بالي

أهم مزارات منطقة ليجيان

وليجيان أقل ازدحاماُ من الشواطئ الأخرى، لذلك هي المكان الأمثل لمحبي الاسترخاء، ولكن عدد المزارات والمعالم السياحية بها أقل من مثيلاتها، وسنخبرك هنا على أهم مزارات منطقة لجيان فلا تفوتها.

شاطئ ليجيان:

أهم مزارات منطقة ليجيان
شاطئ ليجيان

شاطئ ليجيان أيضاً يقع في منتصف ساحل بالي، وهو شمال فندق جاكرتا ومنطقة شاطئ سيمنياك، والشاطئ نفسه مثير للاسترخاء والهدوء بالمقارنة بالشواطئ الأخرى بالمنطقة، ويتميزبرمال فضية وذهبية، ويمكنك فيه أن تستمتع بالسباحة وركوب الأمواج وتأخذ الدروس فيها كذلك، وايضاُ تستطيع الاستمتاع بحمام شمسي وقراءة هادئة، وبعد الظهر يتم تنظيم على الشاطئ مباريات الكرة الطائرة وكرة القدم.

ومنطقة الشاطئ تعج بالنوادي الليلية والمنتجعات من فئة الخمسة نجوم، وستجد كل ليلة الحفلات حيث الفرق الغنائية والدي جي، والكثير من الأنشطة الأخرى.

ملاهي وتر بوم:

ملاهي وتر بوم - أهم مزارات منطقة ليجيان
ملاهي وتر بوم

ملاهي وتور بوم هو الأفضل في بالي وإندونيسيا، وهي تبعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة من منتصف منطقة ليجيان، وأمام مركز ديسكوفريالتجار في كوتا، وهي تحتوي على العديد من المنزلقات والألعاب المائية مع حدائق استوائية، وهي مكان رائع لقضاء عطلات نهاية الأسبوع.

وملاهي واتر بوم المائية تقدم العديد من الأثارة والمغامرة بألعاب ستجعل الأدرينالين يتدفق في عروقك، بالإضافة إلى الحديقة الاستوائية حول الألعاب والمطاعم المفتوحة التي تقدم الأكلات العالمية والإندونيسية والمقبلات.

مدرسة تعلم التزلج:

التزلج - أهم مزارات ليجيان
مدرسة لتعلم التزلج

مدرسة تعليم التزلج في ليجيان تم بنائها عام 1998، ولها سمعة دولية في تقديم أفضل خدمة وتسهيلات وتعلم طلابها بأسهل الطرق، وتقدم المدرسة دورات تدريبية من كل المستويات في التزلج على الماء والتزلج باستخدام الطائرات وغيرها من الألعاب المائية، وشواطئ منطقة ليجيان ليست مزدحمة مثل كوتا في الجنوب، لذلك هي مكان أفضل للتعلم.

وبعد حوالي 4 ساعات من الدروس بالمدرسة سيكون لديك المعرفة بالتقنيات والأوضاع وكيفية ركوب ألواح التزلج، والأهم ستعرف كيف تختار طريقك بين الأمواج، وتستطيع أن تحظي بالمرح اثناء ركوب الأمواج كالمحترفين.

سوق ليجيان الفني:

سوق ليجيان الفني - أهم مزارات ليجيان
سوق ليجيان الفني

يحتوي هذا السوق على العديد من المتاجر المتجاورة مع البوتيكات المحلية والمعارض الفنية، وستجد في هذا السوق الكبير كل شيء ترغب به بدئاُ من النظارات الشمسية إلى التي شيرتاتالانيقة والمطبوعة، بالإضافة إلى المشغولات اليدوية الصنع، والتذكارات والمصنوعات الفلكلورية المحلية الصنع، وهذا السوق يغنيك على زيارة أي سوق فني أخر في بالي.

ولو كنت تريد تجربة التسوق في بالي كالمحليين فسوق ليجيان الفني هو المكان المناسب لك، وتذكر إنك يجب أن تكون هادئاً خلال المساومة وتستمتع بعملية الشراء كالمحليين.

نصب جراوند زيرو التذكاري:

نصب جراوند زيرو التذكاري - أهم مزارات ليجيان
نصب جراوند زيرو التذكاري

يقع نصب جراوند زيرو التذكاري في المنطقة الفاصلة بين منطقتي كوتا وليجيان، وتم بنائه لتكريم ضحايا تفجيرات عام 2002، والذين قتلوا في ذات الموقع اثناء تدمير حانة بادي بوب التي كانت يوماً واحدة من أهم معالم شارع ليجيان، وقد كان هذا البار ذو طراز حديث بالمنطقة وله أربعة أبواب مع سقف عالي مبني بالقرميد ليحافظ على الطقس البارد به.

ونصب جراوند زيرو منحوت في الحجر الرملي، والجانبين الخاصين به مصنوعين من الرخام ومنقوش عليهما أسماء الضحايا، ويتم صيانة النصب عن طريق الحكومة المحلية ويتم اضاءته ليلاً، وهناك حفل تأبين يتم إقامته أمام النصب التذكاري في الثاني عشر من أكتوبر كل عام لتكريم الضحايا، ويتم استضافته ودعمه من قبل الحكومتين الإندونيسية والأسترالية.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق