بالي

أماكن سياحية لا تفوت في بالي

البعض يقولون أن بالي مدينة سياحية مبالغ في تقديرها لا تستحق الزيارة، بينما البعض الأخر يقسمون إنها أفضل خبرة قاموا بها في حياتهم، وزيارتها كانت نعمة حقيقية، وذلك يرجع بالطبع إلى كيفية تنظيمك لرحلتك في الجزيرة العظيمة، لذلك قم بتحديد الأماكن السياحية التي لا تفوت في بالي قبل زيارتك والتي سنخبرك عن بعضها هنا.

معبد أولواتو:

تخيل معي مرتفع من الحجارة مع معبد في أعلاه، مشهد كالذي يظهر في الأفلام، ومعبد أولواتوا يُعرف كذلك بمعبد بورا لاهور، وهو يقع في شبة الجزيرة الشهيرة بوكيت، والتي تحتوي العديد من أشهر شواطئ بالي، مثل Balangan والكثير من الأماكن التي يمكنك بها ممارسة رياضة التزلج، والمعبد في حد ذاته مبنى رائع، تم بنائه في القرن الحادي عشر وترمميه عدة مرات بعد ذلك، ويقع على في أعلى الحافة ويبعد عن المحيط الهندي 70 متر، ولو صعدت واحدة من المرتفعات الأخرى لشاهدت منظر يخطف الأنفاس للمعبد والهضبة عند شروق الشمس أو غروبها.

بورا تاناه لوط:

بورا تاناه لوط - أماكن سياحية في بالي
بورا تاناه لوط – بالي

تكوين صخري رائع أخر أعلاه معبد مقدس وشهير والمعروف باسم بورا تاناه لوط، وهو علامة ثقافية هامة في بالي بالإضافة لمظهره الرائع، حيث إنه واحد من سبعة معابد من المثيولوجيا الباليه، وحاول زيارة المعبد خلال المد والجزء الطفيف حتى تستطيع أن تمشي خلال الماء إلى المعبد وتستمتع بالتجربة الكاملة.

معبد بورا على البحيرة:

معبد بورا - أماكن سياحية في بالي
معبد بورا – بالي

معبد دانو الشهير على البحيرة في بالي، ولا يقع على مرتفع مثل باقي المعابد الباليه، بل على حافة بحيرة براتان، تخيل هذا المعبد بارع الحسن والذي تراه مرة أخرى منعكساُ على سطح الماء النقي.

مشاهدة الدولفين في لوفينا:

أماكن سياحية في بالي
مشاهة الدلافين – بالي

لوفينا واحد من أفضل الأماكن في العالم حيث يمكنك مشاهدة الدولفين، وستترك الشاطئ لتشاهد الأسماك الكبيرة وذلك عبر رحلة بحرية، قد تكون هذه الرحلات مزدحمة قليلاً بالسائحين خصيصاً في فترة الذروة السياحية، ولكنها لازالت تستحق التعب عندما تشاهد مجموعة كبيرة من الدلافين تقفز بسعادة في الماء، لوفينا كذلك بها العديد من الأماكن السياحية والأنشطة التي تقوم بها، بالإضافة للمقاهي التي تقدم موسيقى حية للزوار.

أوبود:

أوبود - الأماكن السياحية في بالي
أوبود – بالي

اوبود من الأماكن التي لا تفوت في بالي، فهي قلبها النابض، حيث ستجد كل الفاعليات، والبشر يضجون بالطاقة والنشاط، وتتميز أوبود بكونها تجمع بين الطبيعية والثقافة والناس والمعابد والمتاحف وحقول الأرز والحدائق الكبيرة، ويمكنك أن تستخدم الدراجة في الحصول على جولة حولها، أو تقوم بأنشطة رياضية ومغامرات مثل التزلج على الماء، أو دروس في اليوجا، أو تحظىبالعلاج الروحاني وستجد كذلك الكثير من المنتجعات الصحية التي تقدم لك خدمة التدليك، ويمكنك ان تستمتع بالفن والمسارح ولا تنسى التسوق، فأوبود بها القليل من كل شيء.

الحفلات على شاطئ كوتا:

الأماكن السياحية في بالي
الحفلات في بالي

كوتا واحدة من أشهر الشواطئ ببالي، وذلك يعني إنك ستجد حفلة في أي يوم تمر فيه على كوتا، فتوجه إلى هناك لو كنت تريد أن تقابل اشخاص جدد وتحظى بالمرح والوقت الجيد، وستجد أماكن مختلفة لكل منها طابع خاص، ومناسبة لكل ميزانية، من الأغلى للأقل.

الشواطئ الخاصة بنوسا دوا:

أماكن سياحية في مدينة بالي
الشواطئ في بالي

لو كانت ميزانيك تسمح بذلك يمكنك أن تزور الشاطئ الخاص بنوسا دوا، حيث ستجد أغلى وأفضل الفنادق والمنتجعات الصحية، وحيث ستشعر بالخصوصية وأن الوقت لك وحدك لتستمتع بالشمس والبحر، ونوسا دوا مكان مثالي لشهر العسل والأشخاص الذين يبحثون عن الوحدة والاسترخاء.

تسلق والمشي بمونتباتور في كينتماني:

تسلق الجبال - أماكن سياحية في بالي
تسلق الجبال في بالي

في شرق جزيرة بالي تتواجد مناطق مرتفعة حيث مونت باتور في كينتماني، وتسلق القمة حتى البركان تجربة رائعة للسائحين محبي الحركة، والكثيرون يمشون على هذه المرتفعات لمشاهدة شروق الشمس للحصول على تجربة رائعة، وتبدأ هذه الرحلة في الرابعة صباحاً والوصول يكون في السادسة صباحاً، وهي رحلة سهلة وتستحق المغامرة في النهاية، وعلى قمة الجبل يمكنك أن تشاهد الجزيرة وهي تقبع هادئة أسفل قدميك.

مشاهدة عملية تحميص القهوة ومزارعها:

تحميص القهوة - أماكن سياحية في بالي
تحميص القهوة – بالي

مكان هادئ حيث يمكنك أن تجلس وتستمتع بكوب من القهوة خلال مشاهدة عملية التحميص امامك، وتستطيع أن تجرب أنواع مختلفة من القهوة والشاي، ويمكن ان تشاهد عملية التصنيع، ولو كنت من محبي مشروب القهوة فهذه هي جنتك الخاصة.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق