جنيف

الرعاية الصحية في مدينة جنيف

تٌعد مدينة جنيف من المدن الأكثر اكتظاظاً بالسكان في سويسرا حيث أنها المدينة الثانية بعد مدينة روماندي من حيث عدد السكان، ومن المعروف أيضاً أن جنيف مدينه عالميه حيث يقع بها الكثير من المنظمات الدوليه بما في ذلك منظمات الأمم المتحده والصليب الأحمر.

تتضمن مدينة جنيف رعايه صحية متكاملة حيث بها العديد من المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية والصيدليات المفتوحة خلال 24 ساعة، وفي خلال عام 2008 تم تصنيف جنيف على أنها الثانية في العالم من حيث جودة وكفاءة المعيشة وإحتوائها على معايير ممتازه للمياه الصالحة للشرب لذلك يقوم الكثير من الناس بالسفر إليها.

هل أنت من المدخنين؟ إن كنت كذلك فعليك أن تعرف أنه تم حظر التدخين في الأماكن العامة حيث أن العامة في جنيف يستشيطون غضباً لذلك الأمر، لكنه مسموح به في بعض الغرف الفندقية أو في الشركات التي تعمل في بيع التبغ أو غرف المستشفيات الخاصة، بالطبع إذا أردت السفر إليها فيستحسن أن تعرف بعض المعلومات الهامه عن المدينة وهي كاتالي

تحتوي منظمة  AMGE –الموجوده في جنيف- في موقعها على الإنترنت على أكثر من 1800 طبيب لجميع أنواع العلاج الطبي يشمل ذلك الرعاية الصحية المتخصصة للطب النفسي حيث يتم تحديد لك موعد للزيارة من خلاله، أما إذا كنت بحاجة إلى طبيب في وقت قصير ولا تستطيع الانتظار للوقت المحدد لك عليك أن تطلب موعد سريع على الفورو سيتم تحديد موعد مع الطبيب المتخصص خلال ثلاثة أيام هذه الخدمه مقدمه من أحد الأطباء من تلك المنظمة.

إذا أردت هذه الخدمة فعليك أن تسرع بالإتصال على (هاتف:022 322 20 20).

لمزيد من التفاصيل حول الزيارات المنزليه المقدمه من السابعه صباحاً حتى منتصف الليل (هاتف: 022 748 49 50).

إذا أردت أيضاً الحصول على بعض الصيدليات يمكنك أن تتصفح موقع Pharma Geneva الذي يتم تحديثه بشكل دوري من قبل نقابة الصيادلة.

لحالات الطوارئ الخاصه بأطباء الأسنان (هاتف:111)

من الجدير بالذكر أيضاً أن جنيف تمتلك العديد من المستشفيات العامة مثل مستشفيات الجامعه التي تقع في 4 شارع غابريلبيريت )هاتف: 022 372 33 11) وتمتلك المستشفى أيضاً جناح للأطفال الذي يتخصص في طب الأطفال حتى سن 16 سنه.

أيضاً مستشفى جنرال بوليو وهي مستشفى خاص تقع في مدخل محطة بوسوليجنيف (هاتف: 022 839 55 55) تمتلك هذه المستشفى العديد من التخصصات كالأشعة والأمومة والعلاج الطبيعي وجراحة بالمنظار، ومن الجدير بالذكر أن هناك أيضاً العديد من المستشفيات في لوزان أو في فرنسا وهذا حسب احتياجاتك.

إذا كان معك بعض النساء في رحلتك فلابد أن تتعرف على مركز الرعاية المتخصص لرعاية الأم قبل وبعد الولادة الذي يقع في شارع كارل فوجت 85 (هاتف: 022 329 05 55) يحتوي أيضاً هذا المركز على جلسات تشاور لرعاية الطفولة و الأمومة.

يتوافر العلاج الصحي لكل المقيمين، بما فيهم اللاجئين، في سويسرا، حيث يلزم القانون السويسري المؤمن عليه بدفع أقساط التأمين الصحي، طبقا لدخله السنوي، ولكن لا يدخل علاج الأسنان في غطاء التأمين الأساسي، وتوجد اتفاقيات بين دول الاتحاد الأوربي وسويسرا لنقل المرضى في حالة الضرورة.

لا ينطبق على السياح والزائرين قانون التأمين الصحي، وفي حالة طلب العلاج يجب عليهم دفع التكاليف كاملة، ويرجى العلم أن تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة أعلى من نظيرتها الحكومية، ومصاريف الأطباء في جنيف وزيوريخ أعلى من بقية المدن السويسرية.

توجد رحلات علاجية تقوم بها شركات متخصصة إلى سويسرا، وتغطي تقريبا كل فروع الطب مثل علاج الأمراض الجلدية والباطنة والتجميل والقلب والحروق والإدمان والأمراض النفسية، وذلك للاستفادة من الخدمة الطبية المميزة هناك، وتعتمد هذه الشركات على إرسال التحاليل الطبية وصور الأشعة إلى سويسرا أولا ثم تقدير تكلفة العلاج ونفقات السفر والإقامة قبل سفر المريض. وفي السنوات القليلة الماضية ارتفعت تكلفة العلاج عدة مرات بسبب إنتاج عقاقير جديدة واستحداث خدمات أخرى وزيادة عدد المعمرين وانعدام المنافسة بسبب القوانين السويسرية.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق