بالي

جدول سياحي ليومين في بالي

إذاَ ماذا يتضمن هذا الجدول؟ ستزور بالطبع بعض من أفضل معابد بالي، وقرية جاي لواه لتشاهد مصاطب الأرز، وكذلك تتعرف على طبيعة الجزيرة وشلالاتها والنبع الساخن في جبل Kintamani، وبالطبع يجب أن تشاهد الدولفين في المحيط.

اليوم الأول:

التوقف الأول: مصاطب الأرز في تيجالالانج

مصاطب الأرز في تيجالالانج - برنامج سياحي في بالي
مصاطب الأرز في تيجالالانج

مصاطب الأرز في بالي القديمة كانت الطريقة التي يتم بها زراعة الأرز بجنوب شرق آسيا كلها، وعلى بعد القليل من الدقائق من القيادة من قلب أبود ستجد منطقة تيجالالانج، والتي أصبحت شهيرة ويتوقف بها الكثير من المسافرين إلى الشمال للحصول على الصور والتذكارات، وستجد هناك الكثير من المتاجر الخاصة بالتذكارات، وبجوارها بلدة بوكودي، حيث يمكنك أن تشتري الكثير من القطع الخشبية المنحوتة التي ستسعد بها بالتأكيد.

التوقف الثاني: زيارة معبد تامان أيون

معبد تامان أيون - برنامج سياحي في بالي
معبد تامان أيون – بالي

تم بنائه في القرن السابع عشر على يد الملك مينجوي، وهذا المعبد مثال جميل على المعابد الملكية، وأحفاد عائلة مينجوي الملكية لازالوا يرعون المعبد، ويخدمون كذلك معبد كاوتيان.

تامان آيون تعني الحديقة الجميلة، ويحيط المعبد خندق مائي، ما يعطيه مظهر إنه يطفو على سطح الماء، والساحة أمام المعبد والمدخل مزخرفين ما يضفي على المعبد جمال شديد، بالإضافة إلى الزخرفة الداخلية المميزة.

التوقف الثالث: شلال جيجت

شلال جيجت - برنامج سياحي في بالي
شلال جيجت – بالي

غالبا هو أشهر شلال في الجزيرة، وهو يبعد 10 كم جنوب العاصمة في شمال بالي، ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر الطريق الرئيسي، وذلك مشياً على الأقدام، ويمكن الاستمتاع بعدها بهذا الشلال الذي يبلغ ارتفاعه 40 م، والذي تنكسر مياهه في البحرية الصخرية بالأسفل التي يحب زواره الاسترخاء حولها، وهذه الشلال معروف باسم “شلال التؤام” وذلك لأن مياه تنقسم إلى قسمين متساويين.

التوقف الرابع: الوصول إلى لوفينا

 لوفينا - برنامج سياحي في بالي
لوفينا – بالي

التوقف الخامس: مشاهدة الدلافين

لوفينا واحد من أفضل الأماكن في العالم حيث يمكنك مشاهدة الدولفين، وستترك الشاطئ لتشاهد الأسماك الكبيرة وذلك عبر رحلة بحرية، قد تكون هذه الرحلات مزدحمة قليلاً بالسائحين خصيصاً في فترة الذروة السياحية، ولكنها لازالت تستحق التعب عندما تشاهد مجموعة كبيرة من الدلافين تقفز بسعادة في الماء، لوفينا كذلك بها العديد من الأماكن السياحية والأنشطة التي تقوم بها، بالإضافة للمقاهي التي تقدم موسيقى حية للزوار.

التوقف السادس: مغادرة لوفينا

اليوم الثاني:

التوقف الأول: زيارة معبد بوذا

أكثر المعابد في بالي تقديساً ولذلك يسمى بالمعبد الأم، ويقع على بعد 3000 قدم أعلى جونونجاجونج في شرق بالي، والمجمع يحتوي على 23 معبد، بعضها يرجع إلى القرن العاشر، والمعبد الرئيسي يقع في أعلى قمة في بالي.

وقد نجا هذا المتحف من التدمير عام 1963 عندما كانت الحمم تسيل من بركان جونونج، والتي ابتعدت عن المتحف ببضعة ياردات فقط، والمتحف اليوم هام لكل من الباليين والسائحين.

التوقف الثاني: زيارة كنتماني

كنتماني - برنامج سياحي في بالي
كنتماني – بالي

في شرق جزيرة بالي تتواجد مناطق مرتفعة حيث مونت باتور في كينتماني، وتسلق القمة حتى البركان تجربة رائعة للسائحين محبي الحركة، والكثيرون يمشون على هذه المرتفعات لمشاهدة شروق الشمس للحصول على تجربة رائعة، وتبدأ هذه الرحلة في الرابعة صباحاً والوصول يكون في السادسة صباحاً، وهي رحلة سهلة وتستحق المغامرة في النهاية، وعلى قمة الجبل يمكنك أن تشاهد الجزيرة وهي تقبع هادئة أسفل قدميك.

التوقف الثالث: زيارة مزرعة قهوة

مكان هادئ حيث يمكنك أن تجلس وتستمتع بكوب من القهوة خلال مشاهدة عملية التحميص امامك، وتستطيع أن تجرب أنواع مختلفة من القهوة والشاي، ويمكن ان تشاهد عملية التصنيع، ولو كنت من محبي مشروب القهوة فهذه هي جنتك الخاصة.

التوقف الرابع: زيارة معبد جونج كاوي

يقع على بعد ميل جنوب Tampaksiring أو وادي الملوك الخاص ببالي، وهو بالقرب من نهر بكاريسيان، ويرجع تاريخه إلى القرن الحادي عشر والباليين يؤمنون بقدسية ماء هذا النهر وإمكانياته العلاجية، والمعبد كذلك مقبرة للملوك الباليين القدماء.

التوقف الخامس: مغادرة منطقة أبود

اوبود من الأماكن التي لا تفوت في بالي، فهي قلبها النابض، حيث ستجد كل الفاعليات، والبشر يضجون بالطاقة والنشاط، وتتميز أوبود بكونها تجمع بين الطبيعية والثقافة والناس والمعابد والمتاحف وحقول الأرز والحدائق الكبيرة، ويمكنك أن تستخدم الدراجة في الحصول على جولة حولها، أو تقوم بأنشطة رياضية ومغامرات مثل التزلج على الماء، أو دروس في اليوجا، أو تحظى بالعلاج الروحاني وستجد كذلك الكثير من المنتجعات الصحية التي تقدم لك خدمة التدليك، ويمكنك ان تستمتع بالفن والمسارح ولا تنسى التسوق، فأوبود بها القليل من كل شيء.

التوقف السادس: العودة للفندق

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق