جنيف

ثمان حدائق رائعة في مدينة جنيف

يشار غالبا إلى جنيف باسم مدينة الحدائق، حيث تغطي الحدائق العامة أكثر من ربع جنيف، وتعد ملاذا هادئا للعديد من السكان، تنتشر العديد من التماثيل الغريبة فيها للجذب السياحي، وتقع معظم الحدائق على طول البحيرة مع مناظر خلابة على الجبال المحيطة، إليك في السطور التالية أشهر هذه الحدائق.

1-أكوا بارك

أكوا بارك_حدائق رائعة في جنيف
أكوا بارك_جنيف

تعد زيارة أكوا بارك أمر لابد منه للعائلات لقضاء عطلة في جنيف وخاصة مع الأطفال، تلبي هذه الحديقة المائية احتياجات الأطفال من جميع الأعمار من السباحة ومغامرات المياه وركوب الخيل، في حين يمكن للوالدين الاستمتاع بالتدليك في الآلاف من الفقاعات في أحواض المياه الساخنة، تظل الحديقة مفتوحة على مدار السنة بغض النظر عن الطقس.


2-باستشن بارك

باستشن بارك_حدائق رائعة في مدينة جنيف
باستشن بارك_حدائق جنيف

تقع في قلب جنيف، بالقرب من نيوف، تصل مساحتها إلى 328 قدم، وتشمل لوحات الشطرنج بالحجم الكبير في الطرف الشمالي من الحديقة، ومطعم كبير، وملاعب للأطفال، ومكتبة عامة، والعديد من المسطحات الخضراء، والأشجار الكبيرة، ويتوفر بها واي فاي مجاني، ومراحيض عامة.


3-الحديقة الإنجليزية

الحديقة الإنجليزية_حدائق رائعة في مدينة جنيف
الحديقة الإنجليزية_جنيف

تقع على ضفاف بحيرة جنيف أمام فندق متروبول، تعد واحدة من أشهر الحدائق في جنيف، تصل مساحتها إلى أكثر من 25,000 مترا مربعا، وقد تم بناء هذه القطعة عام 1854م وفقا لنموذج من الحدائق الإنجليزية، ثم تم توسيعها عام 1871م، تعد موطنا للعديد من التماثيل والنصب التذكارية، وتشتهر بساعة الزهور على مستوى العالم، يتوفر بها العديد من مسارات السير والنافورات والمناظر الرائعة للبحيرات، ومساحات شاسعة من النباتات الخضراء، والمطاعم، وتعد واحدة من المواقع الرئيسية للمهرجانات في جنيف من منتصف يوليو إلى أغسطس، يتوفر بها خدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية، ومراحيض عامة.


4-حديقة ويلر

حديقة ويلر_حدائق رائعة في مدينة جنيف
حديقة ويلر_جنيف

بنيت في المحجر القديم، تشمل ملاعب للتنس، وأشكال مختلفة من وسائل الترفيه للأطفال، بالإضافة إلى الأضواء، وملعب للجولف مصغر، وملاعب كرة قدم، ومسارات للسير.


5-برتراند بارك

برتراند بارك_حدائق مدينة جنيف
برتراند بارك_جنيف

حديقة عامة تبلغ مساحتها 110,823 مترا مربعا، كانت ملكا لأرملة ألفريد برتراند ثم ورثت لمدينة جنيف عام 1940م، تشمل مساحات خضراء شاسعة، وتعد مكانا رائعا للراحة والعزلة.


6-الحديقة النباتية

الحديقة النباتية_حدائق مدينة جنيف
الحديقة النباتية_جنيف

تعد موطنا لأكثر من 16,000 نوع مختلف من النباتات الاستوائية والطبية والبستانية وغيرها، والأشجار والشجيرات التي تزهر في مواسم مختلفة، تعد مكانا رائعا للعائلات والأطفال.


7-لا جرانج

لا جرانج_حدائق مدينة جنيف
لا جرانج_جنيف

تعد واحدة من أكبر المساحات الخضراء في جنيف، ومكانا رائعا للهروب من الحياة الحضرية، تم منح الحديقة جائزة التميز من الاتحاد العالمي لجمعيات روز بسبب الحفاظ على أنواع الورود المختلفة، حيث يتوفر بها أكثر من 200 نوع من الورود، وتشمل أيضا ملاعب للأطفال، والمرافق، وخدمة الواي فاي المجانية، ومطاعم، ومراحيض عامة.


8-بويتس دو لا باتي

بويتس دو لا باتي_حدائق مدينة جنيف
بويتس دو لا باتي_جنيف

تضم أكثر من 60 نوعا من الحيوانات، تشمل الطيور المختلفة والأغنام والخنازير البرية، والغزلان، والأرانب، والطاووس، والمهور، وعدد قليل من تماثيل الحيوانات. تعد مكانا مثاليا للعائلات. تبدأ ساعات العمل من الثامنة صباحا إلى السادسة مساء على مدار السنة.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق