هونج كونج

وسائل المواصلات في هونج كونج

السفر الجوي

يعد مطار هونج كونج أحد المحاور النقل الأساسية في قارة آسيا، وهو رابع أكثر المطارات ازدحاماً بالمسافرين الدوليين في العالم، ولديه نحو 750 حركة دولية للطائرات، ويرتبط بها أكثر من 90 شركة طيران والتي تستهدف أكثر من 150 وجهة حول العالم، بما في ذلك 40 مدينة أخرى داخل الحدود الصينية.


السفر بالقطار

إذا بدأ المسافرون من بكين او شنغهاي أو بعض المدن من مقاطعة قوانغدونغ إلى مدينة هونج كونج، فإن القطارات هي أحسن طريقة لذلك، ويمكنك شراء التذاكر من هونج هوم أو أي محطة لقطار الشرق كولون كانتون، أو عن طريق وكلاء السفر كما ان خدمات النقل للركاب بين المدن هي أرخص الخدمات الجوية.


السفر البحري بالسفن

السفر البحري - المواصلات في هونج كونج
السفر البحري – هونج كونج

تم تطوير هذه الوسيلة الرائعة من قبل قرى صيد الأسماك ويتواجد بها الكثير من الأرصفة الخاصة بالموانىء، فهناك أربعة أرصفة عابرة للحدود، أوّلهم بالقرب من المطار الدولي، والثاني في جزيرة هونج جونج والثالث في تسيم شا تسوي بكولون والأخير في توين مون، وهو إقليم جديد، وهناك رحلات بحرية يومية مباشرة بين المدينة وشنتشن وماكاو وكذلك المدن الخاصة بمقاطعة قوانغدونغ مثل تشوهاي وتشونغشان.


 حافلات المسافات البعيدة

هناك مجموعة متنوعة من الحافلات التي تغطي الكثير من الوجهات في جميع أنحاء المقاطعة في قوانغدونغ وخارجها، بما في ذلك شيامن، ويانغتشو قوانغشي، وهناك خدمة لحافلات عبر الحدود، وهناك خدمة للحافلات لركاب الترانزيت في مطار شينزين باوان الدولي والتي تصل مباشرة غلى هونج كونج.


خدمة الطائرات الهليكوبتر

هناك خدمة غالية الثمن للانتقال السريع بين هونج كونج وماكاو.


كيفية التنقل الداخلي 

هناك الكثير من وسائل النقل داخل المدينة من حافلات ومترو أنفاق بعلامات واضحة كالمعهودة، أو استخدام الترام أو سيارات الاجرة أو طلب السيارات الخاصة.


مترو الأنفاق

المترو - وسائل المواصلات في هونج كونج
مترو الأنفاق – هونج كونج

هي الوسيلة الأسرع والأحدث والأسهل في الاستخدام، وهي العمود الفقري لشبكة النقل داخل مدينة هونج كونج، حيث تحتوي المدينة على 9 خطوط مترو الأنفاق، وهي الآن تعمل على توفير 12 خط مترو داخل المدينة والتي ستتغلل داخل المناطق السكنية.


الحافلات 

معظم الحافلات داخل المدينة م نطابقين مكيفة الهواء، وهي تخدم جزيرة هونج كونج، وكولون وإقليم جديد وبعض اجزاء منطقة إنتو بأجرة رخيصة، ويجب عليك التعرف على خريطة الكطريق كي لا تفقد نفسك في شوارعها.


سيارات الأجرة

تنتشر سيارات الأجرة في جميع أنحاء المدينة، ولها لونان، الأول الأصفر مع الأخضر وهو للخطوط الثابتة والاخرى باللون الأحمر مع الأفر وهي للوجهات المختلفة غير الثابتة والطرق المتعرجة، وتدفع أجرة السيارة قبل الذهاب، لذل قل وجهتك قبل ركوب السيارة أو الدفع.


بعض الملاحظات الهامة على وسائل المواصلات:

الطرق الرئيسية - المواصلات في هونج كونج
الطرق الرئيسية في هونج كونج

 

  • هناك قطار سريع بالمطار يبدأ من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة 12 صباحاً يعمل على نقل الركاب كل 12 دقيقة تقريبا وله محطات مركزية في محطة هونج كونج وكولون.
  • سعر القطار السريع من المطار إلى هونج كونج حوالي 100 دولار هونج كونج ويصل في 24 دقيقة.
  • الحافلة من المطار إلى إلى محطة هونج كونج: 40 دولار هونج كونج للكبار و20 للصغار ويستغرق ساعة للوصول.
  • تسعيرة سيارة الأجرة حوالي 20 دولار هونج كونج لكل مسافة 2 كيلومتر.
  • تسعيرة الترام للبالغين حوالي 2 دولار هونج كونج وحوالي 1 دولار هونج كونج لكبار السن والاطفال.
  • يغطي مترو الأنفاق 44 محطة مختلفة داخل هونج كونج بتسعيرة تبدأ من 4 دولار هونج كونج إلى 26 دولار ويبدأ من السادسة صباحاً وينتهي العمل عند الواحدة صباحاً.
  • تعمل الحافلات المكيفة ذات الطابقين من الواحدة صباحا وهناك لونين من الحافلات، الحافلة الخضراء وهي مناسبة للزوار الذين لا يعرفون اللغة الصينية فهم يتحدثون الإنجليزية والأخرى باللون الأحمر وهي مناسبة للسكان المحليين.
  • هناك عبارات تنقل الركاب ما بين الجزية وكالون بتسعيرة 2 دولار وفي وقت حوالي 9 دقائق.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق