برشلونة

المعالم السياحية في مدينة برشلونة

كنيسة لا ساغرادا فاميليا “العائلة المقدسة”

كنيسة لا ساغرادا فاميليا "العائلة المقدسة"المعالم السياحية في مدينة برشلونة
كنيسة لا ساغرادا فاميليا “العائلة المقدسة”

تعد هذه الكنيسة المَعلم السياحي الأول في المدينة، والأكثر شهرة وجذبا للسياح في المدينة على الإطلاق؛ وذلك لما لها من بناء معمارى فريد من نوعه، وغير معتاد، وقد صممها المعماري الشهير “أنتوني جاودي” وقد وُضع حجر الأساس للكنيسة عام 1882، وقام بتصميمها أنتوني جاودي منذ حوالي قرن مضى، ومن المثير أنها حتى الآن لم تكتمل بعد!

تستقبل كنسية لا ساغرادا ما يقارب ثلاث مليون زائر سنويا؛ مما يعنى أن تنتظر صف طويل لساعة أو أكثر حتى تحصل على تذكرة الدخول، أما عن ثمن التذكرة فهو حوالى عشرون يورو، وهو في الواقع تبرع منك لاستكمال بناء الكنيسة.

تحتاج إلى حوالي خمسة عشر دقيقة للتجول حول الكنيسة، أضف أيضا حوالي ساعة أو ساعتين لترى الكنيسة بالكامل، والإطلاع على أبراج الكنيسة المشيدة.

إحداثيات الكنيسة: 41.4036° N 2.1744° E.


عرض نافورة الماء السحرية

عرض نافورة الماء السحرية_المعالم السياحية في برشلونة
عرض نافورة الماء السحرية_برشلونة

حسنا، إنه عرض لا تستطيع أن تفوّته! أستطيع التأكيد أنك ستحس بالنشوة عند رؤيتك لهذا العرض الساحر من الماء، الأضواء الملونة، والموسيقى المخملية المريحة للأعصاب، وقد تم بناء النافورة السحرية عام 1929 كواحدة من أهم مناطق الجذب السياحى في المدينة.

يستقبل العرض ما يقارب مليوني ونصف المليون زائر سنويا، ويكون عرض الضوء يومي الجمعة والسبت فقط أسبوعيا، أما فى الصيف فيكون العرض المسائى يوم من الخميس حتى الأحد.

إحداثيات العرض: 41.3712° N 2.1517° E.


متحف بيكاسو ببرشلونة

متحف بيكاسو_المعالم السياحية في برشلونة
متحف بيكاسو في برشلونة

ولد الرسام الأكثر شهرة فى العالم “بابلو بيكاسو” في جنوب إسبانيا، ولكنه قضى شبابه وطفولته المبكرة فى مدينة برشلونة مع عائلته؛ ولذا تم تخليد ذكراه فى المدينة التى شهدت معظم أعماله الفنية بمتحف هو الأول فى المدينة، ويمكنك أن ترى فى المتحف مجموعة كبيرة من أعمال بيكاسو الفريدة، وللعلم فإن دخول المتحف مجانى فى أيام الآحاد من كل شهر بعد الساعة الثالثة مساءاً.

إحداثيات المتحف: 41.3852° N 2.1809° E.


شارع لاس رمبلاس

شارع لاس رمبلاس_المعالم السياحية في برشلونة
شارع لاس رمبلاس_برشلونة

قال عنه الشاعر الأسبانى الشهير “فريدريكو جارسيا” أن هذا هو الشارع الوحيد فى العالم الذى أتمنى ألا ينتهى أبدا، يبدأ الشارع بميدان بلازا كاتلونيا، وينتهى بتمثال كولمبوس، ويعتبر شارع لاس رمبلاس هو قلب برشلونة النابض.

إحداثيات بلازا كاتلونيا: 41.3870° N 2.1700° E.


ملعب كامب نيو و متحف برشلونة الرياضى

ملعب كامب نيو و متحف برشلونة الرياضى_المعالم السياحية في برشلونة
ملعب كامب نيو و متحف برشلونة الرياضى

ملعب كامب نيو هو الملعب الخاص بفرقة برشلونة الأكثر شهرة فى كرة القدم، أنصحك بزيارة كلا من المتحف والملعب معاً كما أن كامب نيو به أكبر فروع ماركة نايك الرياضية الشهيرة، ويستقبل كامب نيو ملايين الزوار سنويًا.

إحداثيات الملعب: 41.3809° N 2.1228° E.


منطقة باريو جوتيكو

منطقة باريو جوتيكو_المعالم السياحية في برشلونة
منطقة باريو جوتيكو_برشلونة

لا تفوت زيارة منطقة العصور الوسطى من برشلونة، تقع هذه المنطقة حول المدينة الرومانية القديمة، وتعد أقدم منطقة ببرشلونة. تحوى المنطقة على العديد من الكنائس الأثرية الجميلة، والميادين التى تعج بالمتاحف والأسواق. يمكنك أيضا أن ترى جزء من الأسوار الرومانية القديمة. أنصحك أيضا بزيارة المتحف التاريخى لبرشلونة؛ حيث ستجد حوله بقايا منازل رومانية أثرية.

إحداثيات المنطقة: 41.3819° N 2.1782° E.


حديقة بارك جويل لأنتوني جاودي

حديقة بارك جويل لأنتوني جاودي_المعالم السياحية في برشلونة
حديقة بارك جويل لأنتوني جاودي_برشلونة

وهو موقع تابع لمنظمة اليونسكو، ويعد واحد من أعظم أعمال جاودي الفنية والمعمارية، وهو عبارة عن حديقة واسعة تحوي العديد من المباني المعمارية الملونة والحدائق الغناء، كانت الفكرة الأولية للمنطقة أن تكون محمية طبيعية لنباتات نادرة، وستون منزل مبنى بطريقة فنية، ولكنه مشروع لم يكتمل، وتقع الحديقة على هضبة كارميل، وإذا لم تفضل المشى والتسلق يمكنك أن تستقل الحافلة أو المترو.

إحداثيات الحديقة: 41.4145° N 2.1527° E.


مبانى ما بعد الحداثة

مباني ما بعد الحداثة_المعالم السياحية في برشلونة
مباني ما بعد الحداثة_برشلونة

الحداثة فى أسبانيا كانت حركة مركزها برشلونة وكاتالونيا منذ عام 1888 إلى عام 1911. وهى أكثر شهرة لمبانيها المعمارية الفريدة، والتى خلدتها فى أذهان السكان.أشهر المعماريين فى عصر الحداثة هو أنتوني جاودي كما سبق وذكر. وأشهر المبانى التى ننصحك بزيارتها أثناء تواجدك ببرشلونة؛ مبنى الخلاف فى شارع باسيج دى جارسيا من تصميم جوسيب بويج، مبنى كاسا باتلو للمصمم الشهير جاودي فى شارع دى جارسيا أيضا، وأخيراً أشهر بناء على الإطلاق لجاودي وهو كاسا ميلا؛ وهو ما يظهر فى الصورة المرفقة.


هضبة مونتجويك وقرية بوبل إسبانيول

هضبة مونتجويك وقرية بوبل إسبانيول_المعالم السياحية في برشلونة
هضبة مونتجويك وقرية بوبل إسبانيول_برشلونة

تعد هضبة مونتجويك من أهم وأجمل مناطق الجذب السياحى بالمدينة؛ وذلك لما تحوى من علامات أثرية وجمالية كثيرة مثل قلعة مونتجويك، والتى لها تاريخ حافل، وهى مطلة على منظر رائع لمدينة برشلونة، وأيضا يوجد عليها قرية بوبل إسبانيول المدينة، والتى تم بناؤها عام 1929،  وتعد بوبل إسبانيول رابع أكبر منطقة للجذب السياحى بالمدينة، تحوى مجموعة كبيرة من المقاهى الزاهية، والمطاعم التى تقدم الأكل المحلى، هناك أيضا ما يقارب أربعون محلات حرفية، وبرامج متعددة للحفلات الموسيقية، وخاصة فى فصل الصيف، وقد قام بتصميم القرية المعماري الرائع جوسيب بويج.

الإحداثيات: 41.3688° N 2.1483° E.


هضبة تيبدابو

هضبة تيبدابو_المعالم السياحية في برشلونة
هضبة تيبدابو_برشلونة

أنصحك بزيارة تيبدابو وخاصة إذا كان لك أطفال؛ المشهد المطل للمدينة هو حقاً ساحر، كما تحوى حديقة عتيقة وأثرية على القمة، وهى متاحة للزيارة فى فصول الصيف، ويمكنك أن تستقل الحافلة من بلازا كاتالونيا، أو أن تستقل الترام العتيق.

الإحداثيات: 41.4225° N 2.1186° E.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق