هونج كونج

ستة أشياء غريبة يجب أن تعلمها عن هونج كونج

1- هونج كونج لديها معظم ناطحات السحاب في العالم

غرائب عن هونج كونج
ناطحات السحاب في هونج كونج

هونغ كونج لديها حتى الآن أكبر كمية من ناطحات السحاب في العالم، متفوقة بذلك على أكبر منافسيها، وهي مدينة نيويورك. يتم تصنيف ناطحات السحاب بالمباني التي تمتلك أكثر من 14 طابقًا. ومع وجود 8000 من ناطحات السحاب الضخمة، تكون هونج كونج تمتلك ما يقارب من ضعف عدد ناطحات السحاب في نيويورك. لذا إن كنت تعاني من رهاب المرتفعات، عليك أن تفكر مليًا قبل زيارة هونغ كونج.


2-الكلاب وأزياء الكلاب

أشياء غريبة في هونج كونج
الكلاب في هونج كونج

سكان هونغ كونج يحبون كلابهم، وليس هناك ما هو أروع من العمل كجليس للكلاب. تنتشر الكلاب في كل مكان في هونغ كونج، والغالبية منهم يرتدون أزياء أنيقة، وخصوصًا في أشهر الشتاء الباردة، حيث يطوف كل منهم حول المدينة في معاطف صممت خصيصًا للكلاب. على الرغم من حقيقة أن معظم الناس في هونغ كونج يعيشون في شقق صغيرة، مع عدم وجود حدائق، إلا أنّ تربية الكلاب شائعة للغاية وتتم معاملتها كما كأفراد  الأسرة. كما إنّها أيضًا ترمز للمكانة العالية، خاصةً الكلاب كبيرة الحجم.


3- بطاقات الأخطبوط

بطاقات الأخطبوط - غرائب هونج كونج
بطاقات الأخطبوط – هونج كونج

جميعنا نكره الحاجة إلى الانتظار في الطابور لشراء تذكرة للمواصلات العامة. على أي حال، في الشوارع المزدحمة بهونغ كونج لابد وأنّه سيكون كابوسًا حقيقيًا. ومع ذلك، فإنّه ليس لدى السكان المحليين ما يدعو للقلق، حيث أنّهم يستخدمون بطاقات الأخطبوط لإنهاء هكذا مهام.

لا يمكنك هذا النموذج الرائع للدفع من الحصول على تذكرة للقطار أو الحافلة وحسب، ولكن يمكن أيضا أن يستخدم لشراء مجموعة كبيرة من الأشياء، ابتداءاً من وجبة ماكدونالدز العائلية إلى علبة صودا من المتجر القريب من منزلك.


4-تسمية المدينة

غرائب عن مدينة هونج كونج
تسمية هونج كونج

اسم هونج كونج يعني “الميناء العطر” باللغة الصينية. ويعتقد أنّ الاسم أتى من تجارة البخور في هونغ كونج والروائح العطرة التي علقت بالمدينة عبر الميناء.


5-أرقام الحظ

حقائق وغرائب عن هونج كونج
أرقام الحظ – هونج كونج

أرقام الحظ الصينية هي: ستة وثمانية وتسعة. كما ينظر للعدد أربعة على أنّه جالب للحظ السيئ، ونتيجة لهذا الاعتقاد، لا تمتلك العديد من المباني في هونغ كونج طابقًا رابعًا.


6-  الفنج شوي مهم

هونج كونج غرائب وحقائق
الفنج شوي مهم

يطبق الكثير من الناس في هونغ كونج قواعد الفنغ شوي في حياتهم الشخصية، ويستعينون بها في الهندسة المعمارية والأعمال التجارية. فنج شوي هو فلسفة صينية تهدف إلى جمع قوانين السماء والأرض بغرض تحقيق أفضل “طاقة للحياة” أو التشي، تنتشر هذه الفلسفة بكثرة وتتبع من قبل العديد من الناس. كما ينظر إليها على أنّها مهمة جدًا لدرجة أنّ الحكومة اضطرت إلى تقديم تعويضات للأشخاص الذين تم ازعاج الفنج شوي الخاصة بهم نتيجة لمواقع البناء المحلية.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق