بوكيت

المعالم السياحية في بوكيت

تتميز مدينة بوكيت بالعديد من المزارات والمعالم السياحية التي تجذب الزوار من شتى بقاع العالم، وعلى الرغم من ذلك فإنها لا تخطر على بال البعض كوجهة سياحية لقضاء العطلات، لذلك جمعنا لك أفضل هذه الأماكن في بوكيت

1-تل خاو رانج

تل خاو رانج في بوكيت
تل خاو رانج _المعالم السياحية في بوكيت

يقع في الشمال الغربي على بعد ثلاثة كيلو مترات من وسط المدينة، يمكنك الوصول إلى خاو رانج لتشاهد إطلالات مختلفة للمدينة، هناك عدد قليل من المطاعم، يمكنك السير لمدة ساعة للوصول إليها، لكن من الأفضل أن تركب سيارة أجرة.

الإحداثيات: 0’9 12° شمالا 0’51 99° شرقا

2-بلدة بوكيت القديمة

البلدة القديمة_المعالم السياحية في مدينة بوكيت
البلدة القديمة في بوكيت

بنيت بلدة بوكت القديمة على ثروات جنيها من طفرة القصدير من القرن الماضي، عندما كان المعدن سلعة ثمينة، تعد هذه البلدة الجزء الغني تاريخيا، حيث تجد العديد من الأضرحة والمعابد البوذية والصينية المزخرفة، وتشمل بيوت التسوق، والمقاهي، والمطابع الصغيرة، والمتاحف الخاصة والعامة، سترى أيضا القصور الصينية الاستعمارية الضخمة، ويعد أفضل وقت للتجول في الصباح الباكر أو بعد غروب الشمس.

3-الطريق البنغالي

الطريق البنغالي_المعالم السياحية في مدينة بوكيت
الطريق البنغالي في بوكيت

يقع هذا الطريق بالقرب من شاطئ باتونج، يضاء أكثر من 400 متر من أضواء النيون أثناء المهرجان، بالإضافة إلى الموسيقى الصاخبة، تحتل حانات البيرة أكثر من طول الشارع، وتتنافس النوادي مع بعضها البعض لجذب السياح، وتقام عروض الشوارع في معظم الليالي من العام،  لذلك يعد مكان رائعا للترفيه والتجول.

4-جزيرة فاي فاي

جزر فاي فاي_المعالم السياحية في مدينة بوكيت
جزيرة فاي فاي_بوكيت

تعتبر هذه الجزيرة نجمة تايلاند، وقد تم تصوير العديد من الأفلام السينمائية فيها أشهرهم فيلم الشاطئ للفنان ليونارد مما جعلها موضوع حديث المسافرين في جميع أنحاء تايلاند، تعد مكانا رائعا للاسترخاء فلا يوجد صخب ولا ضجيج.

الإحداثيات: 00’44 7° شمالا 00’46 98° شرقا

5-خليج بانغ نغا

خليج بانغ نغا_المعالم السياحية في بوكيت
خليج بانغ نغا_بوكيت

يعد الحجر الجيري الهائل السمة المميزة لخليج بانغ نغا حيث يبرز عموديا من المياه الزمرد الخضراء، تعتبر جزيرة جيمس بوند وكوه باني اثنين من المواقع الأكثر شهرة في هذا الخليج، ومن أفضل وسيلة للاستمتاع بالمناظر الخلابة أن تأخذ واحدة من رحلات القوارب من الطرف الشمالي من بوكيت.

الإحداثيات: 17 8° شمالا 36 98° شرقا

6-جزيرة سيميلان

سيميلان_المعالم السياحية في بوكيت
جزيرة سيميلان_بوكيت

تقع على بعد 84 كيلو مترا إلى الشمال الغربي من بوكيت، وتعد كوه سيميلان واحدة من مجموعات الجزر المعروفة في بحر أندمان، يرجع ذلك إلى العجائب التي تنتظر تحت المياه الزرقاء الصافية، تحسب عادة ضمن مناطق الغوص الأكثر إثارة، سيملان مشتقة من سيمبيلان الملايو ويعني تسعة، فكل جزيرة لها رقم، يرجى ملاحظة أن هذه الجزر مفتوحة رسميا للجمهور في الفترة من 15 أكتوبر وحتى 15 مايو، وقد تختلف كل عام.

الإحداثيات: 09’39 8° شمالا 27’38 97° شرقا

7-جزيرة جيمس بوند

جزيرة جيمس بوند_المعالم السياحية في بوكيت
جزيرة جيمس بوند_بوكيت

تعد معلما شهيرا في خليج بانغ نغا، أكتسبت شهرة كبيرة بعد انتشار فيلم جيمس بوند في دور العرض، تتميز بمياهها الصافية، والمناظر الطبيعية الخلابة.

الإحداثيات: 31.36’16 8° شمالا 02.02’30 98° شرقا

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق