لندن

معالم مدينة لندن

تعد لندن أحد أشهر المدن السياحية بالعالم لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الهامة، والتي تجذب العديد من السياح وتحقق لهم المتعة والسعادة.

إليك بعض من أشهر معالم المدينة السياحية في مدينة لندن.

1- ساعة بيج بن

ساعة بيج بن_المعالم السياحية في مدينة لندن
ساعة بيج بن_لندن

تعد ساعة بيج بن واحدة من أشهر معالم مدينة لندن السياحية، حيث تم بنائها في عام 1858 ميلادية، وبإبداع معماري رائع كي تنتج لنا لندن تلك التحفة الصامدة والمميزة حتى يومنا هذا.


2- برج لندن

برج لندن_المعالم السياحية في مدينة لندن
برج لندن

برج لندن في الأساس هو قلعة تاريخية تم بنائها عام 1066م، على الضفة الشمالية لنهر التايمز، وقد بني البرج بناء على أوامر الأمير ويليام أثناء الغزو النورماني لإنجلترا، واستخدم القصر لمدة من الزمن للإقامة الملكية، ولكنه تحول اليوم إلى معلم سياحي شهير بالمدينة.


3- عجلة لندن

عجلة لندن_المعالم السياحية في مدينة لندن
عجلة لندن

عجلة لندن هي عجلة سياحية ضخمة تم إنشائها بجوار نهر التايمز في القرن الحادي والعشرين. تعد هذه العجلة واحدة من أشهر معالم لندن السياحية على الإطلاق حيث تعطيك إطلالة ساحرة على المدينة، والكثير من المناظر الخلابة الأخرى.


4- قصر ويست مينستر

قصر ويست مينستر_المعالم السياحية في مدينة لندن
قصر ويست مينستر_لندن

تم تأسيس هذا القصر بالقرن التاسع عشر، حيث يعتبر تحفة أثرية رائعة حتى وقتنا هذا، ويعد القصر هو المقر الرئيسي لمجلس اللوردات البريطاني، ومجلس النواب، كما يعد أحد معالم المدينة الشهيرة.


5- قصر باكنجهام

قصر باكنجهام_المعالم السياحية في مدينة لندن
قصر باكنجهام_لندن

يعد هذا القصر هو مقر الإقامة الرئيسي للعائلة الملكية ببريطانيا، وهو أحد أفضل معالم المدينة السياحية حيث يزوره العديد من السياح كل عام.


6- برج الجسر

برج الجسر_المعالم السياحية في لندن
برج الجسر_لندن

هو جسر معلق فوق نهر التايمز بوسط المدينة، كما يقع على مقربة من برج لندن، وقد بني الجسر بطريقة إبداعية حيث يتكون من برجين مرتبطين بممر في المنتصف كي يعطيك مشهد خلاب للمدينة من أعلى وخصوصا عندما يمر نهر التايمز من أسفلك.


7- المتحف البريطاني

المتحف البريطاني_المعالم السياحية في مدينة لندن
المتحف البريطاني_لندن

تأسس المتحف البريطاني منذ ثلاثة قرون مضت، ويعد واحدا من أقوى وأكبر المتاحف الثقافية بالعالم. يحتوي على العديد من الآثار المستعارة من جميع دول العالم، كي يحكي لنا قصص التاريخ ويعطينا نظرة شاملة على أثاره.


8- ساحة الطرف الأغر

ساحة الطرف الأغر_المعالم السياحية في مدينة لندن
ساحة الطرف الأغر_لندن

تعد هذه الساحة واحدة من أكبر الميادين الموجودة بالعالم والتي تقام بها العديد من الاحتفالات والأحداث بالمدينة، كما تجذب العديد من السياح كل عام نتيجة جمالها وعراقتها.


9- حدائق النباتات الملكية (كيو)

حدائق النباتات الملكية (كيو)_المعالم السياحية في مدينة لندن
حدائق النباتات الملكية (كيو)_لندن

تعد حدائق النباتات الملكية واحدة من أشهر وأكبر الحدائق بالمدينة، حيث تضم العديد من المباني الأثرية العريقة والمباني الزجاجية، والنباتات الفريدة والمختلفة، وتقع بين ريتشموند وكيو على نهر التايمز ويجسد تصميمها فنا معماريا رائعا لما تحتوي عليه من نباتات مختلفة منظمة بطريقة فريدة.


10- المرصد الملكي

المرصد الملكي_المعالم السياحية في مدينة لندن
المرصد الملكي_لندن

بني بأمر من الملك تشارلز الثاني في عام 1675 ميلادية كي يعد أحد أقدم المراصد الفلكية في العالم، ويمكنك أن تجد به العديد من تليسكوبات الرصد الدقيقة والتي تقوم برصد الأجرام السماوية البعيدة من قبل الفلكيين والمختصين.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق