اسطنبول

أفضل عشر وجهات سياحية في رأس السنة الجديدة

 يحل علينا بعد أيام قلائل مناسبة لطالما أحبّها الكثيرون حول العالم، وفيها تكثُر الرحلات والانتقالات والزيارات من بلدة إلى بلدة ومن قارة إلى أخرى، فالجميع يبحث في مناسبة رأس السنة الميلادية عن ملاذ مريح للاستمتاع بجو آخر غير الذي تعودنا عليه، أو استجمام من ضغوط العمل والحياة، لذا جمّعنا لكم أروع الوجهات السياحية التي يُمكنك زيارتها في رأس السنة الميلادية بعد أيام.

1- مدينة لندن، إنجلترا

مدينة لندن، إنجلترا - أفضل الوجهات السياحية للاحتفال برأس السنة الجديدة
مدينة لندن، إنجلترا

يحتشد سنويًا على ضفاف نهر التايمز أكثر من 250 ألف شخصًا؛ لمشاهدة العروض النارية، والعد التنازلي لساعة بيج بن الشهيرة. لا تقتصر الاحتفالات فقط على ضفاف نهر التايمز، بل تشهد شوارع وسط لندن أيضًا العديد من العروض الملونة، والفرق الموسيقية، والراقصين، ومواكب الخيول. بالطبع لن تقضي يومًا واحدًا في المدينة، لذا عليك التخطيط جيدًا لقضاء عطلتك بشكلٍ ممتع.

لماذا لندن؟

تعد لندن مكانًا خاصًا ومميزًا في ليلة رأس السنة، فتجد المدينة بأكملها مليئة بالأضواء، وعروض الألعاب النارية تملأ السماء. يوجد في لندن العديد من المعالم السياحية بالإضافة إلى ساعة بيج بن المثبتة فوق برج إليزابيث على ضفاف نهر التايمز، وعجلة لندن الموجودة على الضفة الجنوبية للنهر. يمكنك أيضًا زيارة جسر البرج وأخذ جولة عليه بين البرجين، والتقاط العديد من الصور التذكارية. يمكنك الاستمتاع بالمتاحف الموجودة بالمدينة حيث تزور متحف الحرب الإمبراطوري ويوجد منه ثلاثة أفرع في لندن، وهناك أيضًا المتحف البريطاني ويعد أكبر متاحف المملكة المتحدة، ومتحف التاريخ الطبيعي ويعرض التاريخ الطبيعي للأرض، ومتحف فكتوريا وألبرت وهو أكبر متحف لفنون التزيين في العالم ويضم أكثر من 4.5 مليون قطعة فنية.


2- جزر ماديرا، البرتغال

جزر ماديرا، البرتغال - أفضل الوجهات السياحية للاحتفال برأس السنة الجديدة
جزر ماديرا، البرتغال

إذا نظرت من الأعلى لتلك الجزيرة الساحرة في المحيط الأطلسي ليلة رأس السنة، فتظهر أمامك وكأنها خريطة للطرق مرسومة بالأضواء. تملأ آلاف المصابيح جميع الشوارع الرئيسية في تلك الجزيرة، بالإضافة إلى سماء العاصمة “فونشال” فتجدها مليئة بالألعاب النارية الضخمة.

لماذا ماديرا؟

تتميز ماديرا بعروض الألعاب النارية الشهيرة والتي تم الاعتراف بها رسميًا من قبل موسوعة جينيس عام 2006. عند تمام الساعة الثانية عشر تجد السماء مليئة بالألوان والضياء لبعث الأمل في العام الجديد. تستمر طوال شهر ديسمبر العديد من الفاعليات الثقافية، والتراثية، والفنية. تستطيع أن تتسوق أحدث الماركات العالمية للمواد الحرفية في العاصمة “فونشال” والتي تبدو وكأنها مركز تسوق عملاق.


3- برلين، ألمانيا

برلين، ألمانيا - أفضل الوجهات للاحتفال برأس السنة الجديدة
برلين، ألمانيا

تشتهر العاصمة الألمانية برلين بالاحتفالات الضخمة في الهواء الطلق في ليلة رأس السنة. تضم الاحتفالات العديد من الحفلات الموسيقية، وعروض ضخمة للألعاب النارية، وهي من أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان ، وثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد لندن.

لماذا برلين؟

يزور برلين حوالي مليون زائر عند بوابة براندنبرج للاحتفال برأس السنة، وعلى طول أكثر من كيلو مترين تتنوع العروض، وحفلات الخيام، وأضواء الليزر المبهجة. لن تجد صعوبة في التنقل في هذه الليلة؛ نظرًا لتوفر وسائل النقل العام طوال الليل. يمكنك زيارة قصر شارلوتنبورج، وكاتدرائية برلين، وعمود النصر أثناء تلك الزيارة.


4- باريس، فرنسا

باريس، فرنسا - أفضل الوجهات للاحتفال برأس السنة الجديدة
باريس – فرنسا

إذا كنت محظوظًا، فسوف تكون باريس وجهتك في رأس السنة الجديدة؛ حيث تقدم لك العديد من العروض والاحتفالات بتلك الليلة، ولا يخفى جمال المدينة على أحد حيث تقع المدينة على ضفاف نهر السين، وتمتلك مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي تجذب عيون الموانين قبل الزائرين.

لماذا باريس؟

تكون الاحتفالات بالعام الجديد مبهرة في برج إيفل، ونهر السين، وجسور باريس. كما يوجد في باريس العديد والعديد من المزارات السياحية كمتحف اللوفر، وقوس النصر، ومتحف الشمع، ويمكنك التسوق من شارع الشانزليزيه.


5- فيينا، النمسا

فيينا، النمسا - أفضل الوجهات للاحتفال برأس السنة الجديدة
فيينا – النمسا

يعد الذهاب إلى فيينا الساحرة حلم جميل، خصوصًا لو كان في ليلة رأس السنة. تشهد تلك الليلة العديد من الاحتفالات والمهرجانات الموسيقية بالإضافة إلى الألعاب النارية، وهي عاصمة النمسا وأكبر مدنها والتي تعني النسيم العليل، وهي من أكبر عشر مدن في الاتحاد الأوروبي.

لماذا فيينا؟

تبدو الأيام الأخيرة من كل عام في فيينا كدوامة من الحفلات الموسيقية والترفيه. هناك تقليد سنوي في فيينا بتقديم برنامج موسيقي يتمتع بشعبية كبيرة ليس في فيينا فقط ولكن له شعبية دولية كبيرة من خلال الب التليفزيوني في جميع أنحاء العالم. تمتلئ فيينا بالعديد من الوجهات السياحية أيضًا التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك؛ فهناك القصر الملكي، ودار الأوبرا، وقصر بيلفيدير، وكاتدرائية سانت ستيفان، كما توجد العديد من المتنزهات.


6- روما، إيطاليا

روما، إيطاليا - أفضل الوجهات السياحية للاحتفال برأس السنة الجديدة
روما – إيطاليا

إذا كنت تخطط لقضاء ليلة رأس السنة في روما، فقد أصبت. تعد روما واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في ليلة رأس السنة، وهي العاصمة الإيطالية والمدينة الأروع بها والأكثر سكانًا وهي من أروع الأماكن الساحرة في العالم.

لماذا روما؟

يوجد العديد من الحفلات الموسيقية المجانية في تلك الليلة، كذلك الكثير من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع فيها بالعروض النارية. تمتلئ ساحة ديل بوبولو بمجموعة من الفرق الموسيقية. يوجد بروما الكثير من المعالم التي لا ينبغي تفويتها إذا ذهبت في زيارة إلى روما؛ فتجد فيها المدرج الروماني “الكولوسيوم”، ونافورة تريفي، ومبنى البانثيون.


7- ريكيافيك، أيسلندا

ريكيافيك، أيسلندا - أفضل الوجهات السياحية للاحتفال برأس السنة الجديدة
ريكيافيك – أيسلندا

بالرغم من أن المدينة لا ترعى أي أحداث أو حفلات رسمية في ليلة رأس السنة، إلا أن هناك الكثير من الحفلات في جميع أنحاء المدينة، وهي العاصمة الآيسلندية وأكبر المدن والتي تقع على سواحل خليج فاكسافلوي.

لماذا ريكيافيك؟

لا ترعى المدينة أي ألعاب نارية رسمية في تلك الليلة، إلا أن كثير من الناس يقومون بأعمال رائعة بشكل جماعي. تنطلق حوالي 500 طنًا من الألعاب النارية قبل بداية العام الجديد بنصف ساعة، فتجد عروضًا أسطورية في سماء المدينة. عند ذهابك إلى تلك المدينة لابد أن تزور شلال جولفوس الضخم على نهر هفيتا، كما يمكنك زيارة أحد عجائب الطبيعة وهو السخان الكبير الذي يصل عمقه إلى ألفين مترًا، كما يوجد العديد من المعارض إلى جانب الحدائق الطبيعية.


8- بورتو، البرتغال

بورتو، البرتغال - أفضل الوجهات للاحتفال برأس السنة الجديدة
بورتو – البرتغال

يمكنك الاحتفال بليلة رأس السنة في جميع أنحاء مدينة بورتو، فلا يقتصر الاحتفال على مكان معين دون غيره، وهي من أهم مدن البرتغال وتقع على الساحل المطل على المحيط الأطلسي ولديها مناخ البحر الأبيض المتوسط ونسيمه البارد.

لماذا بورتو؟

إذا اخترت قضاء ليلة رأس السنة في مدينة بورتو، فستجد أمامك العديد من البرامج التفصيلية المتاحة لآلاف للسياح هناك. يكون أكبر التجمعات في شارع دوس أليادوس أمام قاعة المدينة، وتبدأ الاحتفالات الصاخبة، والألعاب النارية. يمكنك أيضًا استقلال أحد القوارب في نهر دورو للاستمتاع بتلك الليلة. يوجد في بورتو العديد من المزارات منها كاتدرائية بورتو، وقصر بالاسيودابولسا، بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.


9- دوبروفنيك، كرواتيا

دوبروفنيك، كرواتيا - أفضل الوجهات للاحتفال برأس السنة الجديدة
دوبروفنيك – كرواتيا

أحد أروع المدن الكرواتية التي تقع على الساحل الأدريكاتي وتتمركز في برزخ دوبروفنيك، وبالإضافة إلى كونها ميناءًا بحريًا تعد اكثر الوجهات الكرواتية زيارة، وللاحتفال بليلة رأس السنة في تلك المدينة الكرواتية، عليك الاتجاه إلى سترادون “الشارع الرئيسي في دوبروفنيك”.

لماذا دوبروفنيك؟

يحتشد العديد من الفنانين الكرواتيين لإحياء تلك الليلة الصاخبة، والتمتع بالموسيقى والألعاب النارية. لا تنسى أثناء تلك الرحلة التمتع بالمنظر البانورامي الرائع أثناء ركوبك التلفريك المنحدر من قمة جبل سيردج، كما يمكنك زيارة قصر القسيس وحصن لورانس.


10- براغ، جمهورية التشيك

براغ، جمهورية التشيك - أفضل الوجهات للاحتفال برأس السنة الجديدة
براغ – جمهورية التشيك

إذا كنت محبًا للأماكن التاريخية، فاجعل مدينة براغ وجهتك السياحية في رأس السنة، حيث تقع تلك المدينة على نهر فلتافا وسط بوهيميا التاريخية. تتميز تلك المدينة بكثرة أبراجها لذا أُطلق عليها المدينة ذات المائة برج.

لماذا براغ؟

تعتبر تلك المدينة واحدة من أجمل مدن العالم، وتقع في قلب أوروبا، وأطلق عليها العديد من الألقاب مثل المدينة الذهبية، ومدينة المائة برج، وتاج العالم. تستقبل المدينة العام الجديد بالعديد من الاحتفالات والألعاب النارية وتعد حديقة لتنا أفضل الأماكن في براغ للاحتفال بهذا الحدث السنوي. لا تنسى زيارة بعض المعالم السياحية المنتشرة في المدينة فهناك الساعة الفلكية وتعتبر ثالث أقدم ساعة فلكية في العالم، وهناك أيضًا قلعة براغ، وجسر تشارلز، أما إذا كنت من محبي التسوق فعليك الذهاب إلى بالاديوم وهو مركز تسوق ضخم ويضم أكثر من 200 محل تجاري إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق