لندن

نبذة عن مدينة لندن، وكيفية الاستمتاع بها

 

تحتوي المدينة على العديد من المتاحف، وأماكن النزهة، والتسوق، والمعالم السياحية، والتي تقوم بجذب العديد من السياح حول العالم، كما تقام بها الحفلات الترفيهية والمهرجانات على مدار السنة، لذا نستعرض لك في هذا التقرير كل ما تريد الحصول عليه ومعرفته عن المدينة من فنادق، مطاعم، معالم سياحية، ووسائل مواصلات، كي نساعدك في جولاتك السياحية بها للحصول على أكبر متعة.

تاريخ مدينة لندن

لم تكن لندن بالشكل الذي نعرفه اليوم لولا الغزو الروماني، ففي عام 47 م، أي بعد أربع سنوات من غزو “كلودين” لمدينة “كينت” الواقعة جنوب شرق لندن، قررت القوات الرومانية التوجه شمالاً ناحية نهر التايمز وقاموا ببناء الجسور الخشبية عليه حيث بدأت المدينة في النمو والازدهار حوله، ومرت المدينة بالعديد من الحروب الأهلية، والأمراض الفتاكة، والحرائق المدمرة في القرون الوسطى، لكنها صمدت في وجه جميع العقبات كي تعود من جديد وتتطور فتصبح مدينة الموضة والأزياء العالمية كما نراها اليوم.


مناخ مدينة لندن

تقع مدينة لندن في جنوب إنجلترا لذلك نجد أن مناخها معتدل إلى حد كبير بالنسبة لبقية المدن التي تقع شمال القارة، ويعد مناخ المدينة دافئ في الصيف، معتدل في الربيع، بارد في الخريف، وممطر إلا حد كبير في الشتاء، مما يجعلها مدينة سياحية من الدرجة الأولى نتيجة جمال مناخها واعتداله نسبيا طوال العام.

الربيع

لا يمكنك التنبؤ بالربيع تماما في لندن، لكنه على الأرجح يتميز بجو لطيف حيث تصل درجات الحرارة به إلى 20 درجة مئوية خلال شهري مارس ومايو، ويكون من النادر آنذاك أن يكون الطقس باردا أو شديد الرطوبة.

الصيف

صيف لندن أيضا لا يمكن توقعه، حيث يمكنها أن تمطر لمدة أسبوع ثم تستقبل زوار المدينة بعد ذلك بشمس فرحة تقوم بتدفئة المدينة، ومع ذلك فإن متوسط درجة الحرارة بالصيف تصل إلى 22 درجة مئوية، وأحيانا تتسلق إلى 30 درجة بين شهري يونيو وسبتمبر.

الخريف

يصل الخريف إلى لندن بمنتصف سبتمبر، وعادة ما يستمر إلى أواخر نوفمبر، فتبدأ درجات الحرارة بالآنخفاض خلال الشهر كي تصل بالنهاية إلى 19 درجة مئوية، كما يكون الخريف ممطرا وباردا في بعض الأقوات.

الشتاء

يعد الشتاء في لندن باردا جدا، حيث تصل متوسط درجات الحرارة به إلى 6 درجة مئوية و 2 درجة مئوية بحد أدنى، وتستمر الأمطار في الهطول طوال الشهر، لكن رغم ذلك تستمر المدينة أيضا في الاحتفاظ بمظهرها الجذاب وتوفر لك العديد من النزهات في ذلك الوقت.

وفيما يلي رسم توضيحي بسيط لمتوسط درجات الحرارة خلال أشهر السنة المختلفة:

رسمة توضيحية تبين طبيعة الجو طوال العام: 

متوسط درجات الحرارة_المناخ في مدينة لندن
متوسط درجات الحرارة_لندن

رسمة توضيحية توضح درجات الحرارة طوال العام: 

درجات الحرارة العظمى_المناخ في مدينة لندن
درجات الحرارة العظمى في لندن

رسمة توضيحية للأيام المشمسة وأيام هطول المطر:

غائم أو مشمس أو الهطول_المناخ في مدينة لندن
الأيام الغائمة والمشمسة في لندن

رسومات توضيحية تبين سرعة الرياح وكميات هطول الأمطار: 

سرعة الرياح_المناخ في مدينة لندن
سرعة الرياح في لندن
كميات الهطول_المناخ في مدينة لندن
كمية هطول الأمطار في لندن

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق