باريس

برامج سياحية لمدة يومين في باريس

يحتاج زائر باريس للتخطيط لزيارته مسبقا؛ بسبب كثرة الأماكن السياحية والتاريخية في المدينة، وأيضا بسبب كثرة الاحتفالات، والأعياد القومية، والوطنية، وبالطبع سيختلف التخطيط إذا كان معك أطفال أو عائلة، حاولنا قدر الإمكان أن نجمع لك الأماكن المهمة في يوم واحد؛ لتجنب الإرهاق، ولتجنب تضيع الوقت في المواصلات المزدحمة، وأغلب الأماكن التالية يمكن الوصول لها بالمترو.

  1. البرنامج الأول

  • أ‌- اليوم الأول

برنامج سياحي لمدة يومين في باريس
اليوم الأول في باريس

سنبدأ اليوم في عند ساحة الكونكورد، وهي الساحة التاريخية التي أعدم فيها آخر ملوك فرنسا وزوجته، بعد الثورة الفرنسية، وستجد في منتصف الساحة، المسلة المصرية التي أهداها الخديوي إسماعيل، حاكم مصر، لنظيره الفرنسي، ثم سنسير قدما في شارع الشانزليزيه؛ لرؤية أشهر ماركات الملابس العالمية، وأحدث صيحات الموضة، وأفخم أنواع العطور الفرنسية، وإذا كنت من محبي التسوق، ستقضي وقتا طويلا هناك، ويجب عليك تحديد ميزانيتك مسبقا؛ بسبب ارتفاع الأسعار هناك. ويزدحم الشارع في ليلة رأس السنة الميلادية، وفي الأعياد القومية، ويمكنك تناول الطعام والشراب في المطاعم والمقاهي المنتشرة بطول الشارع.

سينتهي بك الشارع عند قوس النصر وتحته نصب الجندي المجهول، الذي تم بناؤه تخليدا لبطولات فرنسا في عهد نابليون، ومدون عليه أسماء المعارك التي خاضها، وأسماء جنود فرنسين شاركوا معه، ويمكنك الصعود لقمة قوس النصر باستخدام السلالم أو المصعد.


  • ب‌- اليوم الثاني

برنامج سياحي لمدة يومين في باريس
اليوم الثاني في باريس

توجه إلي ميدان تروكاديرو، الذي يضم عدة أماكن هامة مثل المدرسة العسكرية، وقصر شايو، الذي يوجد بداخله عدة متاحف، مثل متحف البحرية؛ لترى نماذج مصغرة لسفن شهدت أحداثا تاريخية على متنها، مثل سفينة سانتا ماريا التي استخدمت لاستكشاف الأمريكيتين، ويضم أيضا متحف السينما، والذي يعرض تاريخ السينما في فرنسا، وتطور آلات التصوير، ويحتوي على أزياء الأفلام الفرنسية الشهيرة، وبجانبه متحف المعالم الفرنسية، الذي يضم نماذج لأهم الأعمال الفنية في جميع أنحاء فرنسا، وبعض اللوحات الزيتية التي تزين الحوائط.

وبعدها توجه ليلا لبرج إيفل لتري البرج بالألوان المختلفة، ثم أصعد البرج للطابق الأول لتتناول طعامك وشرابك هناك على ارتفاع 57 مترا فوق أرضيته الشفافة، ثم واصل الصعود للطابق الثاني لتشتري هدايا تذكارية من هناك، ولتتعرف على تاريخ بناء البرج وتطوره، ثم اصعد للطابق الثالث علي ارتفاع 275 مترا لتري باريس من الأعلى باستخدام التلسكوبات، وستجد هناك غرفة مهندس البرج جوستاف إيفل ويوجد بار في قمة البرج للزائرين.


  1. البرنامج الثاني

  • أ‌- اليوم الأول

اليوم الأول من البرنامج السياحي في باريس
برنامج سياحي في باريس

توجه الساعة التاسعة صباحا لقصر فرساي، أحد أشهر المعالم التاريخية لفرنسا ومقر الحكم في فرنسا أثناء العهد الملكي، تم تصميم هذا القصر وحديقته لإبهار الزائرين ولإظهار مدة عظمة فرنسا، فالقصر من الداخل والخارج تحفة فنية ومعمارية، وحديقة القصر تكاد لا ترى آخرها بسبب اتساعها، وقد صممت الحديقة على هيئة أشكال هندسية؛ لتخطف أنظار الزائرين؛ لذلك يزور القصر سنويا حوالي ثلاثة ملايين سائح.

ستحتاج لمرشد داخل القصر لكي تتعرف على الغرف، وأهم الأحداث الهامة في كل غرفة، وستشاهد الأبواب الخلفية التي هربت منها ملكة فرنسا من الثوار، قبل القبض عليها وإعدامها. أما حديقة القصر فتحتوي على مساحات واسعة مزروعة بأشجار البرتقال، وتنتشر فيها النوافير والتماثيل لملكات فرنسا.

ثم توجه إلى كاتدرائية نوتردام، وهي تحفة فنية معمارية رائعة وتحمل جدران الكنيسة نوافذ عالية مع نقوش فنية على كل الجوانب، وبعض الآثار الفرنسية، وقم تم بناء الكنسية في القرن 13 ثم فتحت أبوابها للسياحة مؤخرا، حتى أصبحت مقصدا سياحيا، وتتميز الكنيسة بأبراجها التي ترتفع لحوالي 120 مترا.

  • ب‌- اليوم الثاني

برنامج سياحي لمدة يومين في مدينة باريس
اليوم الثاني في باريس

من أروع الأماكن التي تحتوي على الفنون الحديثة هو متحف الشمع، تم تصميم هذا المتحف خصيصا لتخليد ذكري الشخصيات العالمية وتعريف السائحين بتاريخ كل منهم.

تهتم إدارة المتحف بتحديث المتحف باستمرار وذلك عبر اختيار حوالي خمس شخصيات جديدة من أنحاء العالم لكي تصنع لهم تماثيل من الشمع تعرض في المتحف. سيذهلك التشابه الهائل بين الشخصيات الحقيقية والتماثيل، ويمكنك التقاط صور مع تمثال الرئيس أوباما، أو بوتين، أو شارل شبلن، أو مايكل جاكسون، وغيرهم.

وفي منتصف اليوم توجه إلى البازيليك الأبيض، وهي قبة الكنيسة القلب المقدس وتقع فوق هضبة مونمارت التي تطل على باريس بأكملها من الشمال. ستجد داخل الكنيسة ساعة من أكبر ساعات العالم، ونوافذ ملونة تخترقها أشعة الشمس الذهبية؛ لتصنع عالم سحري حولك، وبجانب الكنيسة تنتشر استوديوهات لأشهر رسامي العالم، وننصحك بالمغادرة قبل حلول الليل؛ حيث يتحول المكان لما يشبه الملهي الليلي.


  1. البرنامج الثالث

  • أ‌- اليوم الأول

اليوم الأول من البرنامج السياحي في باريس
برنامج سياحي لمدة يومين في باريس

سنتجول حول نهر السين، الذي تم تعديل مساره ليخترق باريس من المنتصف، ونزور الحي اللاتيني، وهو من الأحياء القديمة في باريس، ويتميز بشوارعه الضيقة، وتنتشر به المكتبات والمطاعم والمقاهي وتختلط الموسيقي الشعبية مع رسومات الفنانين لتعيدك عشرات السنوات إلى الوراء. ستجد هناك المطاعم المختلفة، ومنها ما يقدم الأكل الحلال؛ بسبب كثرة زواره المسلمين.

يمكنك الخروج من الحي بعد تناول الطعام والتوجه لنهر السين، واستقلال قارب والقيام برحلة نهرية، وننصحك بالقيام بهذه الرحلة ليلا؛ لكي تري أنوار باريس في الليل. إذا كنت تريد التسوق من مكان غير شارع الشانزليزيه، يمكنك التوجه لقرية الافي فيلج بالمترو، وستجد هناك أغلب الماركات العالمية بأسعار أقل ولكن أنتبه أن هذه القرية تبيع الموديلات القديمة من هذه الماركات العالمية، وتم تصميم القرية لكي يصبح كل محل أو مطعم على شكل فيلا مستقلة بذاتها، ويستمر العمل فيها حتى الساعة الثامنة مساءا.

  • ب‌- اليوم الثاني

برنامج سياحي في باريس
اليوم الثاني في مدينة باريس

هذا اليوم مخصص لعشاق الثقافة والفن، يمكنك زيارة مركز بومبيدو صباحا في الدائرة 4 وهو مركز ثقافي تم تصميمه على الطراز الحديث، ويضم مكتبة عامة تشغل أول ثلاث طوابق من المركز، ويضم أيضا المتحف الفن الوطني الحديث، وتقام في الطابق الأول والأخير المعارض التكنولوجية الحديثة؛ لعرض أحدث أنواع الموبيلات والتلفاز وغيرها من الأجهزة.

وننصحك بعدها بالتوجه لمتحف كوت التي يعرض الأعمال الفنية القديمة لمشاهير الفنانين، مثل فان جوخ وبيسارو، وستجد هناك آلاف اللوحات الفنية والتماثيل المنحوتة بمهارة مذهلة، ويقع المتحف داخل محطة سابقة للسكك الحديدية.

إذا تبقي لديك وقت، قم بزيارة الأوبرا وهي منطقة تحتوي على عدة مسارح ودور عرض، وفي الوسط مبني الأوبرا الذي يعتبر تحفة فنية، ويمكنك الوصول هناك لشراء احتياجاتك وخاصة شريحة موبايل لتسفيد منها في رحلاتك.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق