل ذلك الوقت المثالي للخروج، حيث الشوارع أكثر هدوءا نسبيا، وحتى في هذا الوقت ماتزال هناك فترات طويلة من أشعة الشمس بين الأمطار الغزيرة.

-متوسط غزارة هطول الأمطار في بوكيت يختلف بالطبع كل عام، ومن النادر أن يكون هناك عدة أيام متتالية من الأمطار الغريزة.

رسوم معلوماتية تبين المناخ كاملاً في مدينة بوكيت

متوسط درجات الحرارة_المناخ في مدينة بوكيت
متوسط درجات الحرارة في بوكيت
درجات الحرارة العظمى_المناخ في مدينة بوكيت
درجات الحرارة العظمى في بوكيت
كميات الهطول_المناخ في مدينة بوكيت
كميات هطول الأمطار في بوكيت
غائم_مشمس_المناخ في مدينة بوكيت
المناخ في بوكيت

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق