لوس أنجلوس

نبذة عن مدينة لوس أنجلوس، وكيفية الاستمتاع بها

تعني لوس أنجلوس بالأسبانية مدينة الملائكة، تعد ثاني أكبر مدينة في الولايات المتحدة بعد مدينة نيويورك، والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في ولاية كاليفورنيا. تأسست رسميا في 1781م، تتميز بمناخ البحر الأربيض المتوسط، والتنوع العرقي، وتعد مركزا رئيسيا لصناعة الترفيه الأمريكي، وتعد موطنا لمؤسسات عريقة تغطي مجموعة واسعة من المجالات المهنية والثقافية، وتضم العديد من مواقع الجذب السياحي.

نبذة عن مدينة لوس أنجلوس وكيفية الاستمتاع بها
نبذة عن مدينة لوس أنجلوس

تاريخ لوس أنجلوس

مرت المدينة بعدة فترات تاريخية متنوعة، كفترة وجود الهنود الحمر، ثم المستعمر الإسباني، واحتلال المكسيك لها، ثم احتلال الولايات المتحدة لها، والحرب العالمية الثانية، وعدة ثورات واضطرابات سياسية وعرقية وغيرها. لذلك من السهل أن تجد الكثير من المباني التاريخية، والمتاحف الوطنية التي تشرح تاريخ المدينة والتغييرات التي مرت بها، وما صاحبها من تغييرات أخرى في الأنشطة الاقتصادية بالمدينة، وأسلوب الحياة، وغير ذلك. ورغم أن الهنود الحمر استوطنوا المدينة مبكرا قبل آلاف السنين، إلا أن التاريخ المكتوب لمدينة لوس أنجلوس يبدأ من عام 1542، عندما اكتشفها البرتغالي جواو رودريجيز كابريلو، والذي كان يعمل في خدمة التاج الإسباني.

 الهنود الحمر

الهنود الحمر_نبذة عن مدينة لوس أنجلوس وكيفية الاستمتاع بها
الهنود الحمر_نبذة عن لوس أنجلوس

تشير الآثار التاريخية إلى أن الهنود الحمر أسسوا أول مستوطنة لهم حوالي عام 3000 سنة قبل الميلاد، وكان ينحصر نشاطهم في الصيد البحري وزراعة الأرض.

العصر الإسباني

العصر الأسباني_نبذة عن مدينة لوس أنجلوس وكيفية الاستمتاع بها
العصر الأسباني_نبذة عن لوس أنجلوس

بعد السيطرة على لوس أنجلوس، وما حولها في ولاية كاليفورنيا لصالح ملك إسبانيا، قسم الإسبان الهنود الحمر إلى جزئيين؛ لاستخدامهم في خدمة السيد الأبيض. بدأ الإسبان في وضع الكثير من أساس المدن والمصانع والكنائس الإسبانية، ورصف الطرق، وتقسيم الأراضي بين الملاك الجدد.

الفترة المكسيكية

الفترة المكسيكية_نبذة عن مدينة لوس أنجلوس وكيفية الاستمتاع بها
الفترة المكسيكية_نبذة عن لوس أنجلوس

بعد استقلال المكسيك عن إسبانيا عام 1821، قام جيش المكسيك بالهجوم على كاليفورنيا، واحتلالها، بما فيها لوس أنجلوس، ومنحت المكسيك الكثير من الحريات لشعب لوس أنجلوس، وخفضت الضرائب، ومنعت إرسال الأموال إلى إسبانيا.

الفترة الانتقالية

الفترة الانتقالية_نبذة عن لوس أنجلوس وكيفية الاستمتاع بها
الفترة الانتقالية_نبذة عن لوس أنجلوس

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بالهجوم على كاليفورنيا في سنة 1848 ونجحت في حرب استمرت لعام ونصف في احتلالها، بسبب ضعف الجيش المكسيكي، وأصبحت منذ تلك اللحظة تابعة للعلم الأمريكي وغيرت أسماء المدن والشوارع من الإسبانية للإنجليزية.

فترة النمو والازدهار الصناعي

فترة النمو والازدهار_نبذة عن لوس أنجلوس
فترة النمو والازدهار

تم إنشاء خط سكك حديدية بين لوس أنجلوس والوسط الغربي عام 1885، وبدأ الناس يهاجرون إلى المدينة وازدهرت الصناعة والتجارة، وفي عام 1914 اكتمل إنشاء الميناء البحري لتصبح لوس أنجلوس جزء من التجارة الأمريكية، وأصبحت محط أنظار السياح ورجال الأعمال.

العصر الحديث

العصر الحديث_نبذة عن لوس أنجلوس وكيفية الاستمتاع بها
العصر الحديث_نبذة عن لوس أنجلوس

تحولت المدينة، خلال السنوات الأخيرة، لمركز تجاري وصناعي ضخم؛ بسبب سهولة المواصلات، وحدثت هجرات هائلة مصاحبة لذلك، فمدينة هوليوود أصبحت أشهر مدينة لصناعة السينما، وأنشأت الكثير من مدن الملاهي، مثل مدينة ديزني لاند، والمنتجعات السياحية والمتاحف القومية والعلمية، وأصبحت مركزا لصناعة السيارات والطائرات.
ساهم استضافة المدينة لدورة الألعاب الأولمبية عام 1984 في ازدياد شهرة المدينة وزيادة عدد السياح. إلا أن المدينة تعرضت لدمار هائل عام 1995 بسبب هبوب الأعاصير والفيضانات.  وبسبب المشاكل التي تعاني منها مثل: الإسكان والتلوث وكثرة الزلازل، ويحاول البعض فصل المدن الغنية عن لوس أنجلوس، مثل هوليوود وسان بيدرو، وكان آخر هذه المحاولات عام 2002 ولكن تم رفضها في استفتاء عام.


الموقع على خريطة العالم

موقع مدينة لوس أنجلوس على خريطة العالم
موقع لوس أنجلوس

تقع لوس أنجلوس في جنوب ولاية كاليفورنيا في حوض ساحلي كبير محاطة من ثلاثة جهات بالجبال تصل إلى أكثر من 10,000 قدم (3000 متر) تنقسم المدينة إلى أكثر من 80 مقاطعة وحي، وعلى نطاق واسع تنقسم المدينة إلى المناطق التالية: وسط المدينة، وشرق المدينة، وشمال شرق، وجنوب، ومنطقة الميناء، وهوليوود الكبرى، والجانب الغربي، وسان فرناندو، وويلشاير. تحتوي المدينة على أكثر من 18 مليون نسمة  اعتبارا من عام 2010م، ويشار إلى سكان المدينة باسم أنجيلينوس.


لغة المدينة

يتحدث سكان المدينة أكثر من لغة، وتعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية.


العملة

يعد الدولار الأمريكي العملة المستخدمة في المدينة.


ما المميز في المدينة لكي نزورها؟

مدينة عالمية مع اقتصاد متنوع في مجال الترفيه والثقافة والإعلام والأزياء والعلوم والرياضة والتكنولوجيا والتعليم والطب والأبحاث، وقد صنفت السادسة في مؤشر المدن العالمية، والتاسعة في مؤشر القوة الاقتصادية، وتعد واحدة من أكبر المحركات الاقتصادية داخل الولايات المتحدة، حيث تعد ثالث أكبر اقتصاد في العالم بعد طوكيو الكبرى ونيويورك. تقود العالم في خلق المسلسلات التليفزيونية والموسيقى المسجلة، كما أنها واحدة من الشركات الرائدة في إنتاج الأفلام، واستضافت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1932 و1984م، وتسعى حاليا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024م. تشمل العديد من المعالم الهامة مثل لافتة هوليوود، وقاعة حفلات والت ديزني، ومسرح دولبي، ومركز جيتي، وبرج بنك الولايات المتحدة، وقاعة مدينة لوس أنجلوس، ومتحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون، وغيرها الكثير.


أنسب الأوقات لزيارة لوس أنجلوس

الأوقات المناسبة لزيارة مدينة لوس أنجلوس
أنسب الأوقات لزيارة لوس أنجلوس

تمتلك لوس أنجلوس النقاط السيئة والجيدة في كل موسم، لكن هناك دائما شيئا يمكنك القيام به هناك، وأفضل وقت للزيارة يعتمد على ما تريد القيام به، لكن يمكن أن نقدم بعض المعلومات التي قد تساعد، تعد أفضل الأوقات بالنسبة للكثيرين من مارس حتى مايو أو من سبتمبر إلى نوفمبر حيث يمكنك استنشاق الهواء المنعش وتكون الحشود أقل، يتراوح متوسط درجات الحرارة خلال هذه الأوقات من 60 إلى 70 درجة فهرنهايت، مما يجعل التجول وزيارة المعالم السياحية في الهواء الطلق أكثر راحة، ويمكن أن تصل درجات الحرارة خلال فصل الصيف إلى 70 درجة فهرنهايت، أما إذا كنت تريد القيام بالرحلة خلال فصل الشتاء فقط تأكد من اقتناء مظلة لمواجهة بعض الأمطار في شهري يناير وفبراير، حيث يعد فبراير وقت الذروة للمشاهير على السجادة الحمراء لاستلام جوائز الأوسكار.


تكاليف السفر في المتوسط إلى لوس أنجلوس

تختلف تكاليف السفر وفقا لعدد الأيام والفندق الذي ستقيم فيه، فمثلا قضاء يوم واحد سيكلفك حوالي 220,03 دولار موزعة على:

  • الإقامة 86,65 دولارا.
  • الطعام 31,90 دولارا.
  • المياه 3,38 دولارا.
  • المواصلات المحلية 30,36 دولارا.
  • التسالي 54,59 دولارا.
  • الاتصالات 3,50 دولارا.
  • هدايا تذكارية 20 دولارا.

كيفية السفر إلى لوس أنجلوس

1-جوًا

يعد مطار لوس أنجلوس الدولي سادس أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، وثالث أكثر المطارات ازدحامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، هناك مجموعة متنوعة من خيارات النقل المتاحة في مطار لوس أنجلوس بما في ذلك حافلات المطار، وعربات المكوك، والحافلات المحلية.

2-بحرًا

يوجد ميناء لوس أنجلوس في خليج سان بيدور في حي سان بيدور، يقع على بعد 20 ميلًا إلى الجنوب من وسط المدينة، يعتبر خامس أكثر الموانئ ازدحامًا في الولايات المتحدة، وأكبر مركز سفن سياحية على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

اضافة تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق