بوكيت

أروع 18 جزيرة في بوكيت

في حين أن هناك الكثير لرؤيته والقيام به في بوكيت، هناك العديد من الجزر المحيطة التي تقدم مشاهد فريدة، ويمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق القوارب من بوكيت، عادة وقت الرحلة يستغرق أقل من ساعتين، تتميز هذه الجزر بمواقع ممتازة للغطس والغوص، ويوفر البعض الآخر بقع جميلة من الرمال الناعمة لقضاء يوم هادئ، تقدم بعض الجزر أماكن للإقامة، والتي تختلف من سحر ريفي من طابق واحد من الخيزران إلى ترف المنتجعات من فئة الخمس نجوم، سنعرض لك أهم هذه الجزر فيما يلي

1-جزيرة فاي فاي

جزر فاي فاي_أشهر جزر مدينة بوكيت
جزر فاي فاي_بوكيت

تعتبر هذه الجزيرة نجمة تايلاند، فقد تم تصوير العديد من الأفلام السينمائية فيها أشهرها فيلم الشاطئ للفنان ليونارد مما جعلها موضوع حديث المسافرين في جميع أنحاء تايلاند، تعد من الأمكان القليلة الرائعة على كوكب الأرض للاسترخاء فلا يوجد صخب ولا ضجيج، تقع اثنين من جزرها بالقرب من بوكيت وكرابي، واحدة منهم خالية تماما من البشر تسمى فاي فاي ليه، والأخرى بدون طرق تسمى فاي فاي دون.

الإحداثيات: 00,44 7° شمالا 00,46 98° شرقا


2-خليج بانغ نغا

خليج بانغ نغا_أشهر جزر مدينة بوكيت
خليج بانغ نغا_بوكيت

يغطي مساحة قدرها 400 كيلو مترا، يعد موطنا لحوالي 100 جزيرة، والكثير منها دخل موسوعة جينيس إما لجمالها أو لشكلها العجيب، يعد الحجر الجيري الهائل السمة المميزة لخليج بانغ نغا حيث يبرز عموديا من المياه الزمرد الخضراء، وتعتبر جزيرة جيمس بوند وجزيرة كوه باني اثنين من المواقع الأكثر شهرة في هذا الخليج، ومن أفضل الوسائل للاستمتاع بالمناظر الخلابة أن تأخذ واحدة من رحلات القوارب من الطرف الشمالي من بوكيت.

الإحداثيات: 17 8° شمالا 36 98° شرقا


3-جزيرة سيميلان

سيميلان_أشهر الجزر في مدينة بوكيت
جزيرة سيميلان_بوكيت

تقع على بعد 84 كيلو مترا إلى الشمال الغربي من بوكيت، وتعد كوه سيميلان واحدة من مجموعات الجزر المعروفة في بحر أندمان، يرجع ذلك إلى العجائب التي تنتظر تحت المياه الزرقاء الصافية، تحسب عادة ضمن مناطق الغوص الأكثر إثارة، سيملان مشتقة من سيمبيلان الملايو وتعني تسعة، فكل جزيرة لها رقم، يرجى ملاحظة أن هذه الجزر مفتوحة رسميا للجمهور في الفترة من 15 أكتوبر وحتى 15 مايو، وقد تختلف كل عام، يعد أكثر شيئ ملفت في هذه الجزر الصخور الضخمة المنتشرة في السواحل الغربية والجنوبية، وكثرة الشعاب المرجانية والرمال البيضاء الخلابة.

الإحداثيات: 09,39 8° شمالا 27,38 97° شرقا


4-جزيرة المرجان

جزيرة المرجان_أشهر جزر مدينة بوكيت
جزيرة المرجان_بوكيت

تعرف محليا باسم كوه هاي، تقع على بعد ثلاثة كيلو مترات إلى الجنوب الشرقي من بوكيت، تحتوي الجزيرة على اثنين من الشواطئ الرئيسية هما شاطئ لونغ وشاطئ الموز، يرجع تسمية الشاطئ بالمرجان نظرا لكثرة الشعاب المرجانية، يعد موقعا هادئا خاصة في الليل، تتميز بمجموعة من المطاعم التي تتراوح من بدائية إلى بوفية للمأكولات المثيرة للإعجاب، وانتشار الأنشطة الرياضية المائية من قوارب الموز، والزوارق، والغوص.


5-جزيرة جيمس بوند

جزيرة جيمس بوند_أشهر جزر بوكيت
جزيرة جيمس بوند_بوكيت

تعد معلما شهيرا في خليج بانغ نغا، اكتسبت شهرة كبيرة بعد انتشار فيلم جيمس بوند “الرجل ذو المسدس الذهبي” في دور العرض عام 1974م، تتميز بمياهها الصافية، والمناظر الطبيعية الخلابة وعدد من المنحدرات، تقع الجزيرة تحت حماية حديقة وطنية ونتيجة لذلك غير مسموح للقوارب من أي نوع للذهاب للجزيرة بسبب موقفها الهش، تعد أفضل الطرق لمشاهدة الجزيرة إما من القوارب أو من شاطئ صغير على كوه بينغ غان.

الإحداثيات: 31.36,16 8° شمالا 02.02,30 98° شرقا


6-جزر رشا نوي

جزر رشا نوي_أشهر جزر مدينة بوكيت
جزر رشا نوي_بوكيت

تسمى أيضا جزر راية، تقع على بعد 12 كيلو مترا إلى جنوب بوكيت، تتميز بأنشطة الغوص والغطس، تشهد تطورا سريعا وتوفير أماكن للإقامة، تشتهر بالرمال البيضاء الناعمة، والمياه الصافية، على الرغم من ازدحام القوارب في فترة بعد الظهر، إلا أنك يمكنك التنزه وحيدا في عزلة، جزيرة رشا نوي غير مأهولة للإقامة وليس لديها خدمات.


7-جزيرة كوه ياو

كوه ياو_أشهر جزر مدينة بوكيت
جزيرة كوه ياو_بوكيت

كوه ياو نوي وكوه ياو ياي زوج من الجزر الكبيرة في وسط خليج بانغ نغا، بينما وتيرة التنمية تتسارع على كوه ياو نوي على وجه الخصوص، ماتزال الجزر ملجئا هادئا بعيدا عن الحشود، في عام 2002 اكتسبت كوه ياو نوي انتباه العالم بعد تلقي الجائزة العالمية ليجاسي لرعاية الوجهة من مؤسسة الحفظ الدولية ومجلة ناشيونال جيوجرافيك، وتشمل الجزيرة العديد من الأنشطة مثل زراعة المطاط، وصيد الأسماك، والتجديف، والغطس والسباحة.


8-كوه سيري

كوه سيري_أشهر جزر مدينة بوكيت
جزيرة كوه سيري_بوكيت

تقع على الجانب الشرقي من بوكيت، تشعر أحيانا أنها تشبه الرأس الصغير من كونها جزيرة، تشتهر بمزارع المطاط، تشمل تمثال بوذا الذهبي وحديقة ترفيهية صغيرة بالقرب من المستنقعات.


9-جزيرة كوه خاي

كوه خاي_أشهر جزر مدينة بوكيت
جزيرة كوه خاي_بوكيت

هي جزيرة صغيرة موجودة بعيدا في خليج نانغ نغا، تبعد حوالي 30 دقيقة من الساحل الشرقي لبوكيت.


10-جزيرة كوه تشاي

كوه تشاي_أشهر جزر مدينة بوكيت
جزيرة كوه تشاي_بوكيت

تقع في محافظة فانغ نغا، تعد واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم وفقا لجمعية ناشيونال جيوجرافيك، عليك الرحيل في وقت مبكر جدا حيث يستغرق الرجوع حوالي 90 دقيقة بواسطة حافلة صغيرة للوصول إلى ميناء المغادرة من بان نام خيم.


11-جزيرة كوه باني

كوه باني_أشهر الجزر في مدينة بوكيت
جزيرة كوه باني_بوكيت

تقع في محافظة فانغ نغا، تتميز بسماء صافية، ونسيم دافئ، تستغرق حوالي 20 دقيقة بالقارب للوصول إليها، هناك 1485 شخصا من 315 أسرة التي تعيش بشكل دائم على كوه باني، تم اكتشاف الجزيرة من قبل توه بابو واثنين من الأسر الأخرى الذين تركوا وطنهم في أندونيسيا عن طريق القوارب للبحث عن أماكن جديدة للعيش.


12-جزيرة ناكا ياي

جزيرة ناكا ياي من أشهر الجزر في بوكيت
جزيرة ناكا ياي_بوكيت

تعد أطول الشواطئ على الجانب الشرقي، ليس هناك الكثر للقيام به في ناكا ياي باستثناء السباحة، والسير على طول الشاطئ، ومن المستحسن إحضار الطعام الخاص بك إذا كنت تخطط لبقاء اليوم، تعرف الجزيرة باسم جزيرة اللؤلؤة، حيث يتم زراعة اللؤلؤ النادر جنوب البحر، وأي رحلة إلى الجزيرة لابد أن تشمل زيارة لمزرعة اللؤلؤ لمعرفة كيف يتم تطويره واستخراجه.


13-جزيرة سورين في بوكيت

سورين من أشهر الجزر في مدينة بوكيت
جزيرة سورين في بوكيت

وجدت على بعد نحو 60 كيلو مترا قبالة الساحل الغربي لمحافظة فانغ نغا، وعلى بعد 100 كيلو متر شمال سيميلان، تعد أرخبيل من خمس جزر، من أشهر الأنشطة الغوص والسير لمسافات طويلة، وصيد الأسماك، وتعد ملازا هادئا من الفخاخ السياحية لمن يأملون العثور على الاسترخاء، تتميز بأطول الشواطئ على الجانب الشرقي، ومن المستحسن إحضار الطعام الخاص بك إذا كنت تخطط لقضاء يوما كاملا.

الإحداثيات: 25 9° شمالا 52 97° شرقا


14-كوه رانج ياي في بوكيت

كوه رانج - أروع 18 جزيرة في بوكيت
جزيرة كوه رانج في بوكيت

تبعد حوالي خمسة كيلو مترات قبالة الساحل الشرقي لبوكيت، تشمل العديد من المسارات لركوب الدراجات، وهناك ملعب صغير لكرة القدم، وشبكة الكرة الطائرة على الشاطئ نفسه، وممارسة الرياضات المائية، وحمامات الشمس.


15-كوه بون في بوكيت

كوه بون - أروع 18 جزيرة في بوكيت
جزيرة كوه بون في بوكيت

هي جزيرة صغيرة تقع على بعد حوالي اثنين كيلو متر قبالة راواي على الساحل الجنوبي الشرقي لبوكيت، وتعتبر جزيرة صخرية، تتخللها الخلجان الرملية الصغيرة، يقع مطعم الجزيرة بموقع مثالي بين اثنين من الشواطئ في الطرف الشمالي الغربي من الجزيرة، أسهل طريقة للوصول إلى الجزيرة استئجار قارب طويل في رصيف راواي، وتكلف حوالي 1000 إلى 1200 لرحلة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة.


16-كوه كونج في بوكيت

كوه كونج - أروع 18 جزيرة في بوكيت
جزيرة كوه كونج في بوكيت

تقع على الساحل كرابي، تتميز بالرمال البيضاء والشعاب المرجانية، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة والتجديف، والغطس، والغوص، وصيد الأسماك، وحمامات الشمس، يتألف أرخبيل كوه كونج من نحو عشر جزر، لكن معظمها صغير بحيث لم يكن لديها شواطئ خاصة بها.


17-كوه كبش وكوه مور في بوكيت

كوه كبش وكوه مور_أروع 18 جزيرة في بوكيت
كوه كبش وكوه مور_بوكيت

تقعا على بعد تسعة كيلو مترات من أو نانج، يستغرق حوالي 30 دقيقة للوصول عن طريق القوارب في مقاطعة كرابي، يتميز كلاهما بالمياه الصافية، والرمال البيضاء الناعمة، وممارسة الرياضات المائية.


18-كوه بودا في بوكيت

كوه بودا من أروع 18 جزيرة في بوكيت
كوه بودا في بوكيت

تعد واحدة من الجزر الأكثر شعبية في أرخبيل كرابي، تقع على بعد ستة كيلو متر من أو نانج، يستغرق حوالي 25 دقيقة للوصول إليها عن طريق القوارب، تتكون من أربع جزر كوه بودا كوه كاي كوه الحنفية وكوه مور، مغطاه بالنخيل، وأشجار الصنوبر، والرمال البيضاء الناعمة، والشعاب المرجانية مع مجموعة متنوعة من الحياة البحرية.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق