لوس أنجلوس

برنامج سياحي لمدة يومين في لوس أنجلوس

رغم أن مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة لا تملك تاريخ عريق، مثل بقية المدن السياحية حول العالم، إلا أنها من أكثر الأماكن استهدافا من السياح، وتعتبر من أكبر المدن الترفيهية حول العالم، وهي ثاني أكبر مدينة سكنية في أمريكا، وبسبب اتساع مساحتها؛ يحتاج الزائر للتخطيط جيدا قبل زيارتها، حيث تعتبر كل منطقة فيها مدينة مستقلة ولها طابع خاص مختلف، مثل هوليودو ساوث لونج بيتش وسانتا مونيكا.

تتوزع الأماكن السياحية بين الشمال والجنوب، وعلى عكس غالبية المدن السياحية، لا تغطي المواصلات العامة كل الأماكن السياحية، لذلك ينصح بشدة باستئجار سيارة خاصة، وقيادتها بنفسك أثناء الرحلة داخل لوس أنجلوس أو استخدام سيارات الأجرة رغم أن الأجرة غالية الثمن. ولا ينصح بالتجول ليلا في الشارع بسبب كثرة السرقات.

البرنامج الأول

أ‌- اليوم الأول

شارع مشاهير هوليود_برنامج سياحي في لوس أنجلوس
شارع مشاهير هوليود_لوس أنجلوس

شارع مشاهير هوليوود، يمكنك أن تتجول بالأقدام في هذا الشارع؛ لرؤية ممر المشاهير الذي يحتوي على أسماء مشاهير السينما، والذين من المحتمل أن تشاهد أحد منهم يمر بجانبك، واصل السير حتى تصل إلى مجمع هوليود هايلاند، وهو عبارة عن مركز تسوق يطل على لافتة هوليود، ويمكنك زيارة أحد المسارح هناك أو المتاحف، مثل متحف الشمع، الذي يحتوي على تماثيل صنعت من الشمع، لنجوم السينما والسياسة. ويمكنك السير بالسيارة في الشوارع المحيطة، مثل هوليود لوليفارد وميلروز أفينيو، لترى قصور المشاهير هناك وفن العمارة الأمريكية الحديث.


ب‌- اليوم الثاني

برنامج سياحي لمدة يومين في لوس أنجلوس
شوارع لوس أنجلوس

قم في بداية اليوم بزيارة المسرح الصيني ثم الأماكن السياحية المشهورة حوله، والتي ظهرت في العديد في الأفلام مثل الحي الصيني، وهارد روك كافيه، وفارمرز ماركت وإذا كنت تريد التسوق فعليك الذهاب لشارع روديو درايف أحد أشهر شوارع بيوت الأزياء الفاخرة في العالم وأغلاها ثمنا، اما إذا كنت تريد مكانا أرخص قليلا وبجودة عالية، فهناك مول ذا جروف الذي يعتبر من أكبر متاجر لوس أنجلوس.


البرنامج الثاني

أ‌- اليوم الأول

سانتا مونيكا_برنامج سياحي في لوس أنجلوس
سانتا مونيكا_لوس أنجلوس

اذهب إلى سانتا مونيكا حيث يمكنك التمتع بالراحة والهدوء وسط قصور أثرياء المدينة وتتوافر في سانتا مونيكا خدمات سياحية ممتازة رغم أنها غالية الثمن مثل العديد من الفلل التي تطل على الشاطئ الخلاب هناك، ويوجد أيضا حديقة الباسفيك المخصصة للأطفال، حيث يمكنهم ركوب القطار الدوار أو العجلة الدوارة؛ لكي يشاهدوا المدينة من الأعلى. ثم أذهب إلى منتزه جريفث بارك؛ لمشاهدة الحفلات والعروض الموسيقية في المسرح الروماني، أو المشاركة في لعب الجولف أو التنس أو الفروسية أو السباحة في حمام السباحة.


ب‌- اليوم الثاني

برنامج سياحي لمدة يومين في مدينة لوس أنجلوس
برنامج سياحي في لوس أنجلوس

يمكنك قضاء اليوم بأكمله في مدينة الاستوديوهات العالمية، حيث يجتمع السحر مع المتعة، والخيال مع المرح. في بداية دخولك للمدينة ستجد عروض مائية وستسمع تحذير للجالسين في أول عشرة صفوف حيث ستبتل ملابسهم بالماء أثناء العروض

تقدم السينما عروض تفاعلية حيث يرتدي المشاهد نظارات رباعية الأبعاد ويجلس على كرسي يتحرك أثناء عرض الفيلم وسيفاجأ بالرذاذ من رشاشات ماء أثناء بعض اللقطات، ويمكنك بعدها التوجه للمسرح داخل المدينة للتعرف على كيفية صناعة الخدع السينمائية. وإذا أردت مشاهدة استوديوهات البرامج الشهيرة والسينما، يمكنك استقلال القطار المفتوح في المدينة لكي تدور في المدينة لمدة ساعة كاملة.

يمكنك حضور أحد عروض الرعب، حيث تدخل في غرفة مظلمة ويقوم المخرج، باستخدام الخدع السينمائية، بتشغيل أحد الأفلام العالمية ومشاهدة الوحوش وهي تهجم عليك من جميع الجوانب، وبالطبع لا يتناسب هذا العرض مع المرضي وكبار السن وضعاف القلوب، والأعجب في المدينة هي الفلل والمباني في أحد أركانها، فكل هذه المباني مصنوعة من الكرتون وليس الطوب، وهناك أيضا منازل كرتونية مدمرة تستخدم في تصوير مشاهد الزلازل في أفلام السينما العالمية.


البرنامج الثالث

أ‌- اليوم الأول

سانتا مونيكا_برنامج سياحي في لوس انجلوس
سانتا مونيكا_شوارع لوس انجلوس

توجه صباحا لشارع ثيرد ستريت في سانت مونيكا، وهو مخصص للسير فقط ولا يسمح بالسيارات ويوجد على جنابي الشارع العديد من المطاعم والمقاهي وبيوت الأزياء العالمية لمحبي التسوق، ثم توجه لزيارة قاعة الفن لمشاهدة أحدث أعمال الفنانين الأمريكيين سواء كانت منحوتة أو مرسومة، وبالقرب منه يقع متحف هوليود الذي يضم الآلات السينمائية القديمة ويوضح تاريخ تطور السينما وبعض متعلقات الأفلام الشهيرة.


ب‌- اليوم الثاني

ملاهي ديزني لاند_برنامج سياحي في لوس أنجلوس
ملاهي ديزني لاند_لوس أنجلوس

توجه لمدينة الملاهي الشهيرة ديزني لاند، عند الباب ستجد لافتة تطلب منك نسيان اليوم وتذكر الأمس، ستواجه بعد اللافتة عالم خيالي جذاب، حيث تبدأ المدينة بمجموعة من المطاعم والمقاهي لتناول الطعام قبل المغامرات، ثم تنقسم المدينة لعدة أجزاء أبدأ بالجزء العربي حيث تجد الصحراء والجمال والخيم البدوية وقصص ألف ليلة وليلة وعلاء الدين، ثم توجه للجزء الافريقي لترى الأزياء الملونة المزركشة والعروض والرقصات والموسيقي المشهورة لتلك الشعوب.

في جزء آخر من المدينة يمكنك القيام بالمغامرة مع قراصنة الكاريبي والمشاركة في الهجوم على السفن الأخرى لسرقة الكنوز وتقاسمها. وإذا كنت شجاعا بما يكفي، يمكنك دخول بيت الأشباح لتري الأضواء الخافة والأثاث القديم والأشباح والأثاث القديم والأشباح تظهر وتختفي حولك. من المؤكد إنك ستزور هذه المدينة مرة أخري، فيوم واحد لا يكفي.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق