جنيف

أشياء قد تفعلها مع أطفالك في مدينة جنيف

إذا كنت ترغب في زيارة جنيف برفقة عائلتك وأطفالك فإليك بعض الخطوات التي ستساعدك على معرفة الأنشطة التي يمكنكم القيام بها سواء كان الجو مشرقا أو ممطرا، فمدينة جنيف هي جنة الأطفال.

1- الذهاب إلى متحف التاريخ الطبيعي

الذهاب إلى متحف التاريخ الطبيعي_أشياء قد تفعلها مع أطفالك في جنيف
الذهاب إلى متحف التاريخ الطبيعي_جنيف

متحف جميل لن يشعر الأطفال فيه بالملل. يضم أربعة طوابق ممتلئة بالحيوانات المحنطة مثل النمور، الفيلة، البطاريق، العصافير، الأسماك، الحشرات، الديناصورات، وحتى الأحجار الغريبة، مما يشكل رحلة استكشاف ممتعة للأطفال. كما يشمل المتحف مطعم، وسوق لبيع دمى الحيوانات والقمصان التي تحمل شعارات معينة. الجميل أيضًا أن المتحف مجاني.


2- زيارة الحدائق النباتية والمستنبت الزجاجي

زيارة الحدائق النباتية والمستنبت الزجاجي_أشياء يمكن أن تفعلها مع أطفالك في جنيف
زيارة الحدائق النباتية والمستنبت الزجاجي_جنيف

تقدم حدائق جنيف الكثير للأطفال من كافة الأعمار، فهناك سبعة ملاعب للأطفال، وطابقين يحتويان على دوامة خيل (الكاروسيل)، وأشجار متنوعة للتسلق، ونباتات جميلة، وحيوانات للمشاهدة، ومقهى، بالإضافة إلى الكثير من المساحات الخضراء للتجول في بيئة آمنة.


3- زيارة الملعب وتجمع الجدف

زيارة الملعب وتجمع الجدف في مدينة جنيف
زيارة الملعب وتجمع الجدف_جنيف

يقع المسبح المائي الصغير بالقرب من الحدائق النباتية، وهو نوع من التجمعات التي يلعب فيها الكثير من الأطفال بينما يراقبهم آباؤهم وهم مستلقون على العشب. يبلغ عمق المسبح 25 سنتيمتر لذا فهو آمن جدا للأطفال، وبالقرب من المسبح يقع ملعب يحتوي على الكثير من أدوات اللعب المسلية.


4- زيارة منتزه (بارك دي باستيو)

زيارة منتزه (بارك دي باستيو)_أشياء يمكن أن تفعلها مع أطفالك في جنيف
زيارة منتزه (بارك دي باستيو)_جنيف

لا يتميز هذا المكان بكونه يضم العديد من لوحات الشطرنج الكبيرة فحسب، بل أنه يحتوي على لوحات أخرى تحصد انتباه الزائرين فورًا، كما يوجد مطعم مشهور أيضًا، ويقع خلف المطعم ملعب للأطفال. يعتبر الملعب مكان مشهور حيث تحذر الكثير من العائلات أطفالها للاستمتاع بالهواء الطلق واللعب. كما يعتبر المشي على الحبل هو الرياضة الشائعة في هذا المنتزه.


5- زيارة حديقة الحيوانات

زيارة حديقة الحيوانات_أشياء قد تفعلها مع أطفالك في جنيف
زيارة حديقة الحيوانات_جنيف

تمتلئ الحديقة الجميلة بالكثير من الحيوانات المتنوعة التي سيحبها الأطفال، وهي تقع في منتزه لوبوا دولا باتي، الذي يبعد مسافة 500 متر عن جنيف، وتكتمل منظومة الجمال في المكان بالتقاء نهرين مختلفي اللون على بعد مسافة قليلة من المكان فيما يعرف باسم (لا جونكسيو).


6- زيارة متحف التاريخ والفن

زيارة متحف التاريخ والفن_أشياء قد تفعلها مع أطفالك في جنيف
زيارة متحف التاريخ والفن_جنيف

يضم المتحف ملعب للأطفال حيث يمكن لللآباء ترك أطفالهم في المكان تحت الحراسة، والتجول في المتحف.


7 – التسوق للأطفال

التسوق مع الأطفال في مدينة جنيف
التسوق للأطفال_جنيف

يقع أكبر متجر ألعاب يضم تشكيلة واسعة من الدمى والألعاب في جنيف في كاروج، في الطابق العلوي من (المركز التجاري دي كاروج) في كاروج داخل مول تسوق ضخم. أما في وسط المدينة فهناك متجر فرانز كارل ويبر في شارع (رو دي مارش)، وهو متجر مكون من ثلاثة طوابق، ويضم مجموعة واسعة من الدمى، وأدوات الترفيه المثالية للتسوق للأطفال.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق