بالي

أفضل 5 أماكن لتحصل على دروس طهي في بالي

هذه الدروس تبدأ في الصباح الباكر في سوق السمك وسوق الخضروات، ليأخذ الطلاب جولة للتعرف على المكونات الطازجة من مأكولات بحرية ولحوم ودجاج وأعشاب وتوابل وفواكه، ثم بعدها تبدأ تجربة صناعة هذه الأطباق التقليدية بدئاُ من السلطات الطازجة إلى الصلصات المعقدة والحلوى الصحية، وسنخبرك هنا عن أفضل 5 أماكن يمكنك أن تأخذ بها دورس طهي رائعة.

بامبو بالي Bumbu Bali:

بامبو بالي - أماكن لتعلم دروس الطهي في بالي
بامبو بالي

فكرة هذه المدرسة لهاينز فون هولزين، طاهي سابق في منتجع ذو خمسة نجوم ومؤلف عدد كبير من الكتب في المطبخ البالي، وبامبو بالي واحد من أفضل المدارس التي تقدم دورس الطاهي في بالي، حيث ستجد مقدمة مرحة تعرفك على المكونات، وتاريخ الطهي البالي، ثم ستذهب مع المجموعة في رحلة إلى سوق الأسماك والسوق الريفي لتشتروا المكونات وتعود إلى الدروس.

تتناول بعدها الإفطار والحلوى البالية والفواكه وبودنج الأرز الأسمر، وحوالي الساعة العاشرة يتم طبع الوصفات ويبدأ المرح، وفي وقت الغداء سيتم تقديم ما صنعه الطلاب لتناوله مع العديد من النصائح والتحسينات، وفي نهاية اليوم تحصل على شهادة بكونك طاهي للطعام البالي.


آنيكاAnika:

آنيكا - أماكن لتعلم دروس الطهي في بالي
آنيكا – بالي

مدرسة طهي آنيكا جزء من مكان الإقامة والمطعم بذات الاسم في توبان، وهي تقدم دروس لاستكشاف التقنيات التقليدية في الطهي والتعرف على الأعشاب والتوابل المختلفة التي يتم استخدامها، والمطبخ صغير ولكن مجهز بديكور رائع يظهر المكونات البالية الشهيرة كأفضل ما يكون.

في الصباح الباكر يتجمع الطلاب ويأخذون جولة بالسوق بكوتا حيث تتعلم طريقة اختيار البهارات والمكونات، ثم تعود إلى مطبخ آنيكا في توبان وتستمتع بالإفطار التقليدي من الكعك قبل أن تبدأ الدروس، وبجانب العملية التعليمية وتحضير المكونات ستتعرف على تقنيات جديدة في الطهي، وفي وقت الغداء ستأكل ما طهيته من تسعة أطباق بالية رئيسية، ونوع حلوى تقليدية، مع شاي الأعشاب، وهناك دروس متأخرة تبدأ من الثالثة مساء، ويتم انتهائها في وقت تناول وجبة العشاء ولكن لا تشمل الجولة في السوق الصباحية.


كازا لونا Casa Luna:

كازا لونا - أماكن لتعلم الطهي في بالي
كازا لونا – بالي

 

 

معهد طهي في أوبود مع بيت للضيوف ومدرسة طهي، وهي فكرة جانيت دي نيفي، واحدة من محبي المطبخ البالي والتي نشرت الكثير من الكتب حوله، وهي كذلك صاحبة فكرة المهرجان السنوي للكتاب والقراء في أوبود.

وتقدم جانيت بنفسها الدروس، وبجانب تعلمك عن الأعشاب والبهارات التقليدية البالية، ستتعرف كذلك على المجتمع البالي والتقاليد التي تتعلق بالطعام به، وكذلك ستفهم المزيد عن الصوم البالي وتتناول شاي الأعشاب التقليدي، ومدرسة طهي كازا لونا بها العديد من البرامج، مثل تلك التي تقدم له طريقة عمل عشاء كامل، وأخرى تتضمن جولة صباحية في السوق، ودروس في الأطباق الخاصة مثل البط المدخن وغيرها.


بالي أسلي Bali Asli:

بالي أسلي - أماكن لتعلم دروس الطهي في بالي
بالي أسلي

 

 

وصاحبه الشيف بيني ويليامز طاهية سابقة في منتجع ذو خمسة نجوم، والتي تقدم محبتها وشغفها بالمطبخ البالي من خلال مدرستها بالي أسلي، والتي تقع في قرية على بعد ساعتين من المطار والمعالم السياحية الأخرى بجنوب الجزيرة، ونصف ساعة من شرق الجزيرة.

وتقيم بيني ويليامز علاقات وطيدة مع الصيادين والمزارعين بالمنطقة، وتقدم المطبخ البالي كالمحليين بالضبط، مع مطبخ ذو طراز بالي، بموقد خشبي وفرن من الأحجار الطينية، ودروس الطهي الخاصة بها تتضمن ساعتين من التجول في أسواق القرية، وبالاشتراك في دروسها ستتعرف على أماكن مختلفة بالجزيرة وتعرف كيف تختار الخضروات واللحوم الطازجة، وستشاهد الباليين عن قرب وهم يعملون في حقول الأرز الخاصة بهم، وتتعرف على طريقة الطهي في النار مباشرة، وهي من الأماكن والمدراس القليلة التي ستعلمك طريقة صنع نبيذ الكاجو والكوكتيلات.


ارونج ايني WarungEny:

ارونج ايني - أماكن لتعلم الطهي في بالي
ارونج ايني

 

 

ارونج تعني مطعم صغير، وارونج ايني مطعم محلي شعبي وشهير يزوره كل من البالين والسائحين من حول العالم، خصيصاً لمن يبحثون عن طعام مختلف عن الغربي، ويقدم ارونج  اني لزواره ليس فقط الطعام ولكن كذلك دروس في الطهي وتقدمها إيبو ايني وزوجها وايان.

ويعتبر المطعم والمدرسة واحد من أفضل المشاريع التي تمتلكها عائلة في سيمنياك، وحديقتهم تحتوي على العديد من الخضروات الطازجة والتي يتم استخدامها في وصفاتهم وتعمل العائلة كلها كفريق لخدمة من يحب تعلم أصول الطبخ البالي.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق