مراكش

المناخ في مراكش

تعتبر مراكش مدينة شبه استوائية، وتعد مقصدا للسياح على مدار السنة، على الرغم من شدة الحرارة في فصل الصيف، فهناك فرق كبير بين درجات الحرارة ليلًا ونهارًا، هطول الأمطار منخفض جدًا على مدار السنة حيث تتساقط بشكل غير منتظم، وضوء الشمس ثابت إلى حد كبير، تتراوح درجات الحرارة عادة بين ستة و38 درجة مئوية، ونادرًا ما تنخفض إلى خمس درجات مئوية أو ترتفع فوق 43 درجة مئوية.

فصل الشتاء

قد تصل دراجات الحرارة في النهار بين 60 و70 درجة فهرنهايت في الفترة من ديسمبر إلى فبراير، لكنها تنخفض بدرجة كبيرة في الليل حيث تصل إلى أربع وخمس درجات مئوية، ويعتبر يناير أبرد شهور السنة، ويعد الشتاء موسم الأمطار في مراكش خاصة شهر فبراير، وتميل أشهر الشتاء إلى جذب السياح خاصة للاحتفال بعيد الميلاد، وغالبًا ترتفع أسعار الغرف، لذلك من الأفضل اتخاذ سترة للأمسيات الباردة.

فصل الربيع

يعتبر الربيع طقسًا لطيفًا، حيث يجلب موجة جديدة من الألوان إلى المدينة الحمراء مراكش ويعرض مجموعة متنوعة من الأزهار، تتساقط الأمطار خلال بضعة أيام كل شهر، متوسط درجات الحرارة في النهار تتراوح بين 70و80 درجة فهرنهايت من مارس إلى مايو، مما يجعله الوقت المثالي لاستكشاف المدينة، والأسواق، وجبال أطلس، وحضور عيد الفصح. يمكن أن تهب العواصف الرملية من جهة الصحراء، لذلك من الأفضل أن تحمل نظارة شمسية.

فصل الصيف

الصيف في مراكش حار جدًا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 30 و40 درجة مئوية نهارًا، و23 و24 درجة مئوية ليلًا، خلال الفترة من يونية إلى أغسطس، ومع ذلك فإنه الموسم الأكثر شعبية في المدينة، تقام العديد من المهرجانات، وترتفع أسعار الغرف، فقط تأكد من شراب الكثير من الماء، والبقاء في الظل خلال فترة الظهر كما يفعل السكان المحليين. وليس هناك أمطار في هذا الوقت من العام. مع وجود رياح صحراوية ساخنة خلال شهر يونية تستحق التجنب.

فصل الخريف

تنخفض درجات الحراراة خلال فصل الخريف من أكتوبر إلى أوائل نوفمبر في مدينة مراكش حيث تتراوح بين 32 و25 درجة مئوية، تصبح الليالي باردة على نحو متزايد مع تقدم فصل الخريف، وتبدأ الأمطار في الزيادة في أواخر الخريف، وتقل الحشود، وأسعار الغرف لتناسب ميزانيتك.

توضح هذه الرسوم المعلوماتية بياناً لمناخ المدينة طوال العام:

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق