ميلان

نبذة عن مدينة ميلان والاستمتاع بزيارتها

سنستعرض إليكم في ما يلي دليلًا سريعًا لكل ما قد تحتاجون إلى معرفته أثناء رحلتكم إلى مدينة ميلان، ابتداءً من المزارات السياحية إلى المناخ والفنادق التي قد تقيمون بها، وغيرها من المعلومات التي ستفيدكم حقًا عند زيارتكم لميلان.

تاريخ مدينة ميلان

شُيدت المدينة على يد شعوب السلت قبل أن تقع تحت السيطرة الرومانية عام 222 ق.م. خلال أعوام قليلة أُعلنت مدينة ميلان عاصمة للإمبراطورية الرومانية الغربية. ازدهرت المدينة ازدهارًا اقتصادًيا هائلًا في القرون الوسطى، نتيجة لموقعها الجغرافي الممتاز. وتعرضت للعديد من الغزوات الخارجية من النمسا وفرنسا وغيرها. إلى أن ضُمّت المدينة إلى مملكة إيطاليا الحديثة، وقد شهدت المدينة دمارًا شديدًا خلّفته الحرب العالمية الثانية، حيث مثلت ميلان مركزًا رئيسيًا لمقاومة النازيين. وعلى الرغم من ذلك فقد تمكنت ميلان من استعادة انتعاشها الاقتصاديّ في السنوات التي تلت الحرب وأصبحت مصدر جذب لأعداد ضخمة من الهاجرين.

مناخ مدينة ميلان

يعتبر مناخ المدينة هو مناخ البحر الأبيض المتوسط المعروف. حيث تتمتع بجو بارد وضبابيّ خلال الشتاء وجو شديد الحرارة، رطبًا خلال الصيف، تشهد ميلان شتاءً شديد البرودة حتى أن درجة الحرارة قد تنخفض إلى تحت الصفر، يصاحبه أحيانًا تساقط ثلوج ويعتلي الأفق الضباب، يكون الجو حارًا في الصيف وتتساقط الأمطار بغزارة، وقد تشهد المدينة رياحًا شديدة أو عواصف في بعض الأحيان.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى ميلان؟

يكون جو المدينة أكثر اعتدالًا في الربيع، كما أنه يكون لطيفًا في أواخر الشتاء وبدايات الخريف كذلك، وأما خلال شهري يوليو وأغسطس تكون الحرارة شديدة بحيث يصعب التمتع بمزارات المدينة المختلفة من متاحف وكنائس وحدائق ومقاهي. شهر مايو هو أكثر الشهور رطوبة، لذ يمكنك أن تتجنب زيارة ميلان في هذا الوقت من السنة إن لم تكن من محبي الأمطار.

إليكم رسمًا توضيحيًا لمتوسط درجات الحرارة خلال أشهر السنة المختفلة:

رسمة توضيحية للأيام المشمسة وأيام هطول المطر:

أيام المشمسة وهطول الأمطار في ميلان
الأيام المشمسة وأيام هطول المطر_ميلان

رسمة توضيحية توضح درجات الحرارة طوال العام

درجات الحرارة طوال العام في ميلان
درجات الحرارة طوال العام_ميلان

رسمة توضيحية توضح درجات الحرارة طوال العام

متوسط درجات الحرارة في ميلان
متوسط درجات الحرارة_ميلان

بيان بمستوى هطول الأمطار وسرعة الرياح طوال العام 

كميات هطول الأمطار في ميلان
كميات هطول الأمطار_ميلان
سرعة الرياح في ميلان
سرعة الرياح_ميلان

وسائل المواصلات في مدينة ميلان

السكة الحديدية

تمتلك المدينة خمس محطات رئيسية وهي من بين المحطات الأكثر ازدحامًا في إيطاليا كلها. تعتبر السكك الحديدية هي الوسيلة الأفضل للوصول إلى المدن الكبرى الأخرى المجاورة مثل روما.

خدمات شركة ATM

تقدم شركة ATM  نظامًا ممتازًا للمواصلات العامة، مثل الترام والحافلات العامة ومترو الأنفاق. وتعتبر هي أفضل السبل للتنقل في أرجاء المدينة، فخدماتها ذات جودة عالية وأسعار موفرة في نفس الوقت.

سيارة الأجرة

تعتبر سيارات الأجرة من أكثر وسائل المواصلات راحة، إلا أنها غالية الثمن. و تتوفر شركات عديدة والتي تقدم خدماتها في هذا المجال مثل Radio Taxi، والتي يمكن التواصل معها عن طريق الهاتف أو تطبيقات الهاتف المحمول أو الرسائل النصية وغيرها.

استئجار سيارة

يمكن استئجار سيارة باستخدام تطبيق الأندرويد الشهير((Car2go، والذي سيمكنك من الحصول على السيارة التي تحتاجها خلال وقت قصير، وخذ في الاعتبار أن هذه الخدمات باهظة الثمن عادةً، كما أنه يصعب إيجاد أماكن لاصطفاف السيارات في ميلان، بالإضافة إلى أن المدينة معروفة بازدحام طرقها.

استئجار دراجة أو المشي

تتوفر أماكن تأجير الدراجات بكل مكان في ميلان وتعتبر هذين الوسيلتين: المشي وركوب الدراجة الخيار الأفضل على الإطلاق. لأنهما يمكنانك من الاستمتاع بمظاهر الطبيعة الجميلة في المدينة والاضطلاع على شوارعها ومزاراتها المختلفة.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق