جنيف

أشهر الأكلات الشعبية في جنيف

من النادر خارج سويسرا أن تسمع عن الأكلات السويسرية لأنها لا تحظى بشهرة مثل الساعات السويسرية. فتستطيع بسهولة كسائح أن تذهب للمطاعم المنتشرة في جنيف لتناول الأطعمة المختلفة مثل المطاعم العربية والتركية والأمريكية وغيرها.

أما إذا أردت أن تقترب أكثر من الشعب السويسري والتعرف على ثقافته وعاداته فعليك تناول الأكلات الشعبية والمحلية هناك، وفي الحقيقة يعد المطبخ السويسري خليطا ما بين المطابخ الأوروبية المحيطة به وخاصة الألمانية والفرنسية. هناك عدة وجبات شهيرة بين أفراد الشعب وأغلبها مشتق من منتجات الألبان والقمح وخاصة العجائن وكأي دولة لها دخل قومي مرتفع يضاف شرائح من اللحم مع الطعام.

  1. الفوندو

الفوندو_الأكلات الشعبية في جنيف
الفوندو_جنيف

وهي أشهر أكلة سويسرية وتتكون من أجبان ذائبة في درجات الحرارة العادية مع مكعبات الخبر، حيث يقوم الفرد بتناول الخبر بالشوكة وغمسه في الجبن الذائب وعادة ما تقدم الفوندو في أطباق محلية خاصة بها. وتوجد عدة وجبات مشتقة من الفوندو وتعتمد على إضافة الفواكه والشكولاتة وبدأت مؤخرا هذه الوجبة في الانتشار عالميا حتى ووصلت للمناطق العربية.

  1. الراكليت

الراكليت_الأكلات الشعبية في جنيف
الراكليت_جنيف

عبارة عن شرائح من الجبن يتم تذويبها على الفحم مع البطاطا ويضاف إليها بعض البصل والثوم وأحيانا بعض قطع الفاكهة، ويتم وضع البطاطا والقوم في الفرن كلا على حدة بعد لفهما بورق فويل ثم يتم خلط الثوم بالزبدة ثم حشو البطاطا بهما، ويمكن استبدال البطاطس بالبطاطا.

  1. لونجول

لونجول_الأكلات الشعبية في جنيف
لونجول_أكلات جنيف

طعام يتناوله سكان جنيف فقط، وهي عبارة عن شرائح من لحم الخنزير يتم تسويتها مع البهارات اللازمة وتقديمها مع البطاطا بعد تسويتها في الفرن.

  1. الروستي

الروستي_الأكلات الشعبية في جنيف
الروستي_أكلات جنيف

كان الروستي في الماضي فطاراً للفلاحين في سويسرا ولكن الآن أصبح أكلة شعبية في جميع أنحاء سويسرا وبدأت المطاعم تنشره في بقية دول العالم، ويتم قلي شرائح البطاطا وتقطع مع الجين لقطع صغيرة ثم يتم تحميرها في الزبدة الساخنة حتى يصبح لونها ذهبي وتقدم مع البيض المقلي أو لحم الخنزير وعادة ما يتم إضافة الملح والكمون لإعطاء الطعم المناسب.

  1. لحم الجريزون المجفف

لحم الجريزون المجفف_الأكلات الشعبية في جنيف
لحم الجريزون المجفف_جنيف

طعام انتشر ظهوره مؤخرا حيث يتم تجفيف شرائح اللحم البقري في الهواء الطلق حتى تصبح شبيهه بالبسطرمة مع سلطة الطماطم والجرير والخس ويقدم بجانبها خبز وبيض مقلي.

  1. الكاردون

الكاردون_الأكلات الشعبية في جنيف
الكاردون_أكلات جنيف

أحد أنواع الخضراوات التي يأكلها أهل جنيف خاصة وهي تنبت في الفصول الباردة فقط من السنة.

  1. كعكة الجزر

كعكة الجزر_الأكلات الشعبية في جنيف
كعكة الجزر_جنيف

عبارة عن خليط من الطحين ومكعبات الجزر التي يتم تسويتها وتقديمها طازجة.

  1. سمك الفرخ

سمك الفرخ_الأكلات الشعبية في مدينة جنيف
سمك الفرخ_أكلات جنيف

عبارة عن شرائح (سمك الفرخ) الذي يتم اصطياده من الأنهار ويقدم مع شرائح البطاطا المقلية، ويمكن قلي السمك أو وضعه في الفرن وتقديمه مع الخضراوات وضع ليمون عليه وبعض البهارات.

  1. الشكولاتة والتحلية

الشوكلاتة والتحلية_الأكلات الشعبية في جنيف
الشوكلاتة والتحلية_جنيف

تحظى الشكولاتة السويسرية بشهرة واسعة في أنحاء العالم أجمع وعادة ما تتم التحلية بعد تناول الطعام بوجبة خفيفة تحتوي على شكولاتة مع الفواكه أو البوظة أو مع اللوز.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق