بوكيت

برنامج سياحي لمدة أسبوع في بوكيت

تقدم بوكيت الكثير للمسافرين من الثقافة التاريخية، والرمال البيضاء الساحرة، والحياة الليلية على ضوء النيون، والمزارات والمعابد الدينية، فهناك 543 كليو مترا مربعا للاستكشاف بما في ذلك الجزر، إليك في السطور التالية برنامج سياحي لمدة أسبوع.

اليوم الأول

اليوم الأول - برنامج سياحي في بوكيت
الساحل الغربي في بوكيت

عليك زيارة الساحل الغربي لبوكيت مع عشرات الشواطئ الكبيرة، والعديد من الخلجان الرملية الصغيرة، عليك اختيار إحدى الشواطئ كشاطئ باتونج، وكمالا، وكاتا، وكارون، ونيهان، جميعها شواطئ مزدحمة لكنها أكثر متعة، ويمكنك استئجار قارب طويل لرحلة الساحل، وفي المساء ابحث عن صواني كبيرة من الأسماك الطازجة المعروضة في المطاعم في الهواء الطلق ومختلف المأكولات البحرية التايلاندية.


اليوم الثاني

اليوم الثاني - برنامج سياحي لمدة أسبوع في بوكيت
اليوم الثاني – بوكيت

يمكنك الحصول على خريطة والقيام بجولة بالسيارة إلى الطرق الساحلية الغربية التي تقودك لأفضل الوجهات في الجزيرة ذات المناظر الخلابة والشواطئ، وإذا كانت القيادة شاقة بالنسبة لك يمكنك العثور على سائق سيارة أجرة لهذا اليوم.


اليوم الثالث

اليوم الثالث - برنامج سياحي لمدة أسبوع في بوكيت
اليوم الثالث في بوكيت

يمكنك استكشاف الساحل الشرقي لبوكيت، وهو الجانب الأكثر ريفي، فقط بضع دقائق بالسيارة عبر جسر من مدينة بوكيت إلى جزيرة كوه سيري حيث المطاعم التايلاندية على شاطئ البحر، قم بزيارة حوض السمك، والسير على طول المنتزه القريب في كيب بانوا، وتناول وجبة مع وجهات النظر المذهلة في تلة بانوا أنكا.


اليوم الرابع

برنامج سياحي لمدة أسبوع في بوكيت
تناول الوجبات في بوكيت

التعرف على ثقافة المدينة من القصور والمنازل الصينية البرتغالية الملونة، وتناول الوجبات التايلاندية اللذيذة وبأسعار رخيصة مثل فطيرة روتي أو مكرونة هوكين، أو تناول وجبة راقية في مطعم ديباك أو في الفندق الخاص بك، ثم زيارة متحف هوا التايلاندية لمعرفة المزيد عن الماضي، أو الحصول على خريطة مجانية من مكتب الأعلام لزيارة البلدة القديمة على الطريق تالانج، أو حجز جولة التراث الموجهة لإلقاء نظرة أكثر تعمقا في الثقافة والتاريخ.


اليوم الخامس

برنامج سياحي في مدينة بوكيت
اليوم الخامس في بوكيت

تعلم مهارة جديدة من الأنشطة المتاحة، كالحصول على دورة الغوص، أو الملاكمة التايلاندية، أو تعلم بعض الأكلات التايلاندية، أو ركوب الأمواج، والتزحلق على الجليد في حديقة كابل للتزلج، وزيارة مشروع إعادة تأهيل جيبون.


اليوم السادس

برنامج سياحي لمدة أسبوع في بوكيت
جزر بوكيت

زيارتك لبوكيت لن تكون كاملة إلا إذا قمت بزيارة الجزر المحيطة بها، يمكنك استئجار قارب طويل أو يخت إلى الشرق من خليج بانغ نغا، وبعض الجزر المذهلة، أو الانضمام إلى رحلة قوارب الكاياك في الكهوف هونغ الكارستية، ثم استئجار قارب سريع إلى الجنوب من تشالونج أو راواي إلى كو راية (رشا) أو جزيرة المرجان، أو سيميلان، وممارسة الغطس تحت الماء، لكن عليك ملاحظة أنه يتم إغلاق جزيرة سيميلان من منتصف مايو حتى منتصف أكتوبر.


اليوم السابع

برنامج سياحي في بوكيت
الأماكن المقدسة في بوكيت

يمكنك أن تنهي الأسبوع بشكل أفضل عن طريق زيارة الأماكن المقدسة مثل تمثال بوذا الكبير مع إطلالة واسعة في جميع الأنحاء جنوب بوكيت، ومعبد وات تشالونج أكبر معبد بوذي في بوكيت، يتبع ذلك جلسة التدليك في واحدة من العديد من المنتجعات في الجزيرة، ثم العشاء وتناول الكوكتيل عند غروب الشمس.

نصيحة: السفر إلى أي مكان في بوكيت نادرا ما يحتاج إلى أكثر من ساعة بالسيارة، لذلك اختيار الموقع بناء على ميزانيتك يسهل الحصول على جميع الأنحاء، إذا كانت تكاليف النقل تتخذ قدر كبير من الميزانية الخاصة بك حيث لا توجد حافلات تربط بين الشواطئ، وسيارات الأجرة غالية الثمن، هناك حافلات رخيصة الثمن من فوكيت إلى الشواطئ من البداية إلى النهاية.

إذا كنت تريد السير على الأقدام إلى الشاطئ، انتقل إلى كاتا أو كارون أو باتونج، هذه الشواطئ الثلاثة الأكثر شعبية حيث المنافسة السعرية، ولهذه الشواطئ الثلاثة أيضا مجموعة جيدة من الخيارات من ثلاثة إلى خمسة نجوم لأولئك الذين يريدون بعض وسائل الراحة المضافة، وكذلك بانغ تاو وسورين وتاي يانغ أو ماي خاو.

إذا قررت زيارة بوكيت خلال نوبة الرطوبة فلا داعي للقلق فهناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في الأيام المطيرة.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق