بالي

أجمل شلالات بالي

تحتوي بالي على العديد من الشلالات الرائعة والمتنوعة، وهي مخفية عن العيون لكن تستحق مغامرة بداخل الجبال أو الغابات في منتصف بالي لتشاهد هذا الجمال، وستجد الجائزة حاضرة في إطلالة مميزة ستجعلك تنسى أي تعب مررت به في رحلتك.

شلالات بالي سيمكنك أن تسترخي حولها وتستمتع بالمسبح الطبيعي من الصخور أسفلها والمياه المتدفقة من الأعلى، بالإضافة لكونها متعة خالصة لمحبي التصوير والمناظر الطبيعية الفاتنة، وهناك الكثير من الشلالات التي سنكلمك عنها هنا، والتي يجب ان تضع في اعتبارك زيارة أحدها خلال رحلتك.

شلال Aling-Aling:

أجمل شلالات بالي
شلال Aling

يقع هذا الشلال في شمال بالي قريباُ من العاصمة سينجاراجا، ويسهل الوصول إليه، وذلك عبر حقول الأرز وهناك رحلات يتم تنظيمها لزيارة هذا الشلال يمكنك الالتحاق بأحدها، وهو يبعد مئات من الخطوات فقط وستجد الجائزة في النهاية على شكل 35 من المياه المتدفقة والرذاذ الذي سيتطاير حولك، ومن القمة الصخرية ينقسم الماء إلى قسمين وفي النهاية يصل إلى المسبح الطبيعي بالأسفل حيث يمكنك القفز والاستمتاع بالسباحة.

شلال Banyumala:

شلال Banyumala - أجمل شلالات بالي
شلال Banyumala

الشلال الذي يطلق عليه السكان المحليين “شلال الماء الأصفر” وهو يتطلب بعض الجهد للوصول إليه، ويقع بين الوديان الخضراء، والطريق إليه تم بناءه منذ سنوات ليسهل الوصول إليه، وتم حفر الدرجات في الأرض الصلبة بأعواد البامبو وصنع درج حجري، وهذا الشلال ناعم ورقيق مع رذاذ ماء يتناثر على زوراه، وهناك شلالين أخرين بجواره على جانبيه، وفي أسفله هناك بحيرة صغيرة ضحلة رائعة لو أحببت الاسترخاء ولكن لا يسمح عمقها بالسباحة.

شلال Blahmantung:

شلال Blahmantung - أجمل شلالات بالي
شلال Blahmantung

هذا الشلال بطول 100 م، وهو قريب من منطقة Pupuan، ويبعد حوالي ساعتين بالسيارة عن كوتا شمالاً، وهو ببساطة وبدون مبالغة مكان مذهل، خصيصاً خلال موسم الأمطار، وهناك درجات محفورة ليسهل النزول إلى الشلال، بالإضافة إلى طريق يقود إليه بين حقول الأرز، وفي هذه المنطقة بجانب الشلال الكبير شلالين إضافيين، وهناك جسر أعلى السد بالمنطقة به تحظى برؤية أفضل، وكذلك هناك حصن يمكنك أن تجلس به قليلاُ للراحة خلال جولتك بغرب المنطقة.

شلال Carat:

شلال Carat - أجمل شلالات بالي
شلال Carat

يقع هذا الشلال في قرية تامبلانج، قريباُ من عاصمة بالي بالشمال، ويمكن الوصول إليه عبر طريق خاص يبلغ طوله حوالي نصف كيلومتر من طريق سينجاراجا الرئيسي، وهناك جسر مصنوع من أعواد البامبو يمكنه أن يصل بك إلى القرية المحلية لتشرب القهوة مع القرنفل، والشلال محاط بالصخور ويبلغ ارتفاعه حوالي 100 متر.

شلال DusunKuning:

شلال DusunKuning - أجمل شلالات بالي
شلال DusunKuning

يبعد هذا الشلال حوالي 6 كيلومترات قيادة من مدينة بنغاليوقرية تامان، ويبلغ ارتفاع الشلال حوالي 25 كم، ويقود تياره إلى نهر Melangit، ويمكن الوصول إليه من القرية عبر طريق يبلغ طوله نص كيلو متر، وعند وصولك إليه ستشعر بالهدوء والراحة والهواء النقي المنعش مع منظر رائع للقرية في خلفية الشلال.

شلالات Gitgit :

شلالات Gitgit - أجمل شلالات بالي
شلالات Gitgit

غالبا هو أشهر شلال في الجزيرة، وهو يبعد 10 كم جنوب العاصمة في شمال بالي، ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر الطريق الرئيسي، وذلك مشياً على الأقدام، ويمكن الاستمتاع بعدها بهذا الشلال الذي يبلغ ارتفاعه 40 م، والذي تنكسر مياهه في البحرية الصخرية بالأسفل التي يحب زواره الاسترخاء حولها، وهذه الشلال معروف باسم “شلال التؤام” وذلك لأن مياه تنقسم إلى قسمين متساويين.

شلال Sing Sing:

شلال Sing Sing - أجمل شلالات بالي
شلال Sing Sing

يقع هذا الشلال غرب منطقة لوفينا، وحوله العديد من المزارات والمعالم السياحية، منها شلال Daybreak، ويقع هذا الشلال 50 كم غرب شاطئ لوفينا، وهو غير ضخم ولكن أسفله بحيرة رائعة للسباحة، وخلال موسم الأمطار الشلال يبدوا رائعاُ، ولكن هذا لا يعني إنه مكان مميز للزيارة في موسم الجفاف.

شلال Jembong

شلال غير شهير ولكنه رائع الجمال، ويقع في قرية Ambengan، ويسهل الوصول إليه عبر طريق سهل، وأسفله هناك بحيرة نظيفة صافية يستمتع بها زواره.

شلال:JuwukManis

واحد من الشلالات القليل بمنطقة غرب بالي، وهو قريباً من قرية بذات الاسم في مقاطعة جيمبرانا، والوصول إلى الشلال قد يتضمن القليل من الجهد، وذلك خلال التلال والمنحنيات والمرتفعات في المنطقة، وهناك مقهى في المنطقة حيث يمكنك التمتع بالمنظر والراحة قليلا ً قبل استكمال رحلتك، ولكن الجائزة في النهاية هو المنظر الفاتن للشلال وكذلك البحيرة الرائقة أسفله.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق