هونج كونج

الرعاية الصحية ودورات المياه في هونج كونج

يستحسن لك كمسافر إلى هونج كونج، أن تحصل على تأمين السفر الخاص بك قبل سفرك. تحقق من شركة التأمين الخاصة بك عن تغطية الطوارئ على مدار 24 ساعة، وقم بإحضار وثيقة تأمينك معك خلال الرحلة، وتأكد أيضًا من الحصول على سجلات المستشفيات، والشرطة لدعم طلبك.

، يجب أخذ تدابير الوقاية من العدوى قبل سفرك، فعليك أخذ التحصينات اللازمة ضد المراض المعدية؛ كحمى الضنك مثلًا.

الأخطار البيئية التي قد تواجهك

1- البعوض

تعتبر المشكلة السائدة في هونج كونج، ويجب استخدام طارد الحشرات باستمرار، خصوصًا أثناء الأجواء الحارة، واستخدام كريم الهيدروكورتيزون لتفادي التورم في حالة التعرض لعضتها.

2- حشرة أم أربعة وأربعين أو مئويات الأرجل

تعتبر جزيرة لاما الموطن الأصلي لتلك الحشرات، وقد تكون لدغتها سامة؛ نسبب التورم، وفي بعض الحالات البسيطة تكون مميتة، وخاصة للأطفال.

3- الخنازير البرية، والكلاب

تشكل الخنازير البرية، والكلاب خطرًا طفيفًا في بعض الأقاليم الجديدة بهونج كونج، يجب تفادي القرب من الخنازير البرية، فهي مسالمة ما دمت بعيدًا عنها.

4- الثعابين

هناك العديد من الثعابين في هونج كونج وبعضها مميت. يجب أخذ الحيطة، والحذر عند المشي في العراء، خصوصًا على جزيرة لاما، أو جزر لانتو. إذا تعرضت للدغة الثعبان، فعليك التوجه مباشرة إلى المستشفى.

التطعيمات المطلوبة

لا توجد تطعيمات مشروطة لدخول هونج كونج، إلا في حالة السفر البري منها إلى أي مكان آخر بالمنطقة.

التأمين الصحي

تغطي المستشفيات العديد من التأمينات، في حال وجود المستندات المؤيدة المناسبة، ولكن في حال عدم وجودها سيتم دفع أسعار مضاعفة عدة مرات من المعدل العادي.

ماء الصنبور

يتوافق ماء الصنبور في هونج كونج ، مع معايير منظمة الصحة العالمية، وتعتبر صالحة للشرب، على الرغم من تفضيل العديد من السكان المحليين للماء المعبأ في زجاجات.

خدمات طبية

يعتبر مستوى الرعاية الطبية بهونج كونج، ممتاز بشكل عام، لكنه مكلف. وهناك العديد من الأطباء، الاختصاصيين، أطباء الأسناء، والممارسين العامين يتحدثون الإنجليزية، ويمكن العثور عليهم عن طريق القنصلية. أما لو حدثت حالة طارئة فهناك رقم موحد للاستعلام عن المستشفيات وهو +852 2300 6555، أو الاتصال على 999 وستأتي أقرب سيارة إسعاف؛ لتنقلك إلى المستشفى الحكومي الأقرب إليك.


دورات مياه عامة في هونج كونج

دورات المياه العامة في مدينة هونج كونج
دورات المياه – هونج كونج

يوجد بمدينة هونج كونج عدد كبير من المراحيض العامة. يوجد بجميع مترو الأنفاق, دورات مياه, ولكن العثور عليها قد يتطلب السؤال. يوجد بالأسواق, القرى, والحدائق العامة أيضًا تلك المرافق. عليك تجهيز نفسك بأوراق التواليت, خصوصًا لو كان معك أطفال. يوجد بالمراحيض العامة, تجهيزات لذوي الإعاقة, ورفوف لتغيير ملابس الأطفال, في أماكن الرجال, والنساء على حدٍ سواء.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق