بالي

أشياء مجانية يمكنك أن تفعلها في بالي

في هذه القائمة ستجد أفضل الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها في بالي وبدون الحاجة لصرف المال، فمن لا يحب الاستمتاع بوقته بأقل التكاليف! ولا تتضمن هذه القائمة المزارات والوجهات غير المكلفة والمجانية فقط، ولكن كذلك الغريبة والتي ربما لم تخطر في بالك من قبل.

فكون بالي من الأماكن السياحية غير المكلفة من أهم مزاياها التي تشجع على زيارتها، وهي تقدم لزوارها الكثير من الأشياء الرخيصة سواء في أماكن الإقامة أو الطعام، وستجد هنا أنشطة تكفل لك وقت ممتع للغاية.

1- المشي على الشواطئ وفي المراكز التجارية

السير على الشواطئ - أنشطة مجانية في بالي
السير على الشواطئ – بالي

تحتوي بالي على الكثير من الشواطئ المتنوعة، أغلبها عام ويمكن أن تدخله بسهولة، والشهيرة منها مثل توبان وكوتا وسانور ونوسا دوا، تحتوي على أماكن للمشي يمكنك التجول بها أي وقت خلال اليوم، خصيصاً عند شروق الشمس أو غروبها، والشواطئ بجنوب بوكيت ستحتاج إلى جهد أكبر للوصول إليها وطرق حجرية للمشي أو ركوب عربة، ولكن الإطلالة بها رائعة، وشاطئ كوتا متطور أكثر مع مراكز تجارية مثل مركز بيتش وولكفي الشمال ومركز ديسكوفري في الجنوب، حيث يمكنك أن تقضي يومك بالتجول ومشاهدة المنتجات بعد قضاء يوم طويل على الشاطئ.

2- ركوب الأمواج

ركوب الأمواج - أنشطة مجانية في بالي
ركوب الامواج في بالي

عندما تكون في بالي ركوب الأمواج والتزلج من الأشياء التي يجب أن تقوم بها، حيث ستجد الكثير من الأماكن التي يمكنك أن تمارس بها هذه الرياضة، سواء كنت محترفاً أو مبتدئاً، والمتزلجين من حول العالم يجلبون ألواحهم والتوجه إلى هذه الشواطئ بمجرد الخروج من مطار نغوراه راي الدولي، ويمكنك الاستمتاع كذلك بالعجائب الموجودة تحت الماء وتشاهد الشعب المرجانية بالسباحة مع ارتداء نظارات الغطس والأنبوب الملحق بها.


3- المشي في الجبال واستكشاف المعابد

استكشاف المعابد - أنشطة مجانية في بالي
استكشاف المعابد في بالي

لو كنت من محبي الاستكشاف فجبال بالي هي مكانك المثالي، ويمكنك تسلقها مجاناُ، ولا يتطلب الأمر سوى الحصول على الموافقة من ساكني القرى المحيطة بالجبل وهو شيء بسيط ولأمانك الشخصي في حال احتجت للمساعدة ليس أكثر، وبعدها بدون أي تكاليف ابدأ التسلق الذي لا يتطلب لياقة شديدة، واستمتع بالغابات واستكشاف المعابد القديمة الموجودة في قمم الجبال.


4- السير على حافة كامبوهان

حافة كامبوهان - أنشطة مجانية في بالي
حافة كامبوهان – بالي

كواحد من أفضل المزارات في أوبودكامبوهان مكان مجاني، ويمكنك القيام برحلة في قلب الطبيعة، وتشاهد الوديان الخضراء الجميلة، والاستمتاع بالطقس الطيب والمنعش، وأجمل تل بالمنطقة، وكذلك سيمكنك حرق بعض السعرات الحرارية خلال المشي لتسعة كيلومترات، والبعض يعتبرها واحد من المزارات التي لا يجب أن تفوتها خلال وجود في أوبود، حيث يمكنك أن تبتعد عن المدينة العصرية وتستكشف الجانب الطبيعي في بالي.


5- شاهد عملية صناعة قطعة فنية بنفسك

صناعة قطعة فنية - أنشطة مجانية في بالي
صناعة قطعة فنية – بالي

عند مرورك بأي سوق فني بي بالي حيث يمكنك أن تشاهد الكثير من بائعي وصانعي التحف الفنية بكل الأشكال والأنواع، هل فكرت يوماً بكيفية صناعة هذه المشغولات، إذاً يجب أن تزور واحدة من القرى لتشاهد صانعي الذهب والفضة بجنوب أوبود، وكل ورش الصناعة الفنية ستسمح لك بمشاهدة عملية الخلق هذه ويمكنك أن تشتري أو لا تشتري بعدها حسب رغبتك.


6- تعرف على السلحفاة البحرية في كوتا

السلحفاة البحرية - أنشطة مجانية في بالي
السلحفاة البحرية

هناك ملجأين للسلاحف المائية في بالي يمكنك أن تزورهم دون مقابل مادي، الأول في شاطئ كوتا، حيث ستجده بجوار برج حراس الشاطئ، ونادي الشاطئ، وهو مركز عملاق على شكل سلحفاة كبيرة، ويحتوي على أسرة رملية حيث يتم وضع بيض السلاحف الذي يتم إنقاذه، وذلك لحمايته من الحيوانات التي قد تأكله أو تدمره، وكذلك الأنشطة المائية البشرية التي قد تؤذيه، وقد تكون محظوظاً وتشاهد عملية إطلاق سلحفاة وليدة في البحر، وبالتأكيد ستتعرف على الكثير من المعلومات الجديدة حول السلاحف البحرية التي تعيش في بالي.


7- راقب التراث البالي عن قرب

تراث بالي - أنشطة مجانية في بالي
تراث بالي

بالتأكيد سيجذب انتباهك عادات الباليين الهندوس خلال زيارتك، مثل الجنازات أو المراسم الدينية في المعابد المنتشرة على طول الجزيرة وعرضها، وستشاهد العربات المحمولة في المناسبات الدينية والتي تحتوي على أبراج من الفاكهة، قد تستغرب إن شجعناك على حضور واحدة من هذه المناسبات خصيصاُ الجنازات، ولكن على عكس الغرب تعتبر هذه المناسبات احتفالية وستستمتع بمشاهدة التقاليد التراثية القديمة للحياة في بالي اثنائها.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق