باريس

الأكلات الشعبية في مدينة باريس

يعتبر المطبخ الفرنسي من أشهر وأفضل المطابخ حول العالم حيث يعتمد الكثير من أمهر  الطباخين في العالم أسلوب هذا المطبخ فهو يحتوي على أطيب المكونات والوصفات لذا إذا كنت تخطط لقضاء إجازتك القادمة في باريس يجب عليك تجربة الأطباق الفرنسية الشعبية فهي تعد الأفضل لذا لا أنصحك بتضيع هذه التجربة اللذيذة.

١- الباجيت

الباجيت_الأكلات الشعبية في باريس
الباجيت_باريس

يعتبر خبز الباجيت من أطيب وأشهر المعجنات الفرنسية وبالطبع لن تتذوق باجيت أفضل من الباجيت الموجود في بلد المنشأ باريس، سنويا تقام مسابقة لاختيار أفضل مكان يعد خبز الباجيت وبالطبع هذا المكان وجهتك لتذوق الباجت فرنسي الصنع، من الأفضل تذوق خبز الباجيت وهو ساخن للتمتع بهذه الطبقة الخارجيه المقرمشة.

٢- ستايك فريتس

ستايك فريتس_الأكلات الشعبية في باريس
ستايك فريتس_باريس

ستايك فريتس طبق فرنسي شعبي يقدم في المقاهي والحانات وهو عبارة عن شرائح لحم مشوية مع بطاطس مقلية ما يميز الطبق نوعية اللحم الجيدة والمطهو بشكل مثالي بالإضافة إلى البطاطس الطازجة المقطعة يدويا والمقلية بشكل صحيح هذا يمنح الطبق شهرته العالمية التي تجعله من أفضل الأكلات الشعبية في باريس.

٣- كروك ميسو

كروك ميسو_الأكلات الشعبية في باريس
كروك ميسو_باريس

كروك ميسو طبق أساسي في المقاهي والحانات الباريسية وهو عبارة عن شطيرة من اللحم المشوي الشهي والجبنة الدبقة غنية المذاق يضاف صوص البشاميل إلى هذه الشطيرة ليمنحها نكهة إضافية ومذاق رائع، إذا كنت تشعر بالجوع جرب ‘كروك مدام’ شطيرة أخرى تحمل نفس مكونات كروك ميسو لكن مع إضافة البيض المقلي إليها.

٤- كونفيت البط

كونفيت البط_الأكلات الشعبية في باريس
كونفيت البط_أكلات باريس

كونفيت البط طبق فرنسي أصلي يتم تقديمه في مطاعم ومقاهي باريس منذ القدم يتم جلب البط ومكونات هذا الطبق من جنوب فرنسا لإعداد طبق فرنسي بنكهة أصلية، يطهى البط لفترة طويلة لتصبح الجلدة بنية اللون ومقرمشة أما اللحم فيصبح رطب وطري يتم إعداد بطاطس مقلية  بجانب البط لتمنح الطبق لمسة غنية ولذيذة، تتبل البطاطس بالثوم وتقلى في دهن البط.

٥- جامبون بور

جامبون بور_الأكلات الشعبية في باريس
جامبون بور_باريس

تعتبر جاملون بور الوجبة السريعة الأكثر شهرة في باريس ستجدها أينما تذهب في عربات الطعام أويمكنك طلبها في أحد المقاهي جامبون بور عبارة عن شطيرة باجيت يتم حشوها باللحم المدخن الزبدة الباردة هذه الشطيرة من أكثر الأطعمة السريعة المحببة لدى سكان مدينة باريس لذا لا يجب عليك تفويت ذلك.

٦- الكرواسون

الكرواسون_الأكلات الشعبية في مدينة باريس
الكرواسون_أكلات باريس

إذا سرت صباحا بالقرب من أي مخبز في شوارع باريس ستشم رائحة الزبدة التي تملأ الشوارع تلك الرائحة التي تعلق بأنفاسك ستثير شهيتك حتى وإن كنت لا تشعر بالجوع، تناول واحد من هذه المخبوزات فرنسية الصنع في صباح فرنسي باريسي هاديء من أكثر الأمور التي تشعر المرء بالسعادة.

٧- باريس بريست

باريس بريست_الأكلات الشعبية في باريس
باريس بريست_أكلات باريس

باريس بريست نوع من الحلوى والتي تعتبر الأكثر شهرة وطلبا في باريس سميت هذه الحلوى تيمنا باسم أطول سباق دراجات هوائية من باريس حتى بريتاني هذه الحلوى عبارة عن عجينة باتسيري مزينة بالشوكولاتة وكريمة الزبدة بالإضافة إلى  الكراميل.

٨- المكارونس

المكارونس_الأكلات الشعبية في باريس
المكارونس_باريس

المكارونس حلوى راقية منشأها الأصلي باريس انتشرت هذه الحلوى منذ عدة سنوات وأصبحت الحلوى المفضلة لدى الكثيرين ولكن مازالت المكارونس فرنسية الصنع الأفضل على الإطلاق، حلوى المكارونس صغيرة الحجم عبارة عن طبقتين يلصقان بواسطة كريمة الزبدة أو الجانش وتصنع المكارونس بنكهات وألوان عدة مما يجعلها محببة للكل فهي مبهجة الشكل ولذيذة.

٩- الكريب

الكريب_الأكلات الشعبية في باريس
الكريب_أكلات باريس

أينما تذهب في باريس ستجد عربات بيع الكريب في كل مكان فعندما يحين الوقت لتناول وجبة خفيفة بعد الظهر فالكريب هو الخيار الأفضل، هناك عدة حشوات يقدم بها الكريب من الأفضل تناول الكريب الرفيع فهو الأشهى تناول الكريب الفرنسي من أكثر الأكلات الشعبية اللذيذة التي يمكن تناولها في باريس لذا لا تضيع فرصة تجربة هذه الأطعمة اللذيذة التي ستشعرك بالسعادة.

 

 

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق