بالي

10 أشياء تفعلها في بالي بالأيام المطيرة


بالي مكان مشمس خلال الموسم الجاف بها، ولكن في بعض الأحيان تجد الأمطار تتساقط ما يفسد متعة الكثيرين، ولكن ذلك لا يعني أن تستلم للطقس وتضيع أجازتك، فبالي بها الكثير من الأنشطة التي يمكن أدائها في الأيام المطيرة.

يمكنك اختبار الطعام البالي الأصلي ذو المكونات الحريفة وتعرف كيف تصنعه بنفسك، وذلك من خلال دروس الطهي، أو تحصل على مساج أو علاج طبيعي، ويمكن أن تأخذ أصدقائك أو عائلتك إلى عرض تقليدي أو عرض الصوت والضوء، هناك الكثير من الاختيارات التي نخبرك عنها هنا.

الحصول على تدليك في المنتجع الصحي

المنتجع الصحي - أشياء يمكن أن تفعلها في بالي
المنتجع الصحي في بالي

المنتجعات الصحية في بالي من الأسباب التي تدفع الكثيرين لزيارة بالي، حيث يمكنك ان تستمتع بهذه التجربة الرائعة والعلاجات المختلفة سواء بالعطور أو بالمكونات الاستوائية، والأيدي العاملة المدربة من المعالجين الباليين الذين يقدمون أنواع مختلفة من التدليك والعناية بالجسم والوجه، والتقنيات التقليدية في علاج الأوجاع.


التسوق

التسوق - أشاء يمكن أن تفعلها في بالي
التسوق في بالي

هل تمطر في بالي؟ إذاً هذا هو الوقت المثالي للتسوق والتجول بداخل المتاجر المتعددة بالمراكز التجارية مثل KutaBeachwalkوMal Bali Galeria وغيرها في منطقة كوتا ونوسا دوا، هذه الأماكن تحتوي على العديد من المنتجات مثل التذكارات والتحف والأزياء والأكسسوارت والكثير غيرها.


استكشاف العجائب تحت الماء

الحياة تحت الماء - أشياء يمكن أن تفعلها في بالي
الغوص في بالي

لا يوجد في اليوم الماطر شيء تفعله أفضل من الهرب أسفل الماء، حيث ستجد الكثير من الأماكن في بالي غير ممطرة للغاية أو جافة تستطيع خلالها تجربة الغوص أو السباحة مع مشاهدة الشعب المرجانية تحت الماء، والتعرف على الأسماك الاستوائية عن قرب، وهناك كذلك الغواصة التي تتيح لك مراقبة كل هذا وأنت جاف تماماً.


ممارسة اليوجا

ممارسة اليوجا - أشياء يمكن القيام بها في بالي
ممارسة اليوجا – بالي

خلال السنوات الماضية أصبحت بالي وجهة لمحبي الطبيعة والصحة والبعد عن العالم الصاخب، وانتشر بها مراكز اليوجا التي تقدم الدروس لزوارها، ويزورها معلمون من حول العالم يقدمون أنواع وأشكال مختلفة من اليوجا، مع تمارين مختلفة ووجبات صحية أورجانيك، حيث ستحصل على الإجازة الأكثر صحية على الإطلاق، ولن يهمك أثناء أداء اليوجا الطقس الماطر بالخارج.


أخذ دروس في الطهي البالي

دروس الطهي - أشياء من الممكن القيام بها في بالي
دروس الطهي في بالي

تعلم طرق الطهي البالية، وتعرف على سر المزج بين الأنواع المختلفة من الأعشاب والتوابل واللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، حيث سريعاُ ستعرف كيف تقدم أطباقك الخاصة وتبهر بها اصدقائك عندما تعود للوطن، وأغلب هذه الدروس تبدأ في الصباح الباكر حيث تذهب في رحلة إلى الأسواق وتشتري المكونات بنفسك.


تعلم طريقة صنع المجوهرات والأكسسوارات

صنع المجوهرات - أنشطة يمكن القيام بها في بالي
صنع المجوهرات – بالي

هناك الكثير من الفنون والصناعات اليدوية في بالي، منها أشياء تعود إلى قديم الزمان، على سبيل المثال المصنوعات الفضية والمجوهرات، ويمكن أن تتعلم كيف تصنعها بروح بالي وتتعرف على تاريخها من خلال زيارة استوديوهات صنع المجوهرات في بالي والورش المختلفة والموجودة في كل القرى والمدن البالية.


حضور العروض المسرحية

العروض المسرحية - أنشطة يمكن القيام بها في بالي
العروض المسرحية – بالي

بالي كذلك تحتضن الكثير من العروض المسرحية الجديدة سواء الدرامية أو تلك التي يتم فيها استخدام الصوت والضوء لإبهار الحاضرين، ويوجد كذلك العروض الراقصة حيث أبرع الراقصين في العالم، والذين يستلهمون رقصاتهم من الفلكور القديم والأساطير، وستجد الكثير من المسارح التي تقدم العروض المتنوعة وترضي كل الأذواق في بالي حيث ستقوم برحلة خيالية وانت جالس في مقعدك.


المرح والألعاب

المرح والألعاب - أشياء يمكن أن تفعلها في بالي
المرح والألعاب – بالي

هناك أنشطة حديثة في بالي يكنك أن تصطحب اصدقائك وتقوم بها معهم مثل متحف الأحلام أو المعرض ثلاثي الأبعاد، والذي تم فيه صنع لوحات ثلاثية الأبعاد لتأخذ الصور الرائعة معها، وكذلك هناك معرض للعالم المقلوب، حيث كل شيء موجود يسير على عكس الجاذبية الأرضية، وهناك كذلك أماكن حيث ستجد الألعاب العقلية، بالإضافة بالأماكن ذات الأنشطة الموجة للأطفال.


تجربة الملاهي المائية

الملاهي المائية - أشياء يمكن القيام بها في بالي
الملاهي المائية – بالي

جرب المتاهات المائية، واجعل قلبك يدق عالياً بسبب المغامرة والإثارة، وهناك ثلاث ملاهي مائية في الجزيرة تقدم أنواع مختلفة الألعاب، بالإضافة إلى المسابح المختلفة الأشكال، وهناك إثنين في كوتا وأخرى في بوكيت.


زر المتاحف

المتاحف - أشياء يمكن القيام بها في بالي
المتاحف في بالي

هل ترغب في معرفة المزيد والجديد عن بالي إذاً حان الوقت لزيارة متاحفها المتنوعة والتي تقدم الكثير عن تاريخها وتراثها وايضاُ هناك المتاحف الفنية التي تقدم أحدث ما في الفنون المختلفة لتناسب الأذواق.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق