بالي

جدول سياحي لعشرة أيام في بالي

بالتأكيد عند تنظيمك لرحلتك لبالي ستفكر في العديد من الجداول السياحية، وتتابع النشرات السياحية والمواقع الألكترونية وغيرها، ولكن نحن سنختصر عليك هذا الجهد ونخبرك هنا عن جدول سياحي لعشرة أيام ستقوم من خلاله باستكشاف بالي وستقضي وقتك بطريقة ممتعة للغاية.

وهذا الجدول السياحي لمدة عشرة أيام يجمع بين بعض الأثارة مع الثقافة والفن والاسترخاء، ويعطيك فكرة عظيمة عن كل شيء يمكنك القيام به في بالي، وبالطبع هو جدول مرن يمكنك أن تغير فيه بما يتلاءم مع رغباتك.

اليوم الأول:

اليوم الأول - جدول سياحي في مدينة بالي
اليوم الأول – بالي

إنه اليوم الأول في عطلتك لذلك ابدئها بالاستقرار ولا تقلق لن تتبخر الجزيرة وستنتظرك حتى ترتاح قليلاُ، حيث يمكنك قضاء الصباح في القراءة أو النوم أو التجول في الشوارع حول فندقك أو الفيلا المستأجرة الخاصة بك، وذلك لتتحضر لقضاء الظهيرة على شاطئ البحر، حيث سيمكنك التوجه إلى منطقة بالانجان في جنوب بالي والتمتع بالبحر الأزرق الممتد أمامك.

هناك الكثير من الأنشطة التي تستطيع أن تقوم بها بدئاُ من التمدد والاسترخاء على الرمال، أو ركوب الأمواج أو السباحة، وبعد ذلك توجه إلى بورا لاهور أولواتو، حيث ستجد المعبد الرائع يقبع فوق صخرة سوداء، ويمكنك هناك مشاهدة غروب الشمس ثم رقصة كيشاك الشهيرة، وقبل مغادرتك المكان توجه إلى شاطئ جيمباران للحصول على وجبة من المأكولات البحرية المشوية الرائعة.

اليوم الثاني:

هذا اليوم خصصه للانغماس في قلب الفن والثقافة ببالي وذلك في منطقة أبود، حيث ستتعلم فن التسوق في أسواق أبود، وتجرب الطعام المحلي وتشاهد مصاطب الأرز الشهيرة، وبعد تناولك لوجبة الغداء زر واحد من المنتجعات الصحية العديدة في بالي لتحصل على تدليك لكامل جسمك ثم حمام الأعشاب والزهور، وفي المساء زر غابة القرود الرائعة حول معبد القرود.

اليوم الثالث:

اليوم الثالث - جدول سياحي في مدينة بالي
اليوم الثالث – بالي

اقضي هذا اليوم في مغامرة مثيرة، وذلك يبدأ بركوب القوارب المطاطية في الصباح خلال الغابة، ثم بعد الظهر توجه إلى حديقة سافاري الأفيال في ديسا تارو، حيث يمكنك الاقتراب من الأفيال والتعامل معها شخصيا.

اليوم الرابع:

بعد ثلاث أيام من المغامرات سيكون هذا اليوم بطيئاُ دافعاً للاسترخاء قليلاُ، وذلك يبدأ بالتجول في شوارع منطقة سيمنياك للتسوق، وجالان رايا هو أفضل مكان لشراء التذكارات والملابس والمشغولات اليدوية ولا تنسى التوقف لشرب القهوة وتناول الحلوى المحلية.

واصحب معك كتاب مسلي وملابس السباحة، وعندما تمل من التسوق توجه إلى أقرب شاطئ واستمتع بالسباحة والحمام الشمسي، وفي المساء توجه إلى كو دي تا لمشاهدة غروب الشمس مع تناول المشروبات اللذيذة.

اليوم الخامس:

توجه إلى شاطئ جيجار في نوسا دوا، حيث يمكنك مشاهدة المزارعين وهم يجمعون الأعشاب البحرية في الصباح الباكر، وبعد ذلك يمكنك ركوب البالون الساخن لتشاهد جمال بالي من السماء، وبعدها توجه إلى قرية ديسا سيني في كانجو حيث يمكنك تناول الغداء والتجول في الحدائق ثم تأخذ درس في اليوجا.

اليوم السادس:

خذ جولة شروق الشمس إلى مونت باتور حيث يمكنك تسلق الجبال لمشاهدة الشروق على جزيرة بالي، ولا تنسى ارتداء حذاء قوي واصطحاب الكاميرا في رحلتك هذه، وبعد تسلق الجبال صعوداُ ونزولا ستحتاج إلى حمام دافئ عندما تعود إلى الفندق، وفي المساء توجه إلى كوتا وتعرف على النوادي الشاطئية الرائعة هناك.

اليوم السابع:

اليوم السابع - جدول سياحي في مدينة بالي
اليوم السابع – بالي

هذا اليوم سيبدأ برحلة للعائلة كلها، وذلك بسافاري بالي وحديقة مارينا، وهي مكان مسلي لكل من البالغين والأطفال، وتحتوي على الكثير من الحيوانات التي تتجول بحرية بها، ويمكنك ركوب الترام لزيارة الحيوانات ومشاهدتها.

اليوم الثامن:

في اليومين الأخيرين من رحلتك لبالي نقترح عليك التوجه إلى شمال بالي والتعرف على هذه المنطقة الجديدة، لذلك يمكنك القيادة لساحل شمال بالي وزيارة معبد تاناه لوت، ثم معبد تامان أيون وشلالات جيجيت في لوفينا.

بعدها يمكنك الاستمتاع بشواطئ لوفينا ذات الرمال السوداء، ومشاهدة الدلافين الجميلة وتقضي فترة بعد الظهر للاسترخاء على الشاطئ ومشاهدة القوارب في الميناء، ويمكنك تناول الغداء على الشاطئ.

اليوم التاسع:

في الصباح توجه إلى جولة مشاهدة الدلافين، وهي جولة بحرية ستشاهد خلالها الدلافين وهي تقفز والجزر المحيطة ببالي، وبعد ذلك توجه للجنوب ومنطقة أبود حيث يمكنك اخذ دورس في الرقص البالي مع أساتذة متخصصين ثم في المساء توجه إلى السوق لتكمل التسوق وتذوق بعض الطعام المحلي.

اليوم العاشر:

في هذا اليوم توجه للمرة الأخيرة للمنتجع الصحي ثم للسباحة واقضي اليوم على الشاطئ قبل التوجه إلى المطار.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق