مراكش

برنامج سياحي لمدة يوم واحد في مراكش

  • تتميز مدينة مراكش بحضارتها الرائعة التي تملأ كل ركن فيها، لذا لن تمل أبدا منها فأينما تذهب يمكنك الاستمتاع بسحرها. لا تقلق إذا كنت تزور المدينة ليوم واحد فقط فهناك أكثر من معلم وأكثر من مكان يمكنك زيارته في يوم واحد، من الأفضل أن تخطط جيدا لجولة اليوم الواحد حتى لا تضيع الوقت ولتتمكن من صنع أجمل الذكريات.

١- حديقة ماجوريل

حديقة ماجوريل
حديقة ماجوريل في مراكش

تعتبر جاردن ماجوريل حديقة ومتحف في نفس الوقت، تم إنشاء الحديقة في العشرينيات على يد الفنان الفرنسي جاكوس ماجوريل، لاحقا امتلك يافيس سانت لورانت الحديقة. تضم الحديقة خمسة عشر نوع مختلف من الطيور، هذا بالإضافة إلى حجر الكوبلت الأزرق أكثر ما يميز المكان. هذا الحجر بمثابة إلهام للمصممين، يفضل زيارة جاردن ماجوريل في الصباح الباكر قبل الازدحام حتى تستمتع بجمالها الرائع. تفتح الحديقة في الساعة الثامنة صباحا.

المكان: روود يافيس سانت لورانس


٢- سوق مراكش

سوق مراكش
سوق مراكش_مراكش

يضم سوق مراكش العديد من السلع محلية الصنع، لذا يعد السوق المكان الأمثل للتسوق في مراكش. يمكنك شراء كل ما تريد من الجلود، التوابل حتى الهدايا التذكارية. ستجد السوق مليء بالدراجات النارية والعربات التي تجر باليد هذا بالإضافة إلى الازدحام الشديد، يجب أن تنتبه جيدا ولا تحمل مبلغ كبير من المال عند الذهاب إلى سوق مراكش.

المكان: جيما إل فنا


٣- كافيه دي إبيكس

كافيه دي إبيكس في مدينة مراكش
كافيه دي إبيكس_مراكش

بعد جولة ممتعة وشاقة في سوق مراكش ستحتاج للاسترخاء قليلا وتجربة الأطعمة المحلية للمدينة، يعتبر كافيه دي إبيكس الوجهة الأفضل للتمتع بجو مدينة مراكش وتجربة الأطباق المحلية، يوفر المكان قائمة بالأطباق الشهية في المدينة، يمكنك تجربة المياه الخاصة بالمكان فهي تتمتع بطعم مميز.

المكان: 75 رهبا لاكديما، بالس دي إبيكس


٤- قصر باهية

قصر باهية _مراكش
قصر باهية في مراكش

يقع بهية بالس بالقرب من السوق، بهذا يمكنك توفير الوقت لزيارة أماكن أخرى، جمال هذا القصر سيدهشك فهو مزخرف بالكامل بنقوش ساحرة هذا بالإضافة إلى حديقة القصر رائعة الجمال. يمكنك الاستمتاع بالهدوء والجمال داخل بهية بالس، ليست كل أماكن القصر متاحة للعامة.

المكان: 5 روود رياض زيتون الجديد


٥- مدرسة ابن يوسف

مدرسة ابن يوسف_مدينة مراكش
مدرسة ابن يوسف في مراكش

تعتبر مدرسة بن يوسف من أكبر المباني التعليمية في المغرب، تم بناؤها في القرن الرابع عشر، تضم مدرسة بن يوسف مئة مهجع للطلاب حيث كانوا يدرسون القرآن. فناء المدرسة مزين بمنحوتة رائعة الجمال مصنوعة بدقة من خشب الأرز والرخام. يمكنك مشاهدة الشارع من أحد نوافذ المدرسة.

المكان: قاط بيناهيد


٦- حمام دي لا روز

حمام دي لا روز في مراكش
حمام دي لا روز_مراكش

لا يمكنك مغادرة مراكش من دون الحصول على حمام مغربي رائع، الحمام المغربي من أفضل الأشياء التي يمكنك تجربتها في مراكش، هذا الحمام مفيد للجلد والبشرة كما أنه يدفعك للاسترخاء والشعور بالسعادة. حمام دي لا روز من أفضل الأماكن في مراكش فهو يجمع بين الرقي، الحداثة وأصالة الحمام المغربي، هناك مكان مخصص للنساء وآخر للرجال. يمكنك الاستمتاع بوجبات مغربية خفيفة أثناء الحمام. يستغرق الحمام حوالي ساعة أو أثنين.

المكان: 130 دار الباشا


٧- قسي بار

قسي بار في مدينة مراكش
قسي بار_مراكش

قسي بار مكان رائع بالنسبة للسائحين حيث يمكنهم الاستماع بالطعام المحلي اللذيذ، يمكنك التعرف أكثر على ثقافة مراكش من خلال هذا المكان حيث يمكنك الاختلاط بشعب المدينة والتعرف عليهم عن قرب. من الأفضل زيارة قسي بار قبل الغروب حيث يمكنك الاستمتاع بشمس المدينة ومشاهدة الغروب الساحر لمدينة مراكش.

المكان: 47 بالس دي فربلانتيرز

 

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق