بالي

أكثر 10 أكلات شعبية في بالي

الاف الجزء مع تنوع ثقافي كبير هذه هي إندونيسيا، لذلك لا عجب أن يكون الطعام بها متنوع كذلك، ولتكمل تجربك في بالي يجب أن تجرب بعض من الأطباق المحلية الشهيرة.

واخترنا لك هنا بعض من الأكلات الشعبية الشهيرة في بالي سواء أكلات رئيسية أو مقبلات أو حلويات فتعرف عليها وجربها ببالي.

منوعات مشبعة

منوعات مشبعة - أكثر 10 أكلات شعبية في بالي
منوعات مشبعة – بالي

هي نوع من اللحم يتم نقعه ثم وضعه بالأسياخ وشيه وتقديمه مع الصوص الحريف، ومن الممكن أن يضاف إليه كذلك شرائح أو قطع من الدجاج أو لحم الماعز أو السمك أو التوفو أو البيض، وهناك صنف أخر قريب منه هو sate lilit المصنوع من اللحم سواء البقري أو الدجاج أو السمك أو حتى السلحفاة المخلوط مع حليب جوز الهند ومبشور جوز الهند ومجموعة كبيرة من الخضروات والتوابل، ويتم لفه حول أعواد البامبو أو قصب السكر ثم تقديم هذه الوجبة مع الصوص أو بدونه.


نسيكمبور ونسييام:

نسيكمبور ونسييام - أشهر الأكلات الشعبية في بالي
نسيكمبور ونسييام – بالي

الأرز بالدجاج البالي الذي يتم تقديمه في الكثير من المطاعم سواء الصغيرة أو الكبيرة، وهو مكون من الأرز الأبيض المقدم معه العديد من الوجبات الجانبية، سواء اللحم أو الدجاج، والمخلوط الخضروات والتوابل الشهيرة، واحياناً يتم تقديم معه الحساء، ولمن لا يريدونه حريفاً للغاية يمكنهم أن يطلبوا ذلك.


بيبك ويامبيتوتو

بيبك ويامبيتوتو - أشهر الأكلات الشعبية في بالي
بيبك ويامبيتوتو – بالي

طبق بالي شهير، يتكون من الدجاجةكاملة أو البط ويتم حشوها بالتوابل الشعبية ولفها في أوراق الموز، ثم يتم وضعه في الأفران أو على الفحم لمدة 6 ساعات، ما يجعلها في النهاية مطهية تماماً ويسهل فصل العظام عن اللحم.


بابيجولنج:

بابيجولنج - أشهر الأكلات الشعبية في بالي
بابيجولنج – بالي

وجبة شعبية وشهيرة للغاية، تتكون من اللحم المحشي بالتوابل والخضروات والذي يتم لفه مثل الرول ووضعه على الفحم، ويصبح بعد ذلك الجلد مقرمشاً وبنياً واللحم ناعم وطري، في البداية كانت هذه الوجبة تقدم في المناسبات فقط، لكن الآن يمكن أن تجدها في المطاعم بسهولة.


تاهو وتيمبي

تاهو وتيمبي - أشهر الأكلات الشعبية في بالي
تاهو وتيمبي – بالي

التوفو يتم استخدامه بعدة طرق في الوجبات البالية، سواء كمقبلات أو كأطباق جانبيه، أو كطبق رئيسي وفول الصويا هذا يمكن أن يتم شيه ثم حشوه وقليه في الزبدة، والكثير من الوجبات الإندونيسية خصيصاً تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من الأرز يدخل فيها مقرمشات ال tempe بينما الكثيرون يفضلون تلك المقلية عن التي يتم تسويتها بالطرق الأخرى.


المأكولات البحرية جمبري:

المأكولات البحرية - أشهر الأكلات الشعبية في بالي
المأكولات البحرية – بالي

هذا الطبق ستجده على الأخص في المطاعم والمقاهي بجانب البحر في خليج Jimbaran، ويتم شيه وتقديمه طازجاُ، ويحتوي على المأكولات البحرية بدئاً من الجمبري والكابوريا والكالماريوالاستاكوزا وأنواع متنوعة من الأسماك، وكل مطعم ومقهى له وصفة مختلفة في تقديم هذا الطبق، ويجمع هذا الطبع بين الطعم الحلو واللاذع مع الحريف في آن واحد.


توم وبيبس

توم وبيبس - أشهر الأكلات الشعبية في بالي
توم وبيبس – بالي

هي طريقة طهي أكثر من كونها وجبة معينة، ويتم فيها استخدام أوراق أشجار الموز في لف الطعام، وبعدها يتم استخدام أعواد البامبو في تثبيتها، ثم يتم طهيها على البخار، أو غليها أو شيها، وغالبا يتم استخدام هذه الطريقة في طهي الأسماك، أو اللحم أو الدجاج أو التوفو أو الخضروات، ويأخذ أشكال مختلفة في الطي، واللف في أوراق الموز يعطي الطعام نكهة مميزة ورائحة كذلك.


لاوير

لاوير - أشهر الأكلات الشعبية في بالي
لاوير – أكلات بالي

وجبة تقليدية تجمع بين اللحم المقطع رفيعاً والخضروات وجوز الهند المبشور والتوابل، وعلى الأغلب يتم تقديم هذه الوجبة مباشرة بعد التحضير حيث لا يجب أن تبقى لوقت طويل، وهناك نوعين رئيسين من هذه الوجبة، الأحمر والأبيض، والأبيض على الأغلب لا يحتوي على اللحوم.


الكعك التقليدي والحلوى:

الكعك التقليدي والحلوى - أشهر أكلات بالي
الكعك التقليدي والحلوى – بالي

الكعك التقليدي يُسمى بjajananpasar ويتم بيعه في الأسواق التقليدية، ويتم استخدامه في الاحتفالات الرسمية، ولكن اليوم يمكنك أن تجده في المقاهي العادية، وهناك أنواع متعددة منه، ويدخل في صناعته دقيق الأرز، والسكر، جوز الهند، والفواكه الاستوائية.


ناسيجورينج:

ناسيجورينج - أشهر الأكلات الشعبية في بالي
ناسيجورينج – بالي

وجبة إندونيسية من الأرز المحمر وهي شهيرة للغاية، ويتم فيها هي الأرز على البخار ثم تحميره مع اللحوم والخضروات ويمكن إضافة البيض المخفوق كذلك وقطع الدجاج أو الأنشوجا أو الجمبري أو لحم الضأن، أو الكابوريا أو الفول الأخضر أو البصل ثم يتم إضافة صوص الصويا الحلو والفلفل الحار، ويقدم بجانبه الطماطم والخيار والمخللات.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق