بالي

جدول سياحي لثمانية أيام في بالي

هذا الجدول السياحي لثمانية أيام في بالي تم تصميمه ليسمح لك باستكشاف جمال بالي والإقامة في عدد مختلف من الأماكن حتى تتعرف على الوجوه المختلفة لهذه الجزيرة الساحرة، وذلك بالتجول في الجزيرة من شرقها حيث منطقة كانديداس وحتى شمالها في لوفينا وكوتا في الجنوب.

وستشاهد خلال رحلتك المنازل البالية البسيطة وكيف يقضي المحليون يومهم في الجزيرة، وسنأخذك إلى حقول الأرز والقرى الصغيرة التي يصنع سكانها المشغولات اليدوية، وبالطبع كل الأنشطة الموجودة في هذا الجدول يمكن تغييرها وتعديلها بحيث تناسب ذوقك الشخصي وتفضيلاتك في تنظيم رحلتك.

اليوم الأول: الوصول

سيأخذك السائق من مطار بالي الدولي حتى منطقة سانور.

اليوم الثاني: جولة في شرق بالي

بعد الإفطار ستترك الفندق الساعة الثامنة والنصف صباحاُ وتتوجه إلى شرق بالي، حيث ستزور قرية باتوبلان لمشاهدة رقصة بارونج، وبعدها تتوجه إلى قرية كيلوك لمشاهدة المشغولات اليدوية المصنوعة من الفضة، ثم كريثا كوسا القصر القديم الملكي، وجوا لواه.

وبعد تناول وجبة الغداء في مطعم محلي قريب ستكمل بقية الرحلة بزيارة قرية توتنجانا حيث سترى كيف عاش الباليين القدماء، وستتجول في المساء بمنطقة كانديدسا.

اليوم الثالث: جولة بالي كنتماني

بعد تناول الإفطار في الفندق ستغادره في الثامنة والنصف صباحاُ وتتوجه إلى شمال بالي حيث ستزور قرية كنتماني لتشاهد بركان مونت باتور، ثم ستتناول الغداء مع الإطلالة على البركان والمرتفعات بالمنطقة، وبعد الغداء ستتوجه إلى معبد بيجي في سينجارجا العاصمة القديمة لبالي ثم تتوجه إلى منطقة لوفينا لقضاء المساء.

اليوم الرابع: جولة بالي دولفين

ستخرج لهذه الرحلة في الصباح الباكر أي حوالي الساعة الخامسة والنصف فجراُ حتى تلتحق بجولة الدولفين على شاطئ لوفينا، وفي انتظار مشاهدة الدلافين السابحة ستتناول وجبة الإفطار على السفينة، وبعدها ستزور معبد بوذا واحد من أروع معابد بالي، وبعدها نبع بانجار الساخن، ثم تتوجه بعدها إلى الفندق حيث تستمع بالشواطئ الرائعة لبالي لبقية اليوم.

اليوم الخامس: جولة في شمال بالي

بعد تناول الإفطار ستغادر الفندق الساعة الثامنة والنصف حيث ستبدأ رحلتك بزيارة شمال بالي ووجهتك الأولى ستكون في شلالات جيجت لتستمتع بالمناظر الطبيعية في المنطقة والسباحة في البركة أسفله، وبعدها ستزور معبد دانو وتشاهد واحد من أجمل معابد الجزيرة التي تم بنائها منذ قرون مضت، وبعدها ستمر على سوق الفاكهة candikuning الذي يعرض العديد من أنواع الفواكه والزيوت والخضروات والبهارات.

وستقوم بتناول الغداء في واحد من المطاعم المحلية لتجرب الطعام البالي التقليدي، وستكون وجهتك بعدها تامان أيون وهو ايضاُ واحد من أجمل معابد الجزيرة والذي يعود إلى عصر عائلة مينجوي ولازال يرعاه احفاد هذه العائلة الملكية، وستكون وجهتك الأخيرة غابة القرود التي يسكنها مئات القرود وسط الطبيعية الغناء، وخلال الليل ستقيم في فندق بمنطقة أبود الشهيرة التي تتميز بكونها قلب بالي النابض، حيث تحتوي على العديد من الأسواق والمتاجر والنوادي الليلة والشواطئ الشهيرة والتجول فيها على الأقدام في المساء متعة خالصة.

اليوم السادس: جولة في أبود وتاناه لوت

بعد تناول الإفطار ستغادر الفندق لتبدأ زيارتك لقرية ماس وهي قرية شهيرة بمشغولاتها اليدوية المصنوعة من الخشب وستشاهد فيها العديد من المنحوتات والتماثيل والأثاث الخشبي الرائع الذي صنعه المحليين، وستقوم بتناول الغداء في المنطقة وبعدها تتوجه إلى معبد تاناه لوت أشهر معابد الجزيرة وهو مواجه للبحر ويقع فوق صخرة كبيرة، ثم توجه إلى منطقة كوتا لقضاء الليلة وهي ايضاُ من المناطق شديدة الحيوية في بالي وتزخر بالنوادي الشاطئية والمطاعم.

اليوم السابع: جولة في أولواتو

بعد تناول الإفطار ستزور أولا منطقة نوسا دواُ وذلك للاستمتاع بالرياضات المائية التي تشتهر بها هذه المنطقة، مثل السباحة والغطس والغوص وركوب الأمواج ويمكنك الاستلقاء على الشاطئ والحصول على الحمامات الشمسية كذلك، وبعدها توجه على حديقة وينسو الثقافية ويمكنك تناول الغداء في واحد من مطاعمها، وبعد الغداء توجه إلى شاطئ دريم لاند لمشاهد أولواتوويمكنك البقاء في هذا المعبد حتى غروب الشمس حيث ستشاهد وقتها على خلفية من المعبد رقصة كيشاك او رقصة النار كما يسميها المحليين وهي رقصة رائعة يمكنك بعدها أخذ الصور مع الراقصين وارتداء ملابس تشبه ملابسهم، وبعد انتهائك من مشاهدة الرقصة، ثم تواجه إلى الفندق لبعض الراحة.

اليوم الثامن: مغادرة بالي

بعد ناول الإفطار وحزم حقائبك استرخي على شاطئ البحر للمرة الأخيرة قبل التوجه إلى المطار.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق