بوكيت

أشياء مجانية يمكنك تجربتها في بوكيت

تتوافر في بوكيت العديد من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها، بالطبع سيتعين عليك دفع ثمن المواصلات، ولكن هذا لا شيء بالنسبة للمتعة التي ستحصل عليها في المقابل، إليك خمس أمور مجانية يمكنك القيام بها في بوكيت:

1- تمثال بوذا الكبير

أشياء مجانية يمكنك تجربتها في بوكيت
تمثال بوذا الكبير

تحتوي بوكيت على أكبر تمثال لبوذا في تايلاند كلها، يبلغ ارتفاعه 45 مترًا وعرض قاعدته 25 مترًا. يقع التمثال أعلى تلال ناكيرد، ويمكن رؤية التمثال والوصول إليه بعدة طريق سهلة من مختلف أنحاء الجزيرة. بالإضافة إلى جمال التمثال نفسه، فإن المشهد من أعلى التل يعطي إطلالة رائعة على المدينة كلها.


2- الشواطئ

أشياء مجانية في بوكيت
الشواطئ في بوكيت

تتميز بوكيت بامتلاكها أكثر الشواطئ روعة في تايلاند. ابتداءاً من شاطئ سورين الهادئ إلى شاطئ بوتينج الشهير. يمكنك أن تقضي يومك متكاسلًا في بعض الشواطئ الأكثر هدوءًا مثل شاطئ كامالا، كليم، كاتا نوي وناي هان. شاطئ الموز جميل أيضًا، وهو شاطئ آخر مخفي ويقع على جزيرة المرجان، التي تبعد ثلاث كيلومترات جنوب شرق بوكيت، هذه الشواطئ مثالية لقضاء الوقت في الاسترخاء والتمدد في الشمس.


3- طريق بانغلا

طريق بانغلا - أشياء مجانية في بوكيت
طريق بانغلا – بوكيت

تتمثل روعة طريق بانغلا في الحياة الليلية البذيئة والنابضة بالحياة، والحانات التي تتنافس  للحصول على السياح والراقصات اللاتي تتنافسن للحصول على اهتمام العملاء. بكل هذه العوامل يمكن لطريق بانغلا أن يكون جريئًا أكثر من اللازم بالنسبة لبعض، إلا أنه طريق آسر وجميل على الرغم من ذلك. وهو واحد من عناصر الجاذب الرئيسية لبوكيت. يقع طريق بانغلا في منطقة شاطئ باتونج في فوكيت، ويعتبر موطن لكثير من المطاعم والحانات والمراقص والنوادي الليلية. على أي حال، يمكنك أن تأخذ نزهة في الطريق ليلًا، لرؤية بوكيت في أكثر حالاتها وقاحة وجرأة.


4- جرف برومتيب كيب

أشياء مجانية يمكنك تجربتها في بوكيت
جرف برومتيب كيب – بوكيت

تخيل وجود جرف عالٍ من حيث يمكنك التمتع بالمناظر الخلابة مع إطلالة ممتازة على المحيط، وكل هذا بالمجان! برومتيب كيب هي واحدة من المعالم الأكثر شهرة في بوكيت، وتعتبر متعة حقيقية، خاصة لهواة التصوير وتتواجد هناك أيضا منارة والتي تحوي عددًا من القطع الأثرية التاريخية، ومساحة للعرض في الهواء الطلق. كما أن دخول المنارة خالٍ من التكلفة كذلك. حاول زيارتها خلال شروق الشمس أو غروبها.  يكون المشهد مثيرًا وآسرًا، على أقل تقدير.


5- مدينة بوكيت

أشياء مجانية يمكنك تجربتها في بوكيت
مدينة بوكيت

خذ جولة في مدينة بوكيت وجرّب تناول بعض الأكلات الشعبية. إنّ التفكير فيما وراء المواقع السياحية المعتادة وزيارة مدينة بوكيت ينقلك لسحر العالم القديم ممتزجًا مع تأثير أوروبي خلّاب. يجب عليك زيارة البلدة القديمة إذا كنت ترغب في رؤية بوكيت بعيدًا عن سواحلها. سيمنحك التجول، وزيارة المواقع التاريخية متعة فريدة. كما لا تنسى التقاط صور للبلدة القديمة الساحرة.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق