بوكيت

المعابد والمتاحف في مدينة بوكيت

يوجد حوالي 29 من المعابد البوذية التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، يتردد السكان المحليين عليها للحفاظ على علاقاتهم، لكل معبد من المعابد قصة تروى عن تاريخ بوكيت للزائرين، لذلك جمعنا لك في القائمة التالية أهم المعابد والمتاحف التي تجذب العديد من السياح من شتى البقاع

1-فندق تافورن

فندق تافورن - المتاحف والمعابد في بوكيت
فندق تافورن – بوكيت

تم افتتاح الفندق عام 1961م من قبل الأسرة الصينية التايلاندية تافورن ونغ، يعد واحدا من أقدم الفنادق التي تزال تعمل في جميع الأنحاء، وعلى الرغم من أن الواجهة متواضعة جدا، فإنك ستجد الغرفة الداخلية معبأة بألواح خشبية تعود لأوقات سابقة، وهناك درج خشبي كبير يؤدي إلى ردهة واسعة، وستجد متحف كامل من اللعب القصدير، والآلات الموسيقية، وأجهزة عرض الأفلام القديمة، والصور التاريخية.


2-متحف تاي هوا

متحف تاي هوا - متاحف مدينة بوكيت
متحف تاي هوا – بوكيت

كان هذا المتحف سابقا مدرسة لتعليم اللغة الصينية، وهو عبارة عن مزيج مذهل من الطراز المعماري الصيني والأوربي بما في ذلك الفن ديكو، وسقف الجملون الصيني، سترى العديد من الصور والمعروضات باللغة الإنجليزية عن تاريخ بوكيت.


3-منزل شين براتشا

منزل شين براتشا - متاحف ومعابد بوكيت
منزل شين براتشا – بوكيت

تم تشييده عام 1903م على ثروات تعدين القصدير، وقد أدى الحفاظ على جمال هذا القصر الصيني البرتغالي وجوده ضمن قائمة محبي الأشياء العتيقة، ستجد النوافذ الزرقاء والبيضاء، وسرير بأربعة أعمدة مبهرج قليلا، والبلاط من السيراميك الإيطالي، وصور عائلية بالأسود والأبيض من الأجيال التاريخية مما يجعل الأمر رائعا بشكل لا يصدق.


4-نور سيرين

نور سيرين - معابد مدينة بوكيت
نور سيرين – بوكيت

هذا الضريح مطوي بعيدا في زقاق، مساحته حوالي 50 مترا، يتميز بالنقوش الطاوية على الجدران، والسقف المقبب الملون، المذابح دائما طازجة مع الزهور والشموع المشتعلة، ويقال أن الضريح تم بناؤه من قبل أسرة محلية عام 1890م.


5-جووي توي

جووي توي - معابد مدينة بوكيت
جووي توي – بوكيت

يقع هذا المزار على طريق رانونج بالقرب من السوق الرئيسي، يعد واحدا من أقدم المراكز الروحية الأكثر احتراما، يجذب أولئك الذين يرغبون في تعزيز الصحة البدنية من خلال الصلاة، كما أنها قاعدة رئيسية للجادين في المشاركة خلال مهرجان بوكيت النباتي، مما يجعله مكانا رائعا للخروج والتقاط الصور.


6-متحف بوكيت لهواة الطوابع

متحف بوكيت لهواة الطوابع أروع متاحف بوكيت
متحف بوكيت لهواة الطوابع

هذا المتحف هو مبنى مكتب البريد القديم، ويعد مثالا رائعا للهندسة المعمارية الصينية البرتغالية التاريخية في بوكيت، أصبح الآن متحف للطوابع البريدية.


7-بانج نيو

بانج نيو - متاحف ومعابد بوكيت
بانج نيو – بوكيت

تأسس عام 1934م، يكرم هذا الضريح “لاو لا” الذي يعد مثلا للألوهية الرئيسية، ويعد محورا مهما للاحتفالات الوحشية والإهانة الذاتية خلال مهرجان بوكيت النباتي، ستلاحظ أن الضريح طويل على غير العادة، وله العديد من الأبواب، وذلك لأنه يضم العديد من الأضرحة.


8-ضريح سوي بون تونج

ضريح سوي بون تونغ - معابد مدينة بوكيت
ضريح سوي بون تونغ

تأسس هذا المزار منذ حوالي ثلاثة عقود، ورغم أن تصميمه بسيط جدا إلا أنه يعد واحدا من أهم مراكز العبادة والإهانة الذاتية في مهرجان بوكيت النباتي، حيث يؤدي السكان طقوس العبادة، ويقومون بخرم وجوههم بأدوات حادة، وضرب أنفسهم بالسيوف حتى ترضى الآلهة عنهم.


9-بنك ستاندرد تشارترد

بنك ستاندرد تشارترد - معابد ومتاحف بوكيت
بنك ستاندرد تشارترد

يعد أقدم بنك أجنبي في تايلاند، ويعتبر مثالا رائعا للعمارة الصينية البرتغالية التاريخية لمدينة بوكيت، يقع بالقرب من طرق فانغ نغا.


10-تمثال بوذا الكبير

تمثال بوذا الكبير - معابد ومتاحف بوكيت
تمثال بوذا الكبير

يعد واحدا من أكثر المعالم الدينية تبجيلا في بوكيت، يقع على قمة جبل بالقرب من جزيرة بوكيت، يصل ارتفاعه 45 مترا مغطاة بالرخام الأبيض، يمكنك رؤية التمثال من جميع الجهات بسبب ضخامته، تم تصميمه لجلالة الملك بوميبول أدولياديج على شرف عيد ميلاده الثمانيين.

الإحداثيات:  39’49 7° شمالا 46’18 98° شرقا


11-وات تشالونج

معبد وات تشالونج - معابد بوكيت
معبد وات تشالونج

يعود هذا المعبد لأكثر من قرن، يأتي السكان المحليين للصلاة، ويأتي الغربيون لتعلم شيء عن البوذية، ستجد داخل القاعة القديمة واحد من التماثيل الأكثر أهمية بوه ثان جو وات، ومجموعة من التماثيل الأخرى لجميع رؤساء الدير السابقين، المعبد مفتوح من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الخامسة بعد الظهر.

الإحداثيات: 48’50 7° شمالا 12’20 98° شرقا


12-وات سراسون ثورن

وات سراسون ثورن - معابد بوكيت
وات سراسون ثورن – بوكيت

يعرف هذا المعبد من قبل السكان المحليين باسم وات ليبون، يقع في تالانج شمال مدينة بوكيت، يوجد في المدخل تمثال بوذا نائما على ارتفاع 29 مترا ، تمثال كبير بحيث يكون ملحوظا من الطريق الخارجي، صمم التمثال نائما لكي يمثل بوذا في مرحلة الحلم، يوجد تسعة تماثيل أخرى أصغر في واجهة كل مدخل كما لو أنها ترحب بالناس.


13-وات خاو رانج

وات خاو رانج - معابد ومتاحف بوكيت
وات خاو رانج – بوكيت

يتمتع تمثال وات خاو رانج بموقع ممتاز في مدينة بوكيت، حيث يجلس على منحدر خاو رانج المكان الذي يمكن للزوار اكتشاف تمثال بوذا الذهبي الكبير.


14-وات فرا ثونغ

وات فرا ثونغ - معابد ومتاحف بوكيت
وات فرا ثونغ – بوكيت

يقع المعبد بالقرب من مقاطعة تالانج شمال مدينة بوكيت، يشتهر بتمثال بوذا الذهبي النصف مدفون، ويعتبر واحدا من أقدم المعابد في الجزيرة، تلقى زيارة من قبل الملك راما السادس عام 1909م الذي كان في ذلك الوقت وليا للعهد.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق