بوكيت

أشهر الحدائق والملاهي في بوكيت

الملاهي الصناعية في بوكيت

لقد ولت الأيام التي كانت فيها المنتجعات والفنادق الأماكن الوحيدة التي من شأنها أن تلبي أذواق الزوار الأصغر سنا مما يجلب المتعة لجميع أفراد العائلة، إليك لائحة بأفضل أماكن الملاهي الصناعية الأكثر شعبية في بوكيت

1-متحف تريكي في بوكيت

متحف تريكي_متاحف بوكيت
متحف تريكي_بوكيت

هذا المتحف عبارة عن معرض ثلاثي الأبعاد من العروض التفاعلية، يوفر صور مذهلة ومتعة كبيرة لجميع أفراد الأسرة، يقع على زاوية طريق مونتري وفانغ نغا بجوار فندة بيرل، عبارة عن مبنى كبير مكون من طابقين، يضم المعرض نحو 100 مشهد مرسوم ومنحوت باستخدام تقنيات الترمبلوي لخداع العين، تبدأ ساعات العمل من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء.

2-زوربنج في رولربال في بوكيت

زوربنج في رولربال_أشهر حدائق بوكيت
زوربنج في رولربال في بوكيت

يعد زوربنج النشاط الأكثر متعة لجميع أفراد الأسرة، أفتتح عام 2012م، يقع بالقرب من مطعم ليم على التلال المطلة على شاطئ الكلم في باتونج، ينزل المشاركين في زوربنج مسار التل الذي يبلغ طوله 190 مترا أطول المسارات في العالم داخل كرة قطرها ثلاثة أمتار من البلاستيك المرن، اخترعها ديفيد وأندرو أكرز في نيوزلندا، ويعرف هذا النشاط الترفيهي بعدة أسماء مختلفة في جميع أنحاء العالم مثل زوربنج، وركوب العالم، وأوربينج، تبدأ ساعات العمل من العاشرة صباحا إلى السادسة مساء.

3-منزل التصفح في بوكيت

منزل التصفح_الحدائق والملاهي في مدينة بوكيت
منزل التصفح في بوكيت

يمكنك ركوب الأمواج كل يوم مهما كانت الظروف الجوية، يحظى بشعبية هائلة من جميع الأعمار من الأطفال إلى الكبار، يقع جنوب شاطئ كاتا، تبدأ ساعات العمل من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء.


4- بان تيلانكا في بوكيت

بان تيلانكا_الحدائق والملاهي في بوكيت
بان تيلانكا في بوكيت

تقع على بعد اثنين كيلو مترات من المدخل الشمالي لبوكيت، يضم ما لا يقل عن ثلاثة عناصر من الجذب المثيرة، أعدت الأنشطة الترفيهية للعائلة بأكملها، عبارة عن منزل من ثلاثة طوابق بني متوكئاً على سطحه، مع حديقة خلفية على شكل متاهة، تضم أيضا حجرة الأسرار، تبدأ ساعات العمل من العاشرة صباحا إلى السادسة مساء.


5-غابة المياه سبلاش بارك في بوكيت

غابة المياة سبلاش بارك _حدائق وملاهي مدينة بوكيت
غابة المياه سبلاش بارك في بوكيت

تقع داخل منتجع الرمال على شاطئ ماي خاو، تم تصميمها من قبل الشركة الكندية للصناعات وايت ووتر، تضم العديد من منحدرات المياه فضلا عن 335 مترا لنهر الكسلان، وركوب الخيل، تبدأ ساعات العمل من 10 صباحا إلى السادسة مساء.


6-أنزيم واك بارك في بوكيت

أنزيم واك بارك_الحدائق والملاهي في مدينة بوكيت
أنزيم واك بارك_بوكيت

يعد أحدث إضافة إلى مسرح الرياضيات المائية في بوكيت، يقع في منطقة طبيعية خضراء بين نصب البطلات وقرية تشرنج تالاي، يوفر ما لا يقل عن ثلاثة اختيارات مزدوجة على البحيرة، تبدأ ساعات العمل من التاسعة صباحا إلى السادسة ونصف مساء.


7-لعبة جولف مصغرة في دينو بارك في بوكيت

دينو بارك_الحدائق والملاهي في مدينة بوكيت
دينو بارك_بوكيت

تقع بجوار منتجع مارينا بوكيت على شاطئ كاتا، تعد فرصة عظيمة للعائلات والأصدقاء للاستمتاع بلعبة الجولف المصغرة، يضم الملعب 18 حفرة، ويتميز بالحجم الطبيعي للمخلوقات المقلدة من قبل التاريخ، تبدأ ساعات العمل من العاشرة صباحا إلى الحادية عشر مساء.


8-نادي الأطفال في بوكيت

نادي الأطفال_الحدائق والملاهي في بوكيت
نادي الأطفال_بوكيت

يقع في قلب باتونج على بعد مسافة قصيرة من مركز تسوق جونغسيلون والطريق البنغالي، يضم مجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة المثيرة بالإضافة إلى عمليات التفتيش الأمنية والنظافة الصارمة، يشمل ملعب لكرة القدم للأطفال من جميع الأعمار، ومطعم للوجبات الخفيفة، مفتوح من الساعة العاشرة صباحا إلى التاسعة مساء.


9-حوض الأسماك في بوكيت

حوض السمك_الحدائق والملاهي في بوكيت
حوض الأسماك في بوكيت

تم تجديده مؤخرا مع الآلاف من المخلوقات البحرية الاستوائية الملونة والغريبة، يقع في كيب بانوا، مفتوح من الساعة الثامنة ونصف صباحا إلى الرابعة مساء طوال أيام الأسبوع.


10-عرض فانتاسي في بوكيت

عرض فانتاسي_الحدائق والملاهي في بوكيت
عرض فانتاسي في بوكيت

حيث عروض سحر وجمال تايلاند، وكذلك يعرض التقاليد التايلاندية القديمة مع أحدث التقنيات والمؤثرات الخاصة، تبدأ ساعات العمل من الساعة الخامسة مساء إلى الحادية عشر ونصف مساء ماعدا الخميس.


11-سيرك أكاديمية الفنون

سيرك أكاديمية الفنون_الحدائق والملاهي في بوكيت
سيرك أكاديمية الفنون في بوكيت

يعد المكان الأكثر إثارة للجميع، يمكنك أن تأخذ بعض الوقت لتتعلم كيفية أن تطير في الهواء بأكبر قدر من السهولة مع مدربين محترفين في منتصف الهواء، يقع في المدرسة البريطانية الدولية في كوه كابو.


12-حديقة الطيور

حديقة الطيور_الحدائق والملاهي في بوكيت
حديقة الطيور في بوكيت

تقع غرب طريق شوفا نحو وات تشالونج، حديقة مرتبة بشكل جميل من أرض التلال من النباتات الغريبة، ومسارات متعرجة، تحتوي ما لا يقل عن ثلاثة مقاهي ومتجر للهدايا التذكارية، والمئات من الطيور الجميلة من جميع أنحاء العالم، تبدأ التجربة من جسر خشبي جميل هذا النوع الذي تراه في رسوم ديزني مع الفراشات الملونة، تتراوح ساعات العمل من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء.


13- متحف غوستنيوم

متحف غوستنيوم في مدينة بوكيت
متحف غوستنيوم في بوكيت

عبارة عن متحف التحريك المثير، وهو مزيج غريب من مستقبل الخيال العلمي وماضي ما قبل التاريخ، يتكون من خمس غرف رئيسية مع حوالي 16 من المعروضات، فضلا عن أنه يوفر الفرحة والتعليم للأطفال، بالإضافة إلى بعض المفاجآت وفقرات التخويف، ثم تصميم المتحف لتمثيل سفينة الفضاء الغريبة في مهمة لجمع المخلوقات النادرة من التاريخ، وغرفة العنكبوت العملاق، والديناصور ريكس، والتمساح الضخم، تتراواح ساعات العمل من الساعة الثانية عشر مساء إلى الثامنة مساء.



الحدائق الطبيعية في بوكيت

تعد الحدائق الوطنية في بوكيت واحة من الاسترخاء، حيث يمكنك ركوب الفيل عبر الغابة، والاستمتاع بمشاهدة الشلالات الطبيعية والسباحة فيها، والحدائق الشاطئية التي تجمع بين الظل ونسائم البحر الباردة، إليك فيما يلي أهم هذه الحدائق.

1- أشجار المنغروف

أشجار المنغروف_الحدائق الطبيعية في بوكيت
أشجار المنغروف في بوكيت

تنمو أشجار المنغروف القصيرة في الوحل على طول الشاطئ، تمثل جزءا حيويا من البيئة الاستوائية والساحلية في بوكيت، ترجع أهميتها إلى دور الحصانة للأسماك والقشريات، ومن المؤسف أنه قد تم تدمير غابات المنغروف في أجزاء كثيرة من العالم وكذلك بوكيت، بدأ الناس إعادة زراعتها بشكل جدي في بوكيت منذ أن أصبحت قيمتها الحقيقية واضحة في أعقاب كارثة تسونامي 2004م حيث كانت حاجزا طبيعيا ضد الموجات الكبيرة والفيضانات، بالإضافة إلى أنها مرشح طبيعي جيد جدا للشوائب في الماء.


2-شلالات بوكيت

شلالات بوكيت_الحدائق الطبيعية في بوكيت
شلالات بوكيت

يعد بانغ باي، وتون ساي، وكاتو أشهر ثلاثة شلالات في الساحل الشرقي لبوكيت، يقع شلال كاتو بالقرب من كيب بانوا، ويقع شلال بانغ باي وتون ساي في حديقة خاو فرا الوطنية في الجزء الشرقي من بوكيت، تعد هذه الحديقة آخر بقايا الغابات الاستوائية في الجزيرة.


3-سافان هين بارك

سافان هين بارك_الحدائق الطبيعية في بوكيت
سافان هين بارك_بوكيت

هي حديقة شاطئ البحر الشعبية لها علاقة طويلة مع الجزيرة منذ طفرة تعدين القصدير، حيث كانت ميناء تجاريا رئيسيا في بوكيت، استغرق الأمر الكثير من العمل والمال وأكثر من 40 عاما لتطوير الحديقة، كما أنها المكان الرئيسي لمعظم الأحداث السنوية لبوكيت بما في ذلك معرض الصليب الأحمر.


4-مركز تأهيل جيبون

مركز تأهيل جيبون_الحدائق الطبيعية في بوكيت
مركز تأهيل جيبون_بوكيت

تعاني صغار القرود من الصيد الجائر للبيع غير القانوني كحيوانات أليفة، ومشروع إعادة تأهيل جيبون عبارة عن إعادة تأهيل هذه القرود، ويمكنك التبرع وشراء تي شيرت لتساعد على الحفاظ على هذا المشروع الفريد من نوعه في العالم.


5-خاو فرا ثايو بارك

خاو فرا ثايو بارك_الحدائق الطبيعية في بوكيت
خاو فرا ثايو بارك_بوكيت

تقع في الجزء الشمالي من الجزيرة، يمكنك اتخاذ الطريق 4027 شرقا من نصب البطلات للوصول إلى الموقع، إذا كنت محظوظا قد ترى بعض المخلوقات غير العادية في الغابة، ويقع مركز المتحف بالقرب من أسفل الشلال.


6-تل خاو رانج

تل خاو رانج_الحدائق الطبيعية في بوكيت
تل خاو رانج في بوكيت

يعد تل رانج حديقة اللياقة البدنية، ويعتبر الجزء العلوي منطقة طليلة للذهاب إلى السير السريع أو الجري أو لمجرد الجلوس والاسترخاء تحت الأشجار، هنالك نوعان من أماكن وقوف السيارات، واحد بالقرب من مطعم بوكيت وآخر في القمة.


7-لوما بارك

لوما بارك_الحدائق الطبيعية في بوكيت
لوما بارك_بوكيت

تقع على طول الشاطئ في الطرف الشمالي من باتونج، يعد بقعة رائعة للاسترخاء، تقام فيه العديد من فعاليات المهرجان خلال العام.


8-سيريناث بارك

سيريناث بارك_الحدائق والملاهي في بوكيت
سيريناث بارك_بوكيت

تغطي مساحة قدرها 90 كيلو مترا مربعا، تقع في منطقة غرب مطار بوكيت الدولي على طول الطريق إلى الطرف الشمالي للجزيرة، تشمل الخيام الأساسية التي تديرها الحكومة للإيجار.


9-سوان لوانج بارك

سوان لوانج بارك_الحدائق الطبيعية في بوكيت
سوان لوانج بارك في بوكيت

هي حديقة الملك راما التاسع وتعرف باسم سوان لوانج، تقع على طريق تشاو فا، تعد حديقة خضراء رائعة مع الأشجار الكبيرة وبرك اللوتس ومسارات المشي.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق