ميونخ

تعرف على مدينة ميونخ وكيفية الاستمتاع بزيارتها

 

في هذا الدليل سنستعرض كل ما قد تريد الحصول عليه في رحلتك إلى مدينة ميونخ من معرفة للأماكن السياحية والمزارات والمعالم التي تميز هذه المدينة عن غيرها، مع استعراض لبعض الفنادق والمطاعم الموجودة في ميونخ مع بيان لبعض المعلومات التي ستفيدك حتمًا في رحلتك السياحية إليها.

تاريخ مدينة ميونخ الألمانية

تأسست ميونخ في البداية عام 1158 على يد هنري الأسد، وتم تشييد الحصون والقلاع بها حتى اعترف بها كمدينة عام 1214، وتشير كلمة ميونخ ذاتها إلى “دير الرهبان” حيث رضخت في البداية إلى حكم الأساقفة، كما بدأ منها هتلر حركته النازية وقد دُمّرت المدينة بالكامل خلال الحرب العالمية الثانية ثم أُعيد بناؤها بعد الحرب مرة أخرى.

تمتليء مدينة ميونخ بالمزارات والمعالم الأثرية والسياحية والتي تجتذب السياح من شتى بقاع الأرض بمختلف الأذواق والجنسيات لما تحتويه من فنون معمارية ساحرة للأعين وانتشار القصور الأثرية والمتنزهات الشاسعة والمقاهي مع إقامة العديد من المهرجانات بها.

ماذا عن التسوق في مدينة ميونخ؟

لا بد لك من القيام بجولة تسوق؛ لتكمل متعتك بزيارة مدينة ميونخ. تضم مدينة ميونخ العديد من الأسواق الشهيرة, إليك بعضها:

1- وسط المدينة

يضم شارعي ‹‹كاوفينجر›› و ‹‹نويهاوزر شتراسي›› العديد من سلاسل المتاجر العالمية، مراكز التسوق الكبيرة، ومحلات العطور. يمكن الوصول إلى جميع هذه المحلات سيرًا على الأقدام دون عناء.

2- شارع برينر شتراسه / لويتبولد بلوك

يعتبر أحد أرقى شوارع ميونيخ على الإطلاق، وتثير واجهات المنازل الرائعة, والمباني الفخمة إعجاب كل من يراها. كما توجد في هذا الشارع أيضًا العديد من المعارض الفنية، المقاهي، والمطاعم الفاخرة.

3- شارع ماكسميليان شتراسه

يمتلئ هذا الشارع بالعديد من الكنوز المعمارية الرائعة, كمبنى المسرح الوطني وطريق ألترسرينج. يتميز هذا الشارع بوجود متاجر تحمل علامات تجارية شهيرة مثل لويس فيتون، كريستيان ديور، شانيل، هوجو, وجوتشي إلى جانب العديد من المطاعم الفاخرة.

الرياضة في ميونخ

تعد ميونخ من المدن الرياضية، حيث أقيمت بها عام 1972 دورة الألعاب الأوليمبية. تشتهر ميونخ بالعديد من الرياضات، حيث تقدم المدينة رياضات كرة القدم, الجولف, التنس، هوكي الجليد، السباحة , الجودو, والفروسية. ففي مجال كرة القدم، يعتبر نادي ‹‹بايرن ميونخ›› من أنجح,وأشهر فرق كرة القدم في ألمانيا، فقد سجل الفريق على مدى العقود الماضية انتصارات دولية كثيرة. كذلك تشتهر مدينة ميونخ باستضافة بطولة ‹‹بي إم دبليو›› الدولية للتنس.

وسائل المواصلات 

تحتوي مدينة ميونخ على الكثير من وسائل المواصلات الداخلية، حيث بها القطارات والسيارات والمترو وحافلات التنقل الداخلية، فهناك سيارت الأجرة أو يُمكنك استئجار سيارات وهذه لن تحتاج إليها إذ أن المواصلات رائعة جداً في المدينة كذلك قد يكون من الصعب أن تجد مكانًا لاصطفاف سيارتك.

هناك علامات إرشادية لوسائل المواصلات يجب أن تعلمها جيداً وهي:

علامات إرشادية لوسائل المواصلات عليك اتباعها في مدينة ميونخ
علامات إرشادية لوسائل المواصلات_ميونخ

يبلغ سعر التذكرة حوالي 2 يورو وقد تصل إلى 8 يورو إذا كنت ذاهبًا إلى ضواح المدينة، وهناك تذكرة تصدرها شبكة المواصلات العامة وتبدأ من 6 يورو إلى 20 يورو حسب المسافات التي ستتنقلها طوال اليوم، وأما عن سيارات الأجرة فالحد الأدنى لسيارات الأجرة هو 3 يورو.

إذا كنت تنوي استئجار سيارة خاصة بك فهذه معلومات شركات تأجير السيارات:

 

خدمة الليموزين في مدينة ميونخ
خدمة تأجير السيارات_ميونخ

 

المناخ في مدينة ميونخ

تقع مدينة ميونخ على سهول بافاريا المرتفعة وهي تبعد 50 كم فقط عن جبال الألب والتي تقع على حدودها الشمالية، وهي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 520 مترًا، وتتمتع ميونخ بالمناخ القاري والذي يؤثر عليه تواجدها بالقرب من جبال الألب وهذا قد يجعل معدل هطول الأمطار مرتفع قليلًا طوال العام، فيبدأ فصل الشتاء من كانون الأول وحتى شهر آذار، ويكون فصلًا باردًا نوعاً ما ويكون شهر كانون الثاني أبرد شهور السنة اما عن فصل الصيف فيمتد من شهر أيار وحتى شهر أيلول.

إليك نبذة عن طقس كل فصل أثناء العام.

الخريف

يعد الخريف بمدينة ميونيخ فصل هادئ متوسط المطر، حيث تتراوح درجات الحرارة به بين 13 إلى 4 درجة، كما تمطر أثنائه حوالي 10 مرات كل شهر. قد تحتاج ارتداء سترة وبعض الملابس الثقيلة إن أردت السفر إلى هناك في هذا الفصل.

الشتاء

نتيجة لقرب المدينة من جبال الألب، فإن شتائها يعتبر بادرا إلى حد ما. قد تصل درجات الحرارة به ليلا إلى تحت الصفر، كما تسقط به الثلوج من وقت إلى أخر، مما يضيف إلى المدينة أجواء ساحرة وخصوصا أثناء رأس السنة.

الربيع

بحلول شهر مارس يأتي الربيع إلى ميونخ كي يدفئها بدرجات حرارة تتراوح بين 18 إلى 7 درجات. تستمر الأمطار في السقوط طوال الفصل كي تقل في أخره، حيث تصبح السماء حينها صافية كي تضيف إلى المدية جمال قادم من جبال الألب، مختلطا بأشعة الشمس وزقزقة العصافير.

الصيف

يعد الصيف أحد أفضل الفصول في ميونخ، حيث تتراوح درجات الحرارة به من 10 إلى 20 درجة، بالاضافة إلى سقوط بعض الأمطار. يمكنك أن ترتدي سترة خفيفة مع شال للتدفئة أثناء الصيف.

وفيما يلي رسم توضيحي بسيط لمتوسط درجات الحرارة خلال أشهر السنة المختلفة:

رسمة توضيحية للأيام المشمسة وأيام هطول المطر:

الشمس وهطول الأمطار في ميونخ
الأيام المشمسة وأيام هطول الأمطار_ميونخ

رسمة توضيحية توضح درجات الحرارة طوال العام: 

درجات الحرارة العظمى طوال العام في مدينة ميونخ
درجات الحرارة العظمى_ ميونخ

رسمة توضيحية توضح درجات الحرارة طوال العام: 

متوسط درجات الحرارة طوال العام في ميونخ
متوسط درجات الحرارة _ميونخ

 

 

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق